أفضل 7 تمارين لبناء جسم متناسق (فيديو)

أفضل 7 تمارين لبناء جسم متناسق (فيديو)

إذا كان الهدف بناء جسم متناسق.. 7 تمارين تكفي (فيديو)

إذا كان الهدف بناء جسم متناسق.. 7 تمارين تكفي (فيديو)

بالرغم من أن بناء كتلة عضلية أضخم وأقوى هو الهدف الرئيسي، التي تحققه كل التمارين الرياضية، إلا أن الكتلة العضلية الضخمة لا تعني بالضرورة تمتعك بجسد متناسق.

فالكثير من ممارسي الرياضة يهتمون بضخامة حجم العضلات على حساب شكلها أو المنظر الذي تمنحه تلك العضلات إلى جسدك، لذا ستتعرف على أهم التمارين التي تمنحك عضلات قوية وشكلاً جذاباً لجسدك دون ضخامة لا تتماشى مع  طولك أو ملامح وجهك.

المزيد : تمارين لامتلاك عضلات ظهر المصارع بروك ليسنر (فيديو)

1- Classic Push-Up

يعتبر هذا التمرين من التمارين المشتركة التي يمارسها جميع الرياضين في العالم، فهو يعتبر من التمارين الشاملة لجميع عضلات الجزء الأمامي العلوي من الجسد؛ مثل الذراعين والصدر، بالإضافة إلى عضلات الكتفين الجانبية والأمامية.

وعليك أن تعلم أنه بالرغم من عدم اعتماد هذا التمرين على الأوزان، فإنه من أصعب التمارين التي ستمارسها في حياتك، لذلك كن صبوراً، ولا تتعجل إتقان ممارسته بنسبة 100%، واترك لجسمك بعض الوقت ليعتاد عليه.

2- Overhead Press

يستهدف هذا التمرين عضلات الكتف الأمامية وعضلات الأجزاء العلوية من الصدر، فهذا التمرين يمنحك عضلات قوية وجذابة لهذه العضلات من الجسم.

وقبل ممارسة هذا التمرين يجب أن تحرص على استقامة وضعية الظهر، ووضع الأوزان المناسبة في القضيب الحديدي؛ حتى لا تتعرض لأي إصابات مؤلمة في الظهر أو المرفقين.

وفي الفيديو التالي سوف تتعلم كيفية إمساك القضب الحديدي بوضعية صحيحة، تحميك من تعرض المرفقين والظهر. 

لا تفوت : جسمك ضخم؟ هكذا تحرق الدهون وتبني العضلات

3- Pull-Up

يمنحك هذا التمرين الرائع عضلات قوية ومتناسقة لصدرك وذراعيك، بالإضافة إلى عضلات الكتف وصولاً إلى عضلات البطن، ويعتبر هذا التمرين من التمارين الرائعة التي تستهدف أكثر من عضلة في وقتٍ واحد.

ويمكن للمبتدئين في عالم التمارين الرياضية ممارسة هذا التمرين بعدة طرق أكثر سهولة وأماناً. 

4- Dumbbell Row

يستهدف هذا التمرين عضلات الظهر الجاذبية التي تجعل ظهرك يبدو أكثر جاذبية وقوة، ويعتبر هذا التمرين من تمارين عضلات الظهر الأساسية التي لا غنى عنها. 

اقرأ أيضاً: تمرينات منحت The Rock ذراعين خارقتين (فيديو)

5-  Squat

من أهم تمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم، فهو يستهدف عضلات الساقين والفخذين الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى عضلات السمانة (بطة الرجل)، ويمكنك ممارسة هذا التمرين بواسطة القضيب الحديدي أو الدامبل، أو حتى بدون أي أوزان إضافية، سوى وزن جسمك.

ممارسة تمرين الـSquat بالدامبل

ممارسة تمرين الـSquat وهي الطريقة التي ننصح المبتدئين باتباعها؛ حتى يتم إتقان الوضع الصحيح للتمرين. 

6- DeadLift

أهم التمارين التي تستهدف عضلات الفخذين وعضلات الظهر السفلية، التي تمنحك القدرة على الوقوف وتحمل الأوزان التي تحملها أثناء تمارين العضلات الأخرى، ويعتبر هذا من التمارين الأساسية التي تساعد جسدك على تحمل المزيد من الأوزان في جميع التمارين الرياضية؛ وذلك لأن عضلات الظهر والقدمين تتحمل جزءاً من الوزن التي تحمله أثناء ممارسة تمارين العضلات المختلفة.

وفي الفيديو التالي، ستشاهد بعض التمارين الإحمائية التي تمنحك أداءً أفضل عند ممارسة هذ التمرين.

7- Walking Lunge

يعزز هذا التمرين قوة العضلات الأمامية للفخذين، كما أنه يقوي العضلة الرُباعية التي توجد أعلى الركبة، والتي تعتبر من أهم عضلات القدم، وبجانب تقوية العضلات؛ يلعب هذا التمرين دوراً بارزاً في تقوية أوتار الركبة؛ ليمنحك ركبتين قويتين وقادرتين على تحمل الأوزان الكبيرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تمارين كيجل للرجال بالصور ..كيف تعرف أنك تمارسها بشكل صحيح من المنزل؟

تمارين كيجل من أهمّ التمرينات التي تعمل على شدّ وتقوية العضلات الموجودة في منطقة أسفل الحوض، التي تتعرّض في بعض الأحيان إلى الضعف بسبب حالات مرضية أخرى.ما هي تمارين كيجل؟ولمن لا يعرفها فتمارين كيجل...