10 أطعمة لا تخلو ثلاجات الرياضيين منها! (صور)

main image
12 صور
تختلف الأنظمة الغذائية التي يتبعها الرياضيون باختلاف الرياضات التي يمارسونها، ولكن هناك بعض الأطعمة التي من المستحيل أن لا تجدها داخل (ثلاجات) الأشخاص، الذين يتمتعون بأجسام قوية وعضلاتٍ مفتولة.

تختلف الأنظمة الغذائية التي يتبعها الرياضيون باختلاف الرياضات التي يمارسونها، ولكن هناك بعض الأطعمة التي من المستحيل أن لا تجدها داخل (ثلاجات) الأشخاص، الذين يتمتعون بأجسام قوية وعضلاتٍ مفتولة.

10 أطعمة لا تخلو ثلاجات الرياضيين منها! (صور)

10 أطعمة لا تخلو ثلاجات الرياضيين منها! (صور)

 السبانخ   تعتبر السبانخ من أهم الأطعمة والخضروات التي يجب أن يحتوي نظامك الغذائي عليها وذلك بسبب وجود الكثير من العناصر الغذائية الهامة بها مثل فيتامين (أ) المهم للعين وصحة الجليد وفيتامين (ك) الذي يعمل بجانب الكالسيون على منحك عظاماً قوياً تتحمل وزن كتلتك العضلية وتمنع تخثر الدم بالإضافة إلى الحديد الذي يعتبر العنصر الغذائي الأبرز من بين العناصر الغذائية المتعددة الذي يحتوي عليها هذا النوع من الخضراوات .    فإذا كنت تشعر بالتعب بسرعة  أثناء ممارسة التمارين الرياضية فاعلم أنك جسمك ينقصه الحديد بكل تأكيد فه

السبانخ : تعتبر السبانخ من أهم الأطعمة والخضروات التي يجب أن يحتوي نظامك الغذائي عليها وذلك بسبب وجود الكثير من العناصر الغذائية الهامة بها مثل فيتامين (أ) المهم للعين وصحة الجليد وفيتامين (ك) الذي يعمل بجانب الكالسيون على منحك عظاماً قوياً تتحمل وزن كتلتك العضلية وتمنع تخثر الدم بالإضافة إلى الحديد الذي يعتبر العنصر الغذائي الأبرز من بين العناصر الغذائية المتعددة الذي يحتوي عليها هذا النوع من الخضراوات . فإذا كنت تشعر بالتعب بسرعة أثناء ممارسة التمارين الرياضية فاعلم أنك جسمك ينقصه الحديد بكل تأكيد فهو العنصر الغذائي المسؤول عن نقل الأكسجين الذي يضخه الدم إلى العضلات أثناء القيام بالمجهودات البدنية الشاقة .

الحمص  : يعتبر الحمص من أهم المأكولات التي تشتهر بها بلاد الشام فبجانب طعمه اللذيذ يحتوي الحمص على العديد من البروتينات التي تعتبر أهم العناصر الغذائية للعصلات والتي تمنحها القوة والضخامة بالإضافة إلى الكاربوهيدرات المعقدة الصحية والتي تمد الجسم بالطاقة الازمة لممارسة التمارين الرياضية .

الحمص : يعتبر الحمص من أهم المأكولات التي تشتهر بها بلاد الشام فبجانب طعمه اللذيذ يحتوي الحمص على العديد من البروتينات التي تعتبر أهم العناصر الغذائية للعصلات والتي تمنحها القوة والضخامة بالإضافة إلى الكاربوهيدرات المعقدة الصحية والتي تمد الجسم بالطاقة الازمة لممارسة التمارين الرياضية .

 الخيار  : تمثل هذه الخضروات الإختيار الأمثل عند شعورك بالجوع بين الوجبات فهى تتكون من 95% من الماء وتحتوي على سعرات حرارية لا تذكر تستطيع حرقها أثناء قيامك بعملية التنفس فقط .   وبجانب مساعدتك على الشعور بالشبع يحافظ الخيار على مستوى المياه بداخل جسمك مما يجنب يجنبك الإصابة بالجفاف ويبقي على عضلاتك رطبة وصحية .

الخيار : تمثل هذه الخضروات الإختيار الأمثل عند شعورك بالجوع بين الوجبات فهى تتكون من 95% من الماء وتحتوي على سعرات حرارية لا تذكر تستطيع حرقها أثناء قيامك بعملية التنفس فقط . وبجانب مساعدتك على الشعور بالشبع يحافظ الخيار على مستوى المياه بداخل جسمك مما يجنب يجنبك الإصابة بالجفاف ويبقي على عضلاتك رطبة وصحية .

الجبن السويسري ( الرومي) :  بالرغم من احتوائها على نسبة مرتفعة نسبياً من الدهون إلا أن هذا النوع من الاجبان يحتوي على كمية عالية من الفوسفور والكالسيوم اللذان يمنحانك عظاماً قوية قادرة على تحمل أي نوع من أنواع التمارين الشاقة .   ويجب عليك مراعاة أن يكون الجبن قليل الملح قبل شرائه والبدء بتناوله .

الجبن السويسري ( الرومي) : بالرغم من احتوائها على نسبة مرتفعة نسبياً من الدهون إلا أن هذا النوع من الاجبان يحتوي على كمية عالية من الفوسفور والكالسيوم اللذان يمنحانك عظاماً قوية قادرة على تحمل أي نوع من أنواع التمارين الشاقة . ويجب عليك مراعاة أن يكون الجبن قليل الملح قبل شرائه والبدء بتناوله .

صدور الدجاج : بالتأكيد تعتبر صدور الدجاج المشوية هى الطعام المفضل للاعبي كمال الأجسام بسبب احتوائها على نسبة قليلة جداً من الدهون وكمية كبيرة من البروتينات الهامة لنمو وقوة العضلات فصدر الدجاج المشوي يحتوي على مايعادل الـ 25 جراماً من البروتينات وهى كمية ممتازة بالنسبة للاعبي كمال الأجسام وخاصة المبتدئين منهم .

صدور الدجاج :بالتأكيد تعتبر صدور الدجاج المشوية هى الطعام المفضل للاعبي كمال الأجسام بسبب احتوائها على نسبة قليلة جداً من الدهون وكمية كبيرة من البروتينات الهامة لنمو وقوة العضلات فصدر الدجاج المشوي يحتوي على مايعادل الـ 25 جراماً من البروتينات وهى كمية ممتازة بالنسبة للاعبي كمال الأجسام وخاصة المبتدئين منهم .

البطاطا الحلوة :  هى مخزن للطاقة بسبب احتوائها على كمية كبيرة من النشويات والكاربوهيدرات الصحية التي تمتحك طاقة وفيرة من أجل ممارسة التمارين الرياضية .

البطاطا الحلوة : هى مخزن للطاقة بسبب احتوائها على كمية كبيرة من النشويات والكاربوهيدرات الصحية التي تمتحك طاقة وفيرة من أجل ممارسة التمارين الرياضية .

المياه دائماً  :  لا شك ممارسة الرياضة بلا مياه تعد انتحاراً فالمياه تجدد الطاقة والأحماض الأمينية التي تفقدها أثناء ممارسة التمارين الرياضية بالإضافة إلى أنها تحميك وعضلاتك من الجفاف .

المياه دائماً : لا شك ممارسة الرياضة بلا مياه تعد انتحاراً فالمياه تجدد الطاقة والأحماض الأمينية التي تفقدها أثناء ممارسة التمارين الرياضية بالإضافة إلى أنها تحميك وعضلاتك من الجفاف .

الحليب :  يعلم الجميع أن منتجات الألبان تحتوي على الكالسيوم لبناء عظاماً وأسناناً قوية ولكن بالنسبة للاعبي كمال الأجسمام فالامر مختلف وذلك بسسب الحليب خالي الدسم على نسبة جيدة من الكاربوهيدرات التي تحل محل مادة الجليكوجين التي يستنفذعا الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة وخاصة رياضة كمال الأجسام .   وتتكون مادة الجليكوجين التي تتواجد بين الألياف العضلية لتمدها بالطاقة من الجلكوز بشكلٍ أساسيٍ .

الحليب : يعلم الجميع أن منتجات الألبان تحتوي على الكالسيوم لبناء عظاماً وأسناناً قوية ولكن بالنسبة للاعبي كمال الأجسمام فالامر مختلف وذلك بسسب الحليب خالي الدسم على نسبة جيدة من الكاربوهيدرات التي تحل محل مادة الجليكوجين التي يستنفذعا الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة وخاصة رياضة كمال الأجسام . وتتكون مادة الجليكوجين التي تتواجد بين الألياف العضلية لتمدها بالطاقة من الجلكوز بشكلٍ أساسيٍ .

 البيض :  بالرغم من احتوائه على كمية عالية من الدهون إلى أن صفار الببض يحتوي على نسبة جيدة من الفوسفور والبروتين أيضاً لذلك لا تهمل أكل صفار البيض وحاول أن تأكل بجانب بياض البيض بيضة كاملة مسلوقة تحتوي على البياض والصفار كل يوم .

البيض : بالرغم من احتوائه على كمية عالية من الدهون إلى أن صفار الببض يحتوي على نسبة جيدة من الفوسفور والبروتين أيضاً لذلك لا تهمل أكل صفار البيض وحاول أن تأكل بجانب بياض البيض بيضة كاملة مسلوقة تحتوي على البياض والصفار كل يوم .

المكسرات :  يظن معظم الناس أن المكسرات تستخدم لزيادة الوزن فقط ولكن للاسف تعتبر هذه الشائعة من أشد الإشعات قصوة  والتي تم إطلاقها على ذلك النوع من الأطعمة .   فإذا كنت تمارس الرياضة وخصوصاً رياضة كمال الأجسام يجب عليك أن تأكل مايعادل حجم راحة يديك من المكسرات النيئة الغير محمصة والخالية من الملح .   فدهون الاوميجا 3 الصحية تحمي قلبك وتمنحك الحصانة من الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة التي قد تحدث حتى للشباب بسبب المجهود البدني العنيف

المكسرات : يظن معظم الناس أن المكسرات تستخدم لزيادة الوزن فقط ولكن للاسف تعتبر هذه الشائعة من أشد الإشعات قصوة والتي تم إطلاقها على ذلك النوع من الأطعمة . فإذا كنت تمارس الرياضة وخصوصاً رياضة كمال الأجسام يجب عليك أن تأكل مايعادل حجم راحة يديك من المكسرات النيئة الغير محمصة والخالية من الملح . فدهون الاوميجا 3 الصحية تحمي قلبك وتمنحك الحصانة من الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة التي قد تحدث حتى للشباب بسبب المجهود البدني العنيف

تختلف الأنظمة الغذائية التي يتبعها الرياضيون باختلاف الرياضات التي يمارسونها، ولكن هناك بعض الأطعمة التي من المستحيل ألا تجدها داخل (ثلاجات) الأشخاص الذين يتمتعون بأجسام قوية وعضلاتٍ مفتولة. 

المزيد: طرق غير متوقعة لخسارة دهون البطن (صور)

يتيح لك هذا التقرير التعرف على هذه الأطعمة؛ لتقارنها بما تحتويها ثلاجتك من أطعمة؛ لتعرف إذا كنت تتبع نمطاً غذائياً صحياً أم لا. 

1- السبانخ 

تعتبر السبانخ من أهم الأطعمة والخضراوات التي يجب أن يحتوي نظامك الغذائي عليها؛ وذلك بسبب وجود الكثير من العناصر الغذائية المهمة بها مثل فيتامين (أ) المهم للعين وصحة الجليد، وفيتامين (ك) الذي يعمل بجانب الكالسيوم على منحك عظاماً قوية تتحمل وزن كتلتك العضلية، وتمنع تخثر الدم، بالإضافة إلى الحديد، الذي يعتبر العنصر الغذائي الأبرز من بين العناصر الغذائية المتعددة، الذي يحتوي عليها هذا النوع من الخضراوات.  

فإذا كنت تشعر بالتعب بسرعة أثناء ممارسة التمارين الرياضية، فاعلم أن جسمك ينقصه الحديد بكل تأكيد؛ فهو العنصر الغذائي المسؤول عن نقل الأكسجين، الذي يضخه الدم إلى العضلات أثناء القيام بالمجهودات البدنية الشاقة. 

2- الحمص 

يعتبر الحمص من أهم المأكولات التي تشتهر بها بلاد الشام، فبجانب طعمه اللذيذ يحتوي الحمص على العديد من البروتينات، التي تعتبر أهم العناصر الغذائية للعضلات، والتي تمنحها القوة والضخامة، بالإضافة إلى الكربوهيدرات المعقدة الصحية، والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية.

3- الخيار 

يمثل الخيار الاختيار الأمثل عند شعورك بالجوع بين الوجبات، فهو يتكون من 95% من الماء، ويحتوي على سعرات حرارية لا تذكر، تستطيع حرقها أثناء قيامك بعملية التنفس فقط. 

وبجانب مساعدتك على الشعور بالشبع، يحافظ الخيار على مستوى المياه داخل جسمك؛ مما يجنبك الإصابة بالجفاف، ويبقي على عضلاتك رطبة وصحية. 

لا تفوت : قم بتمرين عضلات جسمك بدمبل واحد (فيديو)

4- الجبن السويسري (الرومي) 

بالرغم من احتوائه على نسبة مرتفعة نسبياً من الدهون، إلا أن هذا النوع من الأجبان يحتوي على كمية عالية من الفوسفور والكالسيوم اللذيْن يمنحانك عظاماً قوية قادرة على تحمل أي نوع من أنواع التمارين الشاقة. 

ويجب عليك مراعاة أن يكون الجبن قليل الملح قبل شرائه والبدء بتناوله.

5- صدور الدجاج

بالتأكيد تعتبر صدور الدجاج المشوية هي الطعام المفضل للاعبي كمال الأجسام؛ بسبب احتوائها على نسبة قليلة جداً من الدهون وكمية كبيرة من البروتينات المهمة لنمو وقوة العضلات، فصدر الدجاج المشوي يحتوي على ما يعادل الـ25 جراماً من البروتينات، وهي كمية ممتازة بالنسبة للاعبي كمال الأجسام، وخاصة المبتدئين منهم.

6- البطاطا الحلوة 

هي مخزن للطاقة؛ بسبب احتوائها على كمية كبيرة من النشويات والكربوهيدرات الصحية، التي تمنحك طاقة وفيرة من أجل ممارسة التمارين الرياضية. 

7- المياه دائماً 

 لا شك ممارسة الرياضة بلا مياه تعد انتحاراً، فالمياه تجدد الطاقة والأحماض الأمينية التي تفقدها أثناء ممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى أنها تحميك وعضلاتك من الجفاف.

ومهما قمت بممارسة التمارين الرياضية، فلن تحصل على عضلات قوية وضخمة على الإطلاق، إذا كنت لا تشرب الكثير من المياه، لذلك حاول أن تقوم بشرب ما يعادل لترين من المياه يومياً على الأقل. 

اقرأ أيضاً: تمرينات منحت The Rock ذراعين خارقتين (فيديو)

8- الحليب 

يعلم الجميع أن منتجات الألبان تحتوي على الكالسيوم لبناء عظام وأسنان قوية، ولكن بالنسبة للاعبي كمال الأجسام فالأمر مختلف، وذلك بسبب الحليب خالي الدسم على نسبة جيدة من الكربوهيدرات، التي تحل محل مادة الجليكوجين التي يستنفدها الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وخاصة رياضة كمال الأجسام. 

وتتكون مادة الجليكوجين، التي توجد بين الألياف العضلية لتمدها بالطاقة، من الجلوكوز بشكل أساسي. 

9- البيض 

بالرغم من احتوائه على كمية عالية من الدهون، إلا أن صفار البيض يحتوي على نسبة جيدة من الفوسفور والبروتين أيضاً؛ لذلك لا تهمل أكل صفار البيض، وحاول أن تأكل بجانب بياض البيض بيضة كاملة مسلوقة تحتوي على البياض والصفار، كل يوم. 

10- المكسرات 

يظن معظم الناس أن المكسرات تستخدم لزيادة الوزن فقط، ولكن للأسف تعتبر هذه الشائعة من أشد الشائعات، والتي تم إطلاقها على ذلك النوع من الأطعمة. 

فإذا كنت تمارس الرياضة، وخصوصاً رياضة كمال الأجسام، فيجب عليك أن تأكل ما يعادل حجم راحة يديك من المكسرات النيئة غير المحمصة والخالية من الملح. 

فدهون الأوميجا 3 الصحية تحمي قلبك، وتمنحك الحصانة من الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة، التي قد تحدث حتى للشباب؛ بسبب المجهود البدني العنيف. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة