أشهر الخيول التي سيطرت على السباقات العالمية (فيديو)

main image
صورتان
أشهر الأحصنة التي سيطرت على سباقات الخيول العالمية (فيديو)

أشهر الأحصنة التي سيطرت على سباقات الخيول العالمية (فيديو)

أشهر الأحصنة التي سيطرت على سباقات الخيول العالمية (فيديو)

أشهر الأحصنة التي سيطرت على سباقات الخيول العالمية (فيديو)

تُعتبر سباقات الخيول من أكثر أنواع السباقات شعبية في دول الخليج العربي والعديد من دول العالم ولقد كان للخيول مكانة خاصة في قلوب وحياة أجدادنا القدماء في شبه الجزيرة العربية فلقد استخدم العرب القدماء الخيول في جميع مجالات الحياة. 

المزيد: صور| الخيول العربية.. تسحر كل من ينظر إليها

ومثل وجود العديد من الفرسان المخضرمين في سباقات الخيول هناك أيضاً بعض الخيول التي سيطرت على المركز الأولى في معظم السباقات التي شاركت بها ويتيح لك هذا التقرير التعرف على أشهر تلك الخيول. 

1- PharLap

يعتبر هذا الحصان أضخم الخيول التي شاركت في تاريخ سباقات الخيول على الإطلاق، فلقد بلغ ارتفاع هذه الحصان قرابة الـ 1,8 متر وامتلك قلباً يزن 6 كيلوجرامات أي أضخم من قلوب الخيول الطبيعية التي تصل أوزان قلوبها إلى 4 كيلوجرامات فقط.

2- John Henry

يعرف عُشاق سباقات الخيول هذا الحصان الأُسطوري جيداً، فلقد كان يُلقب هذا الحصان بلقب حصان الثمانينيات فهو أول حصان في التاريخ يحقق أرباح تعددت الـ4 ملايين دولار أميركي كما حقق هذا الحصان الذي تقاعد عام 1985 المركز الأول في سباقي "أرلينغتون ميليون" و"سانتا أنيتا هانديكاب آفتار" كأول حصان في العالم.

اقرأ أيضا: دليل فرسان الخيول إلى الأناقة والجاذبية

 .

3- War Admiral

استطاع هذا الحصان الفوز بسباقات التاج الذهبي الثلاثية عام 1973، بالإضافة إلى لقب حصان السبعينيات 

4- Affirmed

يعتبر عام 1978 هو أبرز أعوام مشاركات هذا الحصان في سباقات الخيول للمحترفين، حيث استطاع تحقيق المركز الأول في سباقات التاج الذهبي الثلاثية. 

لا تفوت: الطريقة المثلى للاعتناء بحصانك بعد التمرين؟

5- Barbaro

استطاع هذا الحصان تحقيق إنجاز تاريخي عام 2006 لم يستطع أي حصان تحقيقه في تاريخ سباقات الخيول حتى الآن، حيث حقق المركز الأول في سباقات  ديربي كنتاكي. 

6- Secretariat

امتاز هذا الحصان بجمال رائع، حيث رفض منظمو عدة سباقات إدراجه ضمن فئة خيول السباقات، ولكن يبدو أن رأي الخبراء لم يكن حكيماً، حيث حقق هذا الحصان لقب حصان العام لمدة عامين التوالي في إنجاز غير مسبوق، كما استطاع تحقيق رقماً قياسياً رائعاً في سباق بيلماونت ستيكس لا يزال مسجلاً باسمه حتى الآن. 

7- Smarty Jones

حقق هذا الحصان الذي وُلد عام 2001 المراتب الأًولى في سباقي "كينتاكي ديربي" و"بريكنيس ستيكس"  عام 2004  ليصبح أُسطورة في عالم سباقات الخيول.

اقرا أيضاً: صور| نصائح لاختيار الحصان العربي الأصيل

8- Citation

يعد هذا الحصان الذي وُلد عام 1945 ويعتبرمن خيول السباقات القليلة في العالم  التي صُنعت  لهم التماثيل تكريما لإنجازاتهم في تاريخ هذه الرياضة ولم يتقصر تكريم هذه الحصان على صنع التمثال فقط، بل تم ضمه إلى قائمة مشاهير السباقات في المتحف الوطني الأمريكي عام 1959. 

ولقد حصد هذا الحصان المركز الأول في سباقات التاج الذهبي وحقق أرباحاً مالية بلغت الـمليون دولار أميركي.
 

9- Seabiscuit

استطاع هذا الحصان الفوز بـ11 سباق من أصل 15 سباقاً شارك به ليصبح رمزاً لهذه الرياضة في فترة الثلاثينيات
 

10 - Man O’War

بلاشك يعتبر هذا الحصان هو الحصان الأكثر شعبية في عالم سباقات الخيول الأمريكية، فلقد استطاع هذا الحصان تحقيق المركز الأول في ثلاث سباقات كبرى خلال 17 يوماً فقط. 

ولم يخسر هذا الحصان في أي سباق شارك به سوى سباقاً واحداً بسبب وضعيته التي كانت معاكسة ليوابة الانطلاق إلا أنه وبالرغم من كل تلك الظروف استطاع تحقيق المركز الثاني  ومات عام 1947 ودفن تحت تمثال صنع خصيصاً له، كما أُلفت حوله عدة كتب  وأُدخل إلى قاعة مشاهير السباق في المتحف الوطني الأميركي  عام 1957.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة