7 أسباب تدفعك للنوم عارياً

النوم عاريا يجعلك تحصل على ليلة نوم عميقة

النوم عاريا يساعدك على عدم الشعور بالأرق

النوم عاريا يمنع زيادة الدهون في بطنك

يمنع إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني

تختلف طريقة النوم بين شخص وآخر، فمنهم من يحب قضاء ليلته كاملة بلباس النوم، والبعض الآخر يفضل النوم عارياً، هذا الأمر غريب، ولكن أظهرت عدة دراسات، أن الرجال الذين ينامون دون ملابسهم هم أكثر صحة من غيرهم، وإليك «سيدي» 7 أسباب تدفعك لمعرفة لماذا النوم عارياً أكثر صحة لك.

1- يساعد على منع الأرق:

خلصت دراسة أسترالية حديثة، أن هناك حاجة أساسية للنوم بشكل عميق، فجسد الرجل يدفع الحرارة خارجاً لجعلك تشعر بالبرودة، ولكن إن كان جسمك لا يستطيع أن يطرد حرارته؛ بسبب ملابس النوم أو الجوارب مثلاً، فأنت أكثر عرضة للمعاناة من الأرق، النوم عارياً يسمح بإطلاق سراح الحرارة بسرعة أكبر، ويساعدك على النوم بشكل أسرع.

2- يجعلك تحصل على نوم عميق:

أظهرت دراسة أخرى، أن تنظيم درجة حرارة الجسم في السرير يمكن أن يساعدك كثيراً في التوصل إلى نوم عميق طوال الليل.

3- يمنع زيادة الدهون في بطنك:

برودة جسمك الطبيعية تساعد على خفض مستوى الكورتيزول لديك، ولكن إن كنت لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، فستستيقظ مع مستويات الكورتيزول العالية، مما يحفز شهيتك للأكل، حيث تتراكم الدهون في بطنك، فالنوم دون ملابس يبقيك بارداً، ويساعدك على تنظيم مستويات الكورتيزول.

4- يجعل أعضاءك التناسلية أكثر صحة:

الحفاظ على برودة الخصيتين يساعد في الحفاظ أيضاً على الحيوانات المنوية بشكل صحي، وجعل الجهاز التناسلي يعمل بشكل طبيعي، لذلك فالنوم عارياً مفيد جداً لصحتك الجنسية.

5- يساعد على منع الشيخوخة:

النوم يؤدي للإفراج عن هرمونات النمو والميلاتونين التي هي مضادة للشيخوخة، فالنوم عارياً يزيد من إنتاجها.

6- يمنع الإصابة بمرض السكري النوع الثاني:

البرودة الطبيعية في جسمك تخفض مستويات السكر في الدم، وحتى تمنع مرض السكري من النوع 2. فالنوم عارياً يجعل الدهون غير الصحية تختفي في غضون أسابيع.

7- يحسن تدفق الدم:

النوم عارياً يزيد من تحسن تدفق الدورة الدموية، ويفيد القلب والعضلات والشرايين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

عالج اكتئاب الشتاء بهذه الأطعمة

يندرج اكتئاب الشتاء تحت قائمة الاضطرابات العاطفية الموسمية التي تحدث نتيجة تغير فصول العام، والذي يصيب الرجال والنساء على حد سواء. ويبدأ اكتئاب الشتاء مع بداية الخريف وينتهي مع فصل الشتاء،...

منها العقم ونقص المناعة.. أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

حذر العديد من منظمات الصحة العالمية من الهرمونات الرياضية المتداولة في الأسواق، وبخاصة التي يتم تناولها من قبل الشباب دون استشارة طبية.إنفوجراف.. ما أهم الهرمونات في جسم الإنسان؟أضرار الهرمونات...

مضاعفات خطيرة.. هل عملية بالون المعدة الحل المثالي لإنقاص الوزن؟

التخلص من الوزن الزائد حلم يطمح إليه المصابون بالسمنة دائماً، فيلجأون للحميات الغذائية واتباع الرجيم القاسي ولكن قد يئس البعض منها؛ لذا تجد كثيرين يقدمون على إجراء العمليات الجراحية مثل شفط...