تمارين لامتلاك عضلات ظهر المصارع بروك ليسنر (فيديو)

تمارين لامتلاك عضلات ظهر المصارع بروك ليسنر

تمارين لامتلاك عضلات ظهر المصارع بروك ليسنر

لاشك أن المصارع بروك ليسنر يعتبر من أضخم وأقوى المصارعين الذي عرفهم اتحاد المصارعة الحرة على مر العصور، فبجانب شخصيته الشرسة وميوله التدميرية يتمتع بروك ليسنر بكتلة عضلية رهيبة لا يتمتع بها حتى بعض نجوم الـ WWE .

تمرينات منحت The Rock ذراعين خارقتين (فيديو)

في هذا التقرير سوف تعرف سر حصول بروك ليسنر على عضلات ظهره الضخمة من تمارين الظهر الخاصة به . 

1- Wide-Grip Pullup

يستهدف هذا التمارين الذي يعتبر أهم تمارين الظهر، التي لا تعتمد على الأوزان الحديدية، العضلات الجانبية للظهر التي تمنح الظهر شكلاً جذاباً وضخماً. 

عند قيامك بهذا التمرين عليك أن تتأكد من أنك تباعد بين قبضتيك؛ لأن هذا التمرين من الممكن ممارسته بأكثر من حركة تستهدف كلاً منها مجموعة من العضلات المختلفة . 

قم بهذا التمرين على شكل 5 مجموعات كل مجموعة لا تقل عن 10 تكرارات . 

2- Pullup

لا يختلف هذا التمرين كثيراً عن التمرين السابق إلا في المسافة بين قبضتيّك، وطريقة إمساكك القضيب المعدني، فكما ذكرنا من قبل يمكنك ممارسة هذا التمرين بأكثر من أسلوب أو طريقة. 

أسرار تعرفها لأول مرة عن العلاقة الجنسية

قُم بممارسة هذا التمرين، كما سيعرض لك الفيديو التالي على شكل 5 مجموعات، تحتوي كل مجموعة على 10 تكرارات . 

3- Narrow Grip Pullup

يمنحك هذا التمارين عضلات ظهر رائعة تتسم بالقوة والضخامة، فرغم صعوبته البالغة واحتياجه إلى الكثير من المجهود والتعب إلا أنه من أفضل تمارين العضلات الأساسية للظهر . 

إذا كنت مبتدئاً في التمارين الرياضية فلا يُنصح بممارسة هذا التمرين؛ حتى لا تتسبب لنفسك بآلام الكتف المزعجة، وإن كنت من المخضرمين في عالم هذه الرياضة، فلا تدع يوم تمارين الظهر يمضي دون القيام بممارسة هذا التمرين. 

قُم بممارسة هذا التمرين في 5 مجموعات، لا يقل تكرار كل مجموعة عن الـ10. 

4- Weighted Pullup

بالتأكيد لن يدع مصارع الـ WWE بروك ليسنر المدمر أي عضلة في جسمه دون أن يستهدفها بكافة الطرق الممكنة، سوف تشاهد في الفيديو التالي أصعب تمرين التعلق أو العقلة على الإطلاق، فأنت لن تحمل وزن جسمك فقط هذه المرة بل ستحمل بعض الأوزان بين قدميك. 

تمارين تمنحك عضلات صدر جون سينا (فيديو)

لا تقم بهذا التمرين لأكثر من مجموعة واحدة، وتوقف عن ممارسته فوراً إذا شعرت بأي آلام في عضلاتك أو في كتفيك . 

5- Seated Cable Row

يقوم هذا التمرين باستهداف عضلات الظهر الجانبية عن طريق تحميل وزن الجزء العلوي من جسمك عليها، ويعتبر هذا التمرين من التمارين التي لاغنى عنها لعضلات الظهر الجانبية. 

مارس هذا التمرين من خلال 4 مجموعات تتكون كل مجموعة من 12 تكراراً . 

6- Benvoer Row

يستهدف هذا التمرين كافة عضلات الظهر سواء الجانبية، أو السفلية أو عضلات الظهر الأساسية، التي تحمي العامود الفقري، فهذا التمرين يعتبر من تمارين الظهر المفضلة والأساسية بالنسبة لأحد المحترفين الذي يعد الوحش بروك ليسنر من بينهم بكل تأكيد. 

وقبل أن تقوم بهذا التمرين يجب أن تحرص على استقامة وضعية الظهر، وعدم انحنائه إطلاقاً؛ حتى لا تتعرض لإصابة قد تبعدك عن ممارسة التمارين الرياضية لفترات طويلة، كما يجب أن تضع الأوزان المناسبة لك من دون مبالغة في قدراتك البدنية . 

قُم بممارسة هذا التمرين لـ 4 مجموعات تتكون من 12 تكراراً . 

7 تمارين وراء عضلات نجوم الـ WWE المفتولة (فيديو)

7- Deadlift

اختم تمارينك بهذا التمرين الرائع الذي يستهدف عضلات القدمين، بالإضافة إلى عضلات الظهر السفلية التي تعتبر أهم عضلات الجسم، فهي التي تمنحك القدرة على المشي والوقوف، بالإضافة إلى تحمل الأوزان عند استهداف عضلات الجسم المختلفة. 

قم بممارسة هذا التمرين من خلال 5 مجوعات تحتوي كل مجموعة على 8 تكرارات. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...

هل تدمر حبوب حرق الدهون صحة الجسم؟

تمثل السمنة والوزن الزائد والدهون مشكلة مزعجة تهدد صحة كثيرين، ويلجأ البعض لحلول عدة من أجل إنقاص الوزن، وقد تكون هذه الحلول مزعجة وصعبة التنفيذ لكثيرين، مثل اتباع حمية غذائية معينة فيشعر صاحبها...