خدعة لاختراق بصمة iPhone بسهولة

main image

عشاق iPhone سيشعرون بالصدمة عند قراءتهم لهذا الموضوع، فبعد أن كان لديهم شعور بالأمان والحماية؛ بسبب تقنية Touch ID التى أضافتها أبل لحماية هواتف مستخدميها، من الواضح أن هناك من اخترقها.

المزيد.. فيديو مسرب لتصميم هاتف iPhone 7.. لا تفوته

فقد قام بعض مستخدمي هواتف iPhone بإجراء بعض التجارب لمحاولة اختراق تقنية Touch ID والتي تمنع الهاتف عن العمل، إلا بوجود بصمة إصبع صاحب الهاتف نفسه، والمفاجأة أنهم وصلوا للحل.

فقد استخدموا قطعاً من الصلصال المرن، وقطعوها إلى أجزاء صغيرة، وشكلوها على طريقة العملات المعدنية، وبدأ صاحب الهاتف بالضغط على قطعة الصلصال بإصبعه لنسخ بصمة الإصبع على الصلصال.

ثم أخذوا قطعة الصلصال الحاملة لبصمة صاحب الهاتف ووضعوها على الزر الرئيسي، وعقب عدة ضغطات بقطعة الصلصال المرنة على الزر الخاص بـTouch ID فوجئوا بأن الفكرة قد نجحت، والهاتف تقبل بصمة الإصبع.

البعض رأى أن تلك العملية صعبة التنفيذ، ومن الصعب أن يقوم أحد بخداع صاحب الهاتف للحصول على بصمة إصبعه بقطعة صلصال، بينما رأى البعض الآخر أن هناك وسائل أخرى قادرة على نسخ بصمة الإصبع خلاف الصلصال، وقد تستخدم فى فتح هواتف iPhone، ومن الضروري أن تكون هناك وسيلة أخرى لحماية الهاتف كبصمة العين مثلاً.

المزيد..هاتف LG G5 مزود بماسح البصمة و2 كاميرا خلفية (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا