نجوم رفضوا الأوسكار ولقنوا العالم دروساً في الأخلاق (فيديو)

main image

الفوز بالأوسكار هو حلم يطارد كل فنان، ويعتبره قمة الوصول إلى النجومية والشهرة الحقيقية، في الوقت الذي رفضت تسلمها  7 أسماء لامعة في مجال السينما.

المزيد..‏«الأوسكار»‏.. تاريخ إنشاء الجائزة وإلى ماذا يرمز التمثال؟

جورج سكوت:

رفض الممثل جورج سكوت في العام 1971 الجائزة التي فاز بها عن فئة أفضل ممثل في دور رئيسي في فيلم Patton، بل ذهب إلى أبعد من ذلك، فوجه انتقاداً لاذعاً لمراسم الحفل برمته، واصفاً المناسبة بـ "الاستعراض الرخيص للحم لمدة ساعتين، والعرض العلني الهدف من ورائه جني الأموال".

دودلي نيكولاس:

أول ممثل أرجع الأوسكار بعد أن فاز به في العام 1935 عن فئة النص السينمائي المقتبس عن فيلم The Informer، وهو فيلم مأخوذ عن كتاب يروي أحداث حرب الاستقلال الآيرلندية، وقال "إذا أبقيت على الجائزة، فهذا معناه أنني أدرت ظهري لآلاف الكتاب الذين يحاربون من أجل منظمة تجمعهم".

كاثرين هيبورن:

ترشحت كاثرين هيبورن للجائزة 12 مرة، خلال مشوارها الفنّي وفازت بها 4 مرات، "أنا سعيدة أن أحداً لم يقل لي (آن الأوان)، أنا الدليل الحي على أن الإنسان يستطيع أن يثبت حتى بعد مرور 41 سنة من العمل أنه ليس بأناني".

مارلون براندو:

رفض الممثل المخضرم مارلون براندو تسلم الجائزة في العام 1973 عن قيامه بدور فيتو كورليني في فيلم The Godfather، إذ أعلن في الليلة التي سبقت الحفل الـ 45 أنه لن يحضر الاحتفال، وأنه سيرسل ممثلة مغمورة تدعى ساشين ليتلفذر لتحضر بدلاً منه.

وودي آلن:

لم يحضر أبداً لحفل الأوسكار رغم ترشحه للجائزة 13 مرة، وفاز بها 4 مرات، لكنه مثل كاثرين هيبورن، كسر هذا التقليد وحضر حفل العام 2002 .

بيتر أوتول:

أوتول ترشح للجائزة 8 مرات، وكلها عن أفضل ممثل في دور رئيسي، وأولها فيلم “لورانس العرب” في العام 1962 حتى فيلم “فينوس” في العام 2006.
 
وفي العام 2003، قررت الأكاديمية منح أوسكار فخري نظراً لما وصفوه “بالعلامات الفارقة التي تركها الممثل على تاريخ صناعة السينما”.
 
لكنه بعث برسالة رد فيها على الأكاديمية قائلاً، “أنا لا أزال جزءاً من اللعبة وربما أستحق الجائزة عن دور ما، هل تستطيع الأكاديمية الانتظار حتى أبلغ الـ80 من العمر؟”.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير