ليست حكراً على الأثرياء.. بسطاء امتلكوا جزرهم الخاصة (صور)

main image
11 صور
ليست حكرا على الأثرياء.. هؤلاء البسطاء امتلكوا جزرهم الخاصة أيضا (صور)

ليست حكرا على الأثرياء.. هؤلاء البسطاء امتلكوا جزرهم الخاصة أيضا (صور)

 جزيرة الأخوان باركلي  : تم شراء هذه الجيرة عام 1993 من قِبل السير ديفيد وأخيه فريدريك باركلي بمبلغ 3,5 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل الـ 5 ملايين دولار أميركي  .   وحتوي هذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها الـ 80 فداناً وتقع داخل الحدود الجغرافية البريطانية على ميناء خاص ومهبط للطائرات بالإضافة إلى الكثير من الأراضي الخصبة القابلة للزراعة .

جزيرة الأخوان باركلي : تم شراء هذه الجيرة عام 1993 من قِبل السير ديفيد وأخيه فريدريك باركلي بمبلغ 3,5 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل الـ 5 ملايين دولار أميركي . وحتوي هذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها الـ 80 فداناً وتقع داخل الحدود الجغرافية البريطانية على ميناء خاص ومهبط للطائرات بالإضافة إلى الكثير من الأراضي الخصبة القابلة للزراعة .

جزيرة مويني : قام الإنجليزي بريندان جريميشو بشراء تلك الجزيرة الرائعة المُطلة على الساحل الإفريقي الغربي بـ 8000 جنيه استرليني فقط ولايزال برندان يعيش على جزيرته الخاصة منذ عام 1962 حتيى يومنا هذا .   وتمتاز هذه الجيرة بطبيعتها الخلابة وحيواناتها الغريبة التي تعتبر فهى تعتبر الموطن الاول للسلاحف الإفريقية العملاقة و لعدد كبير من الطيور والحيوانات النادرة الأُخرى .

جزيرة مويني " قام الإنجليزي بريندان جريميشو بشراء تلك الجزيرة الرائعة المُطلة على الساحل الإفريقي الغربي بـ 8000 جنيه استرليني فقط ولايزال برندان يعيش على جزيرته الخاصة منذ عام 1962 حتيى يومنا هذا . وتمتاز هذه الجيرة بطبيعتها الخلابة وحيواناتها الغريبة التي تعتبر فهى تعتبر الموطن الاول للسلاحف الإفريقية العملاقة و لعدد كبير من الطيور والحيوانات النادرة الأُخرى .

جزيرة واين اَدامز وكاثرين   :تعتبر هذه الجزيرة الكندية من أكثر الجُزر غرابة وجمالاً فبعد أن اشتراها الزوجين عام 1992 استلزم بناء كل ما عليها من بيوت وأكواخ 20 عاماً  .   وتحتوي الجزيرة على مساحة نصف فدان من الأراضي الزراعية التي يحصبل من خلالها السيد ادامز وزجته كاثرين على ما يحتجانه من طعام أما بالنسبة لتوفير المياه فيعتدمدان على جمع مياه الأمطار و مياه الشلالات التي تتواجد على الجزيرة .

جزيرة واين اَدامز وكاثرين : تعتبر هذه الجزيرة الكندية من أكثر الجُزر غرابة وجمالاً فبعد أن اشتراها الزوجين عام 1992 استلزم بناء كل ما عليها من بيوت وأكواخ 20 عاماً . وتحتوي الجزيرة على مساحة نصف فدان من الأراضي الزراعية التي يحصبل من خلالها السيد ادامز وزجته كاثرين على ما يحتجانه من طعام أما بالنسبة لتوفير المياه فيعتدمدان على جمع مياه الأمطار و مياه الشلالات التي تتواجد على الجزيرة .

 جزيرة روري و ميلتا   كانت المصادفة هى من جعلت الزوجان الأًستراليان روري وميلتا يشتريان تلك الجزيرة الرائعة فأثناء زيارتهما إلى كمبوديا تم عرض تلك الجزيرة عليما مقابل 15000 دولار أميركي فقط وهى الفرصة التي لم يستطع الزوجان تفويتها .   ولقد أنشأ روري وميلتا قندقاً يحتوي على منتج صحب جميل يطل على المياه الصافية الرائعة وسيكلفك ثمن المبيت لليلة واحدة فقط داخل تلك الجزيرة ما يقارب الـ 850 دولار أميركي .   وبكل تأكيد حولت المصادفة حياة الزوجان الإُستراليان من الحياة البسيطة حيث كانا  ينويان الإنتقال إلى أميركا ل

جزيرة روري و ميلتا : كانت المصادفة هى من جعلت الزوجان الأًستراليان روري وميلتا يشتريان تلك الجزيرة الرائعة فأثناء زيارتهما إلى كمبوديا تم عرض تلك الجزيرة عليما مقابل 15000 دولار أميركي فقط وهى الفرصة التي لم يستطع الزوجان تفويتها . ولقد أنشأ روري وميلتا قندقاً يحتوي على منتج صحب جميل يطل على المياه الصافية الرائعة وسيكلفك ثمن المبيت لليلة واحدة فقط داخل تلك الجزيرة ما يقارب الـ 850 دولار أميركي . وبكل تأكيد حولت المصادفة حياة الزوجان الإُستراليان من الحياة البسيطة حيث كانا ينويان الإنتقال إلى أميركا للبحث عن فرصة عمل إلى الحياة المترفة المليئة بالمال .

جزيرة إيان اَشر  :  بعد أن هجرته زوجته تعرض إيان اَشر لأزمة نفسية عنيفة حيث كان قريباً جداُ من الإصابة بحالة حادة من الإكتئاب ولكن يبدو أن إيان استجمع قواه وقام ببيع كل مايملك أو يذكره بزوجته القديمة حتى أنه ترك وظيفته وقرر أن يقوم بجولة حول العالم .   وبعد أن حصل على مبلغ 192,000 جنيه استرلين بعد بيع جميع متعلقاته وممتلكاته الشخصية في مزادٍ علنَي انطلق إيان وزار العديد من البلاد حتى استقر على شراء جزيرة هادئة بمبلغ 30,000 دولار أميركي وتزوج مرةً أُخرى من سيدة التقى بها أثناء جولته حول العالم .

جزيرة إيان اَشر : بعد أن هجرته زوجته تعرض إيان اَشر لأزمة نفسية عنيفة حيث كان قريباً جداُ من الإصابة بحالة حادة من الإكتئاب ولكن يبدو أن إيان استجمع قواه وقام ببيع كل مايملك أو يذكره بزوجته القديمة حتى أنه ترك وظيفته وقرر أن يقوم بجولة حول العالم . وبعد أن حصل على مبلغ 192,000 جنيه استرلين بعد بيع جميع متعلقاته وممتلكاته الشخصية في مزادٍ علنَي انطلق إيان وزار العديد من البلاد حتى استقر على شراء جزيرة هادئة بمبلغ 30,000 دولار أميركي وتزوج مرةً أُخرى من سيدة التقى بها أثناء جولته حول العالم .

جزيرة كويلالي : قام طوكيو سيكسوويل وهو مواطن من القارة الأفريقية بشراء تلك الجزيرة التي تقع بالقرب من مدغشقر بمبلغ 70 ملوين دولار أميركي وحولها إلى منتجع صحي رائع .

جزيرة كويلالي :قام طوكيو سيكسوويل وهو مواطن من القارة الأفريقية بشراء تلك الجزيرة التي تقع بالقرب من مدغشقر بمبلغ 70 ملوين دولار أميركي وحولها إلى منتجع صحي رائع .

جزيرة بوكيليا : قام مدرس مادة الرياضيات وزوجته سيندي بترك جميع أعمالهم وبيع كل مايمتلكانه من أجل شراء هذه الجزيرة والعيش بها وبالفعل نجح الثنائي في تحويل هذه الجزيرة الصغير التي تقع قبالة الساحل الجنوبي لولاية فلوريدا الأمريكية إلى منتجع صحي فاخر .   ولقد بلغت ثروة هذا الثنائي 30 مليون دولار أميركي حتى الأن .

جزيرة بوكيليا : قام مدرس مادة الرياضيات وزوجته سيندي بترك جميع أعمالهم وبيع كل مايمتلكانه من أجل شراء هذه الجزيرة والعيش بها وبالفعل نجح الثنائي في تحويل هذه الجزيرة الصغير التي تقع قبالة الساحل الجنوبي لولاية فلوريدا الأمريكية إلى منتجع صحي فاخر . ولقد بلغت ثروة هذا الثنائي 30 مليون دولار أميركي حتى الأن .

الجزيرة المجهولة  : تقع هذه الجزيرة في جنوب الساحل الإُسترالي ولقد اشترتها أُسرة اُسترالية مجهولة بمايقارب الـ 1000000 دولار أميركي وتحتوي هذه الجزيرة على الكثير من الأراضي الراعية الخصبة والكثابن الرملية الجملية

الجزيرة المجهولة : تقع هذه الجزيرة في جنوب الساحل الإُسترالي ولقد اشترتها أُسرة اُسترالية مجهولة بمايقارب الـ 1000000 دولار أميركي وتحتوي هذه الجزيرة على الكثير من الأراضي الراعية الخصبة والكثابن الرملية الجملية

 الجزيرة الثلجية  : في سبيعنيات القرن الماضي وقع زوجان في حب جزيرة ثلجية صغيرة على الأراضي الكندية فقاما بشرائها بمايقارب الـ 5000 دولار أميركي وبالرغم من الظروف المناخية الصعب في فصل الشتاء مايزال هذا الثنائي يعيش على جزيرتهما الخاصة حتى الأن .

الجزيرة الثلجية : في سبيعنيات القرن الماضي وقع زوجان في حب جزيرة ثلجية صغيرة على الأراضي الكندية فقاما بشرائها بمايقارب الـ 5000 دولار أميركي وبالرغم من الظروف المناخية الصعب في فصل الشتاء مايزال هذا الثنائي يعيش على جزيرتهما الخاصة حتى الأن .

جزيرة ريتشارد : تقع هذه الجزيرة الغريبة في المكسيك وقام البريطاني ريتشارد سوا بشرائها منذ عدة سنوات وأقام  ويعيش عليها وهو وزوجته بعد أن زود الجزيرة بحمام سباحة من المياه الساخنة وتوصيل شبكة الإنترنت على الجزيرة .

جزيرة ريتشارد : تقع هذه الجزيرة الغريبة في المكسيك وقام البريطاني ريتشارد سوا بشرائها منذ عدة سنوات وأقام ويعيش عليها وهو وزوجته بعد أن زود الجزيرة بحمام سباحة من المياه الساخنة وتوصيل شبكة الإنترنت على الجزيرة .

من الطبيعي أن يمتلك الأثرياء والمشاهير المعروفون أشياء ثمينة لا تقدر بثمن كالطائرات الخاصة والبيوت الفخمة، وحتى بعض الجزر الخاصة الواقعة في وسط أجمل بحار ومحيطات العالم. 

المزيد: 8 أشخاص ظلمهم التاريخ (صور)

ولكن ربما لم يعد امتلاك الجزر الخاصة مقتصراً على المشاهير والأثرياء فقط، فهناك بعض الأشخاص العاديين امتلكوا جزرهم الخاصة عن طريق مخاطرتهم بكل ما يمتلكونه في الحياة من أموال وممتلكات، واستثمروها في هذه الجزر. 

1- جزيرة "الأخوان باركلي" 

تم شراء هذه الجزيرة عام 1993 من قِبل السير ديفيد وأخيه فريدريك باركلي بمبلغ 3,5 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل الـ5 ملايين دولار أميركي. 

وتحتوي هذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها الـ80 فداناً وتقع داخل الحدود الجغرافية البريطانية على ميناء خاص ومهبط للطائرات، بالإضافة إلى الكثير من الأراضي الخصبة القابلة للزراعة. 

2- جزيرة مويني

قام الإنجليزي بريندان جريميشو بشراء تلك الجزيرة الرائعة المُطلة على الساحل الإفريقي الغربي بـ8000 جنيه إسترليني فقط، ولايزال برندان يعيش على جزيرته الخاصة منذ عام 1962 حتى يومنا هذا. 

وتمتاز هذه الجزيرة بطبيعتها الخلابة وحيواناتها الغريبة التي تعتبر الموطن الأول للسلاحف الإفريقية العملاقة، ولعدد كبير من الطيور والحيوانات النادرة الأُخرى. 

3- جزيرة واين اَدامز وكاثرين 

تعتبر هذه الجزيرة الكندية من أكثر الجُزر غرابة وجمالاً، فبعد أن اشتراها الزوجان عام 1992 استلزم بناء كل ما عليها من بيوت وأكواخ 20 عاماً. 

وتحتوي الجزيرة على مساحة نصف فدان من الأراضي الزراعية التي يحصل من خلالها السيد أدامز وزجته كاثرين على ما يحتاجانه من طعام، أما بالنسبة لتوفير المياه فيعتمدان على جمع مياه الأمطار ومياه الشلالات التي تتواجد على الجزيرة. 

لا تفوت: حاول ألا تبكي وأنت تشاهد هذا الفيديو!

4- جزيرة روري وميلتا 

كان القدر هو الذي جعل الزوجين الأًستراليين روري وميلتا يشتريان تلك الجزيرة الرائعة، فأثناء زيارتهما إلى كمبوديا تم عرض تلك الجزيرة عليهما مقابل 15000 دولار أميركي فقط، وهى الفرصة التي لم يستطع الزوجان تفويتها. 

ولقد أنشأ روري وميلتا فندقاً يحتوي على منتج صحي جميل يطل على المياه الصافية الرائعة، وسيكلفك ثمن المبيت لليلة واحدة فقط داخل تلك الجزيرة ما يقارب الـ850 دولاراً أميركياً. 

وبكل تأكيد تحولت حياة الزوجين الأُستراليين من الحياة البسيطة، حيث كانا  ينويان الانتقال إلى أميركا للبحث عن فرصة عمل، إلى الحياة المترفة المليئة بالمال. 

5- جزيرة إيان اَشر 

بعد أن هجرته زوجته تعرض إيان آشر لأزمة نفسية عنيفة، حيث كان قريباً جداً من الإصابة بحالة حادة من الاكتئاب، ولكن يبدو أن إيان استجمع قواه، وقام ببيع كل ما يملك أو يذكره بزوجته القديمة، حتى إنه ترك وظيفته وقرر أن يقوم بجولة حول العالم. 

وبعد أن حصل على مبلغ 192,000 جنيه إسترليني بعد بيع جميع متعلقاته وممتلكاته الشخصية في مزادٍ علنَي انطلق إيان وزار العديد من البلاد، حتى استقر على شراء جزيرة هادئة بمبلغ 30,000 دولار أميركي، وتزوج مرةً أُخرى من سيدة التقى بها أثناء جولته حول العالم. 

6-  جزيرة كويلالي

قام طوكيو سيكسوويل، وهو مواطن من القارة الأفريقية بشراء تلك الجزيرة التي تقع بالقرب من مدغشقر بمبلغ 70 ملون دولار أميركي، وحولها إلى منتجع صحي رائع. 

7- جزيرة بوكيليا

قام مدرس مادة الرياضيات وزوجته سيندي بترك جميع أعمالهما، وبيع كل ما يمتلكانه من أجل شراء هذه الجزيرة والعيش بها، وبالفعل نجح الثنائي في تحويل هذه الجزيرة الصغيرة التي تقع قبالة الساحل الجنوبي لولاية فلوريدا الأمريكية إلى منتجع صحي فاخر. 

ولقد بلغت ثروة هذين الثنائي 30 مليون دولار أميركي حتى الآن. 

اقرأ أيضاً: أشياء بيعت بأضعاف أثمانها (صور)

8- الجزيرة المجهولة 

تقع هذه الجزيرة في جنوب الساحل الأُسترالي، ولقد اشترتها أُسرة أسترالية مجهولة بمايقارب الـ1000000 دولار أميركي وتحتوي هذه الجزيرة على الكثير من الأراضي الزراعية الخصبة والكثبان الرملية الجميلة.  

9- الجزيرة الثلجية 

في سبيعنيات القرن الماضي وقع زوجان في حب جزيرة ثلجية صغيرة على الأراضي الكندية، فقاما بشرائها بما يقارب الـ5000 دولار أميركي، وبالرغم من الظروف المناخية الصعبة في فصل الشتاء ما يزال هذا الثنائي يعيش على جزيرتهما الخاصة حتى الآن.

10- جزيرة ريتشارد

تقع هذه الجزيرة الغريبة في المكسيك، وقام البريطاني ريتشارد سوا بشرائها منذ عدة سنوات، ويعيش عليها هو وزوجته بعد أن زود الجزيرة بحمام سباحة من المياه الساخنة، وتوصيل شبكة الإنترنت على الجزيرة.  

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات