حكام تربعوا على عروش الثراء.. أغنى 10 ملوك في العالم

أغنى الملوك في العالم يملكون ثروات هائلة

ثروة كريم الحسيني تقدر بـ 800 مليون دولار

دأمير موناكو البير الثاني يملك 1 بليون دولار

ثروة الملك محمد السادس تقدر بـ 2.5 بليون دولار

ملك ليختنشتاين هانس آدم الثاني يملك 3.5 بليون دولار

حمد بن خليفة ال ثاني يملك ثروة تقدر بـ 4.2 بليون دولار

ثروة الشيخ محمد بن راشد 4.5 بليون دولار

الشيخ خليفة بن زايد يملك 15 بليون دولار

ثروة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز تقدر بـ 18 بليون دولار

سلطان بروناي حسن البليقة يملك 20 بليون دولار

بوميبول أدولياديج يملك 30 بليون دولار

من المنطقي بمكان أن يملك الملوك حول العالم الثروات، لكن بعض هذه الثروات هائلة جداً.
 
عدد من الملوك ورثوا ثرواتهم والبعض الآخر تمكن من تحقيقها من خلال مشاريعهم التي ضمنت لهم أرباحاً قياسية جعلت ثرواتهم تتضاعف. فمن هم أغنى الملوك العالم؟

اقرأ أيضاً: صور| ملوك وزعماء حكموا رغم صغر أعمارهم

10- كريم الحسيني 

 800 مليون دولار
 
 
آغا خان الرابع هو الشخص الوحيد على هذه اللائحة الذي لا يحكم بقعة جغرافية فعلية وإنما يحمل لقب الشاه. هو الزعيم الروحي للإسماعيليين في العالم ويقيم في فرنسا وتقدر ثروته بـ800 مليون دولار. يملك شبكة آغا خان للتنمية التي تنشط في آسيا وأفريقيا يعرف بعشقه للخيول ويملك أسهماً في أكبر مزادات للأحصنة في فرنسا وإيرلندا وبريطانيا، كما يعرف بأسلوب حياته المترف جداً.

9- البير الثاني 

1 بليون دولار
 
 
موناكو واحدة من أصغر الدول في العالم إذ إن عدد سكانها أقل من 40،000 شخص، لكنها أيضاً واحدة من أغنى الدول. يملك البير الثاني 20٪ من موناكو التي يقدر إجمالي الناتج المحلي بـ5 بلايين دولار. تقدر ثروته بـ1 بليون دولار من دون احتساب قيمة القصر الذي يقطنه. 

8- الملك محمد السادس

 2.5 بليون دولار
 
 
الملك محمد السادس هو أصغر الملوك على هذه اللائحة إذ يبلغ الـ53 من عمره بثروة تقدر بأكثر من 2.5 بليون دولار. تملك العائلة الحاكمة في المغرب مجموعة من الشركات الكبرى في المغرب وخارجها، وهي توفر عائدات مالية ضخمة. الملك محمد ورث الكثير من ثروته وبدأ فترة حكمه وهو من أثرى الأثرياء.

7- الملك هانس آدم الثاني 

3.5 بليون دولار
 
 
بعد وفاة والديه عام 1989 استلم هانس الحكم في بلد صغير وهو ليختنشتاين. هانس آدم ورث الجزء الأكبر من ثروته، لكنه في الوقت عينه يجني ما يقدر بـ4 بلايين من عمله كرئيس لشركة ال جي تي. لكن وبما أن ثروة العائلة موزعة بين أفرداها فإن هانز يملك3.5 بليون دولار، وهذا هو السبب الوحيد الذي جعله يحل في المركز السابع وإلا كان قد حل في مراكز متقدمة.
 

وأيضاً: ملوك وأمراء سعوديون قادوا سياراتهم بأنفسهم (فيديو)

6- حمد بن خليفة آل ثاني 

 4.2 بليون دولار
 
 
أمير قطر السابق حمد بن خليفة ال ثاني يملك ثروة تقدر بـ 4.2 بليون دولار. ورغم أنه لم يعد الحاكم الفعلي لقطر بعد انتقال الحكم إلى ابنه تميم، لكن الأمير حمد تمكن وبفضل عائدات الغاز من تحقيق ثروات ضخمة لنفسه ولقطر. بالإضافة إلى الغاز فإن قطر تملك الكثير من الشركات خارج البلاد والتي توفر عائدات سنوية ضخمة. 

5-الشيخ محمد بن راشد

 4.5 بليون دولار
 
 
يعود الفضل للشيخ محمد بن راشد في الطفرة الاقتصادية والشهرة التي حققتها دبي على الصعيد العالمي. فهو أدرك مبكراً أن دبي لا يمكنها الاعتماد على عائدات النفط فقط فقرر جعلها مدينة الأحلام. وبفضل أفكاره الخلاقة تمكن الشيخ ابن راشد من تأمين عائدات قياسية لدبي وتحقيق ثروة تقدر بـ4.5 بليون دولار. 

4-الشيخ خليفة بن زايد 

15 بليون دولار
 
 
ورث الشيخ خليفة جزءاً من ثروته عن والده، لكنه حقق الجزء الأكبر بنفسه. تقدر ثروة العائلة بـ 150 بليون دولار ويملك بن زايد 10٪ منها. أطلق اسمه على أطول برج في العالم تقديراً للجهود التي بذلها من أجل تطور الإمارات. يعرف باهتمامه بالأعمال الإنسانية إذ تبرع بأكثر من بليون دولار للأعمال الخيرية. 

3-الملك عبدالله بن عبدالعزيز 

18 بليون دولار
 
 
قدر حجم ثروة الملك عبدالله بن عبد العزيز قبل وفاته عام 2015 بـ18 بليون دولار. الثروة هذه حققها الملك الراحل بفضل الاقتصاد القوي للمملكة العربية السعودية الذي يعتمد على النفط. خلال سنوات حكمه تبرع الملك بجزء كبير من ثروته للأعمال الخيرية، فقدم 500 مليون دولار لمساعدة الفقراء، وقام بتقديم مساعدات مالية لأكثر من 3000 عائلة سعودية، بالإضافة إلى مبالغ أخرى لا تعرف قيمتها قدمت لمؤسسات خيرية داخل وخارج السعودية.

2- حسن البليقة

 20 بليون دولار
 
 
يعرف سلطان بروناي بحياة البذخ التي يعيشها، سواء لناحية سياراته الفارهة التي يملكها وتحديداً تلك المصنوعة من الذهب، أو طائرته الذهبية أيضاً، أو للزفاف الخيالي الذي أقامه لابنه والذي شغل العالم بأسره عام 2015 ويكفي أن نقول إن باقة الزهور التي حملتها العروس كانت مصنوعة من الأحجار الكريمة بدلا من الأزهار. في العام 1997 كان سلطان بروناي أثرى رجل في العالم، لكنه ما لبث أن خسر المركز لاحقاً لصالح بيل غايتس. 

1-بوميبول أدولياديج

 30 بليون دولار
 
 
استلم بوميبول أدولياديج الحكم بسن مبكرة بعد تعرض شقيقه للقتل، فوجد نفسه في سن التاسعة عشرة ملكاً لتايلاند. تعتبر فترة حكمه الأطول في تاريخ تايلاند وهو حالياً في سن الثامنة والثمانين. رغم أن غالبية ثروة أدولياديج تملكها العائلة الحاكمة في تايلاند، لكنه يملك 30 بليون دولار خاصة به حققها من خلال الاستثمار في العقارات والفنادق داخل وخارج تايلاند.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

«لا تَعلق في الدائرة الجحيمية».. كيف تُحدد دائرتك المُقربة هويتك؟

يُقال «اختر الصديق قبل الطريق» لأن الأصدقاء والأشخاص المحيطين بنا يكون لهم دور كبير فيما نشعر به، وفي بعض الأحيان يكونون السبب الرئيس في تحقيقنا النجاح، وفي أحيان أخرى يكونون سبب فشلنا،...

وظيفة مغرية.. إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية مقابل هذا الراتب

أعلن قصر باكنجهام الملكي البريطاني عن حاجته لشخص يتولى مسئولية إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية على مواقع التواصل الاجتماعي.وظيفة جديدة بقصر باكنجهام براتب 23 ألف دولار مقابل هذه...