قلم رصاص لحل مشكلة الصداع نهائياً

main image

يعتبر صداع الرأس من أكثر المشكلات الصحية التي يواجهها الرجال، خصوصاً في أوقات العمل أو قبيل النوم، وهناك أسباب متعددة للصداع، لعل أشهرها التوتر والإرهاق، ويسبب آلاما شديدة في الرأس وعدم القدرة على التركيز.

ويشعر المصاب بهذا النوع من الصداع بشعور يشبه الطرق في مقدمة الرأس، كما يستمر غالباً لفترة تصل إلى نصف الساعة.

وقالت الطبيبة وأخصائية التجميل، جين ليونارد، إن الأسباب الرئيسية للإصابة بالصداع هي التوتر والقلق والإرهاق، بالإضافة إلى الاضطرابات العاطفية، وفقاً لما نقله موقع هافنعتون بوست.

ويحدث الصداع نتيجة لتقلصات في عضلات الوجه والرقبة والفك وفروة الرأس، ويرجع سببها غالباً إلى عضلة مروحية الشكل توجد في الجزء الخلفي من الرأس، وتسمى العضلة الصدغية وترتبط أيضاً بعضلات الفك.

ويرى الخبراء أن أفضل طريقة لمواجهة هذا الأمر هي استخدام وسائل بسيطة للاسترخاء، مثل: تدليك الجبين ومنطقة الفك أو ممارسة بعض التمارين البسيطة للفك، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الأكثر سهولة في المضغ.

الأقلام كذلك تعتبر إحدى أهم طرق العلاج الفعال للصداع ولاضطراب العضلة الصدغية، حيث يعتبر الخبراء أن وضع قلم رصاص بين الأسنان، دون ضغط عليه، يمكن أن يساعد بدرجة كبير في استرخاء العضلات، ويوصى بتلك الطريقة كعلاج ناجح.

ويتم كذلك تحديد بعض علاجات الصداع وفق سبب الإصابة به، ففي بعض الحالات تكون المسكنات البسيطة فعالة في العلاج، فيما يتم استخدام علاجات أكثر قوة في حالات أخرى.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل