تويوتا تستدعي 3 ملايين سيارة أنتجتها في 9 سنوات

main image

معايير السلامة والأمان من الأشياء التي يراعيها أي رجل فى السيارة التي يقبل على شرائها، وترتبط تلك المعايير بجودة السيارة، وكلما ظلت عوامل الأمان ارتفعت قيمة السيارة.

المزيد..عربي يحول سيارة "مايباخ" إلى نصف مجنزرة (فيديو)

ولكن في مفاجأة صارخة أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن استدعائها لـ2.9 مليون سيارة من نوعيةSUV  الدفع الرباعي على مستوى العالم، منها 1.3 مليون سيارة في جنوب أمريكا.

وأوضحت الشركة أن سبب الاستدعاء يعود إلى عدم تطبيق معايير الجودة والأمان على تلك السيارات، الأمر الذي توجب استدعاؤها وإعادة تعديلها قبل وقوع حوادث.

المزيد..عندما يرغب الأثرياء في اقتناء دراجات نارية (صور)

وأشارت الشركة إلى أن العيب يكمن فى وجود خلل فى حزام الأمان الخاص بالمقاعد الخلفية، والذى قد ينتج عنه أضرار للجالسين على المقاعد الخلفية حال وقوع حادث.

وحددت الشركه اليابانية فئات معينة من السيارات التابعة لها وهى تويوتا RAV4، RAV4 EV، VANGUARD VEHICLES، موضحة أن السيارات التى ظهرت بها العيوب تم إنتاجها، خلال التسع السنوات الماضية من 2005 حتى 2014.

المزيد..تعرف على المدرعة السعودية سلمان الحزم (فيديو)

وأعلنت الشركة تلك التحضيرات بعد تلقيها تقارير عن وقوع حادثين كانت أحزمة الأمان الموجودة فى المقاعد الخلفية أحد الأسباب التي سببت ضرراً لركاب المقاعد الخلفية، وسيقوم وكلاء السيارة بتصحيح الخطأ والعطل إن وجد فى السيارات التي تم بيعها للعملاء مجاناً.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات