تعلم التفحيط كالمحترفين.. بشرط الالتزام بالقانون (فيديو)

main image
3 صور
لا تجيد التفحيط!..إليك أبسط طريقة لممارسته

لا تجيد التفحيط!..إليك أبسط طريقة لممارسته

لا تجيد التفحيط!..إليك أبسط طريقة لممارسته

لا تجيد التفحيط!..إليك أبسط طريقة لممارسته

يعشق الشباب هواية التفحيط، وهي من أشهر رياضات السيارات على مستوى العالم، ورغم خطورتها والتحذير المستمر منها بسبب ممارستها في أماكن غير مناسبة، إلا أن عشق بعض الشباب لهذه الهواية يدفعهم للمخاطرة وخرق القانون.

ولذلك فإننا ننصح بأن تمارس هواية التفحيط في مكان آمن وخال من السيارات لتجنب الحوادث، وإذا توفرت عوامل الأمان فحينها يمكنك ممارسة هذه الهواية، وللتسهيل عليك؛ فسوف نعرض لك أبسط طرق يمكن أن تستخدمها، وتساعدك على ممارسة التفحيط بطريقة سهلة وآمنة.

فى البداية، عليك أن  تعلم أن تلك الرياضة لها معايير سلامة يجب أن تراعيها، كما يجب ألا تمارسها وتعرض نفسك وحياة من حولك للخطر بسبب التهور والسرعة الزائدة، فحاول أن تكون حكيماً في ممارسة التفحيط؛ لتستمتع ولا تؤذي غيرك.

عليك أولاً أن تختار مكاناً آمناً؛ كي تجري فيه بعض التجارب والتمارين، التى ستتعلم منها كيفية التفحيط الصحيح، ويمكنك أن تبحث عن ساحة خاوية، أو مكان مخصص كمضمار السباق.

قم بوضع مجموعة من الأقماع في منتصف الساحة، وحاول أن تجعلها مصفوفة في زاوية 180 درجة "نصف دائرة".

بعد ذلك اركب سيارتك وابدأ في الابتعاد عن الأقماع بمسافة تسمح لسيارتك بالوصول إلى سرعة 50 كم قبل الوصول إلى الأقماع، ولا تتعجل فى زيادة سرعة السيارة في البداية قبل أن تكرر تلك التجربة أكثر من مرة لسلامتك.

عند وصولك لمنطقة الأقماع وبلوغك سرعة 50 كم، ابدأ سحب مكابح اليد بيدك اليمنى، واستمر فى الإمساك بعجلة القيادة بيدك اليسرى، التي تبدأ في نفس الوقت بإدارة إطارات السيارة يميناً أو يساراً بحسب موقع الأقماع، وحاول أن تستشعر قوة المكابح  مع دوران السيارة المستمرة، بتخفيف قوتها حيناً وزيادتها حيناً آخر، مع استمرار الضغط على دواسة الوقود بطريقة تناغمية مع الدوران.

عند شعورك بانخفاض سرعة السيارة يمكنك أن تضعها على السرعة "2" بالنسبة للسيارات المانيوال؛ كى تمنح السيارة عزماً أقوى؛ لتتمكن من الاستمرار في الدوران.

كرر تلك العملية أكثر من مرة، وعندما تجيد التفحيط  بزاوية 180 درجة على سرعة 50 كم، يمكنك بعد ذلك أن ترفع من سرعتك، والتدرب على سرعة أعلى، فلنفترض 70 كم.

المزيد.. حفلات تفحيط على الطرق السعودية انتهت بكوارث (فيديو)

نصائح يجب مراعاتها لسلامتك:

قم بارتداء خوذة حماية الرأس، التأكد من صلاحية مطفأة الحرائق، التأكد من ارتداء حزام الأمان، التأكد من خلو المكان من المارة والسيارات، عدم تجاوز السرعات القانونية، عدم تجربة تلك العملية في فترات الليل؛ حتى تتمكن من الرؤية الجيدة، لا يقوم بالتجربة من هم دون السن القانونية، وغير حاملي رخصة القيادة، عدم ممارستها في الطرق العامة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات