تعلم كيف تتحكم في الأحلام أثناء النوم

main image
صورتان
تعلم كيف تتحكم في الأحلام أثناء النوم

تعلم كيف تتحكم في الأحلام أثناء النوم

فترة النوم من الفترات التي يحصل فيها عقل الإنسان على نوع شديد من الاسترخاء، ما يمكنه من الوصول لحلول وأمور لا يقدر عليها أثناء الاستيقاظ؛ بسبب حالة التشتت التى تصيبنا لمشاغلنا اليومية

فترة النوم من الفترات التي يحصل فيها عقل الإنسان على نوع شديد من الاسترخاء، ما يمكنه من الوصول لحلول وأمور لا يقدر عليها أثناء الاستيقاظ؛ بسبب حالة التشتت التى تصيبنا لمشاغلنا اليومية

يستمتع البعض بالأحلام التى يراها أثناء نومه، فى حين أن البعض لا يتمكن من رؤية تلك الأحلام أو تذكرها بصورة واضحة، بل ويعتقد البعض أنهم لا تراودهم الأحلام من الأساس، فكيف تتحكم بأحلامك؟!

المزيد..أسرار وحقائق لا تعرفها عن ديزني لاند (صور)

توصل مجموعة من الباحثين لبعض الأمور التي يمكن أن يقوم بها الرجل قبل وأثناء نومه وعند استيقاظه، والتي تمكنه من الاستمتاع بأحلامه أثناء النوم وتذكرها عن الاستيقاظ، بل وتوصلوا لبعض الأمور التي تمكنه من حل بعض المشاكل اليومية خلال نومه.

كيفية حل المشاكل أثناء النوم:

اعتبر الباحثون أن فترة النوم من الفترات التي يحصل فيها عقل الإنسان على نوع شديد من الاسترخاء، ما يمكنه من الوصول لحلول وأمور لا يقدر عليها أثناء الاستيقاظ؛ بسبب حالة التشتت التى تصيبنا لمشاغلنا اليومية.

ولذلك نصح الباحثون بالتركيز في المشلكة والتفكير فيها قبل النوم مباشرة، ومحاولة تخيلها قبل النوم، حتى يقوم العقل بتخزينها والعمل على حلها أثناء فترة النوم ورؤيتها في صورة حلم، كما نصح الباحثون بألا يقوم الشخص من مكان نومه مباشرة عند الاستيقاظ، بل المكوث قليلاً لتذكر الحلم.

كيفية تحديد نوعية الحلم:

هل تتخيل أن أحلامك من الممكن أن تقوم أنت باختيارها، ومشاهدتها أثناء نومك بالطريقة التي تفضلها!، هذا ما قاله الباحثون، من أنه عليك التفكير في الأشياء التي ترغب في رؤيتها أثناء النوم والتركيز فيها، أياً كانت تلك الأحلام، حتى لو كنت تريد أن ترى نفسك وأنت تطير أو ترى شخصاً عزيزاً عليك لم تره منذ فترة، فقط اتبع الخطوات وستشاهده في الحلم بكل تأكيد.

المزيد.. ليست حكراً على الأثرياء.. هؤلاء البسطاء امتلكوا جزرهم الخاصة أيضاً (صور)

كيفية مشاهدة الرؤى "الأحلام الواضحة":

تلك النوعية من الأحلام تحتاج للتدريب والالتزام ببعض التعليمات والإشارات كي تتمكن من الحصول عليها، فهي الأصعب:

1- احتفظ بقلم وورقة بجوار مكان نومك، كي تقوم بتدوين ما رأيته في الحلم فور استيقاظك من النوم، فالمشاهد تكون لا تزال في رأسك.

2- نظم نومك، فالعلماء متأكدون من أن الأحلام التي تراود الأشخاص في الفترات الأولى من الصباح الباكر تكون هي الأحلام الأطول والأكثر كثافة، ولذلك اقترحوا بعملية توزيع النوم، وهو ألا تنام لفترات متصلة طويلة، فقط قم بالاستيقاظ قبل موعدك بأربع ساعات، ثم عاود النوم مرة أخرى لتنشط ذهنك.

تلك الأشياء ستساعدك على الحصول على حلم واضح وطويل، من الممكن أن تحصل فيه على إشارات من عقلك؛ لكي تتخذ قرارات معينة، أو تفسر معضلة واجهتك، أو على الأقل تستمتع بالأحلام أثناء نومك.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات