مواصفات iPhone 7 وGalaxy S7 وLG G5.. أيها ستختار؟

main image
صورتان
مقارنة بين مواصفات iPhone 7 وGalaxy S7و LG G5..أيهم ستختار!

مقارنة بين مواصفات iPhone 7 وGalaxy S7و LG G5..أيهم ستختار!

مقارنة بين مواصفات iPhone 7 وGalaxy S7و LG G5..أيهم ستختار!

مقارنة بين مواصفات iPhone 7 وGalaxy S7و LG G5..أيهم ستختار!

اشتعلت المنافسة في سوق الهواتف الذكية بين كبرى شركات الهواتف في العالم، وذلك بعد إصدار سامسونج، وإل جي لنسخ هواتفها الأحدث، واستمرار تسريبات مواصفات هاتف أبل الجديد iPhone 7، والنتيجة أن مستخدمي الهواتف أصيبوا بنوع من الحيرة في الاختيار بينها.

المزيد..أحدث فيديو مسرب لتصميم هاتف iPhone 7.. لا تفوته

وتيسيراً عليك سيدي، قد أحضرنا إليك أبرز مواصفات تلك الهواتف لتقارن فيما بينها، وتقف على معلومات حقيقية، قبل أن تقوم باتخاذ قرارك، وشراء هاتفك الذكي القادم.

Galaxy S7 Edge/S7

شاشة S7 من نوع "Super AMOLED" بحجم 5.1 إنش بدقة 2560×1440 بكسل بكثافة 577 بكسل في الإنش، وبأبعاد 142.4×69.6×7.9 ميلي متر ووزن 152 غراماً.

فيما S7 إيدج ، فمزود بشاشة 5.5 إنش بنفس الدقة والتقنية المستخدمة بأبعاد 150.9×72.6×7.7 ميلي متر ووزن 157 غراماً، وكلاهما بطبقة حماية من زجاج غوريللا غلاس 5، وميزة الاستيقاظ للشاشة Always On.

كل من جالاكسي S7 وS7 إيدج، سيعملان بمعالج "سناب دراجون 820" ، ثماني النواة، وكذلك Exynos 8890 ، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 4 غيغابايت من نوع LPDDR4، ومساحة تخزين داخلية 32 أو 64 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ بطاقات microSD.

الكاميرا الخلفية في هواتف جالاكسي S7 بدقة 12 ميغابكسل، لكن بتقنية Dual Pixel، وفتحة عدسة f/1.7 لتعطي عدد بكسلات مضاعفاً، وكذلك تناسب التصوير في الإضاءة الليلية مع سرعة هائلة للتركيز التلقائي.

وكذلك مزودة بمثبت بصري للصورة OIS وأيضاً ميزة Motion Panorama من أجل الحصول على صور بمجال رؤية واسعة، أما الكاميرا الأمامية، فبدقة 5 ميغابكسل بنفس سعة الفتحة للعدسة.

جالاكسي إس 7 مزود ببطارية سعة 3000 ميلي أمبير، فيما الآخر إس 7 إيدج ببطارية 3600 ميلي أمبير مع تقنية شحن سريع سلكياً، ولاسلكياً.

 LG G5

هاتفLG G5 مزود بكاميراتين خلفيتين: "كاميرا أساسية بدقة 16 ميغابكسل، وأخرى بدقة 8 ميغابكسل"، بمجال رؤية يصل إلى 135 درجة، والهاتف مجهز لإضافة بطارية إضافية بسعة لا بأس بها، وكذلك متحكمات للكاميرا.
 
خلفية الهاتف لأول مرة من المعدن الأملس، مزود بمعالج سناب دراجون 820 ثماني النواة، مدعوماً بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايت من نوع LPDDR4.
 
الهاتف مزود بميزة Always On، والتي تظهر التاريخ والوقت، وكذلك الاتصالات أو الإشعارات الفائتة، هذه الميزة تستخدم شريحة ذاكرة خاصة بالشاشة، أي لاحاجة لإيقاظ معالج سناب دراجون 820، وتستهلك 0.8 بالمئة من البطارية كل ساعة.
 
كما زودت إل جي هاتفها الرائد LG G5 بحساس للبصمة، وذلك لأول مرة في هواتفها الرائدة مع زر التشغيل، فيما تم نقل أزرار التحكم بالصوت إلى الجانب الأيسر.

iPhone 7

سيحتوي iPhone 7 على شاشة لديها قدرة على عرض الصور والفيديوهات بجودة عالية بتقنية Super AMOLED، والتي كانت قد أعلنت أبل أنها لن تتجه لتلك التقنية إلا في 2018.

خلفية هاتف iPhone 7 ستكون من السيراميك، ولن يحتوي على الخطوط المعتاد تواجدها على ظهر هواتف iPhone والتي انزعج منها الكثير من المستخدمين.

سيكون iPhone 7 مقاوماً للمياه Water Proof، خاصة بعد أن تمكنت سامسونج من إضافة تلك التقنية في هواتفها S7وS7 Edge.

ألغت أبل مدخل القابس الخاص بسماعات الرأس الخارجية 3.5mm headphone jack، الموجود فى iPhone7، زيادة سرعة استشعار ماسح البصمات Touoch ID.

أحاطت أبل iPhone7 بإطار معدني جديد للهاتف، وأضافة خواص جديدة لتقنية 3D Touch اللمس ثلاثي الأبعاد.

الكاميرا الأمامية لهاتف iPhone 7 التي تستخدم لمحادثات الفيديو والتقاط الصور السيلفي ستصل سعتها إلى 12 ميجا بيكسل، وبطارية الهاتف سيتم شحنها بصورة أسرع بفضل تكنولوجيا إعادة الشحن التي أضافتها أبل للهاتف.

المزيد..هاتف iPhone 7 يرفع شعار «اشحن عن بعد 5 أمتار» (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا