ابتعد عن هذه العادات لتظل شاباً طوال العمر

حافظ على شبابك بادخال تعديلات بسيطة لنظام حياتك

ساعات النوم يجب تعديلها وفق السن وحاجة الجسم

التدخين الايجابي والسلبي يضر بالجسم والبشرة

الماء ضروري لصحة الجسم والبشرة

غسل الوجه قبل النوم ضروري جداً

الأطعمة المعالجة تؤدي الى ظهور التجاعيد

الاستحمام اليومي يؤدي الى فقدان الشعر وجفاف البشرة

النظارات الشمسية ضرورية لمنع ظهور التجاعيد

الاطعمة السيئة تجعلك تشيخ مبكراً

الدهون ضرورية لصحة الجسم والبشرة

ينبوع الشباب لم يتم اكتشافه بعد، لكن هناك مقاربات واقعية يمكنها أن تحافظ على شبابك. المحافظة على الشباب أمر سهل، كل ما عليك القيام به هو إدخال بعض التعديلات على نظام حياتك لضمان الشباب الدائم.. شكلاً ومضموناً.
 
أظهرت الدراسات أن بعض الأشخاص يشيخون ٣ مرات أسرع من غيرهم، والسبب يرتبط مباشرة بأسلوب حياتهم وبعاداتهم اليومية، فما هي العادات اليومية، التي تجعلك تبدو أكبر سناً مما أنت عليه؟
النوم وفق السن
 
 
نعم لقد كان بإمكانك السهر حتى ساعات متأخرة خلال عقدك الثاني والنهوض باكراً، والقيام بكل ما عليك القيام دون الشعور بالتعب. لكن هذا كان في مرحلة الشباب، حالياً عليك النوم وفق سنك. لا نقول بأنه عليك النوم لـ٨ ساعات كاملة كما ينصح الأطباء، لكن على الأقل اجعل النوم، لا متابعة الأفلام أو السهر، من أولوياتك.
 
لمعرفة ساعات النوم التي تحتاجها قم بالخلود إلى النوم في ساعة معقولة وأطفئ المنبه.. وحين تستيقظ قم باحتساب عدد الساعات، وسيكون لديك رقمك الخاص بك.
 
التدخين السلبي والإيجابي 
 
 
من العادات السيئة التي لا تحتاج إلينا لنخبرك بأنها تجعلك تبدو أكبر سناً مما أنت عليه، ناهيك عن قيامها بتدمير جسدك من الداخل. يؤثر التدخين على كل عضو تقريباً من أعضاء الجسم، الجلد، الأسنان، الخصوبة، القلب، الرئتين، العظام وغيرها، فتتراكم هذه الأضرار مع الوقت؛ ما يؤدي إلى شيخوخة الجسم قبل أوانه.
 
هناك أكثر من ٤٠٠٠ نوع مختلف من المواد الكيميائية في دخان السجائر، وهي قادرة على تدمير الكولاجين والإيلاستين اللذين يحافظان على متانة ومرونة الجلد. ويكفي أن تجلس  بجوار مدخن لتتأثر بأضرارها أيضاً.
 
عدم الإكثار من شرب الماء
 
 
تناول الماء بشكل كاف يومياً هو أفضل خدمة تقدمها لجسدك. الماء يدعم الصحة على مختلف الأصعدة، فهي تنظم عمل الجهاز الهضمي، وتحسن جهاز المناعة، وتضاعف الطاقة، وتساعد على خسارة الوزن، كما أنها تحسن الصحة العقلية. الماء أيضاً يؤثر على الجلد ومظهره، فإن كنت تعاني من الجفاف فجلدك سيبدو جافاً ومترهلاً، كما ستظهر التجاعيد قبل أوانها. 
 
لا تغسل وجهك قبل النوم
 
 
البعض يستحم قبل الذهاب إلى العمل، وعندما يحين وقت النوم تجدهم يغسلون أسنانهم، ولا يقومون بغسل وجوههم. غسل الوجه قبل النوم ضروري لإزالة كل الأوساخ والدهون التي تسد المسامات. الخلود إلى النوم بمسامات مسدودة سيجعل بشرتك تصاب بالالتهابات ما يعني بشرة غير صحية مليئة بالشوائب. أمر بسيط جداً كغسل الوجه يمكنه أن يجعل بشرتك مشرقة وصحية. 
تكثر من تناول الأطعمة المعالجة
 
 
صحيح أنه لا مجال للهرب من هذه النوعية من الأطعمة؛ لأنها في كل مكان، لكن حاول الحد من تناولها؛ لأنها تجعلك تبدو أكبر سناً. الأطعمة المعالجة تتضمن كميات كبيرة من السكر، والتي تسبب في ظهور الهالات السوداء تحت العيون والتجاعيد، كما أنها تتسبب بجفاف البشرة، وفي بعض الحالات تؤدي إلى ظهور البثور. 
 
تستحم يومياً
 
 
رغم غرابة الفكرة لكننا سننصح بعدم غسل شعرك بالشامبو يومياً. صحيح إن غالبيتنا الساحقة تربت على ضرورة الاستحمام اليومي للمحافظة على النظافة، لكن الدراسات أكدت أن غسل الشعر بشكل يومي يجرد الشعر من زيوته الطبيعية، وبالتالي يؤدي إلى تساقطه والإصابة بالصلع. وخلال الاستحمام يجب اعتماد حرارة معتدلة للمياه؛ لأن الماء الساخن يؤدي إلى جفاف الشعر والبشرة.
 
لا ترتدي النظارات الشمسية
 
 
الجلد حول العيون حساس جداً؛ لذلك فهو الأكثر عرضة للضرر من أشعة الشمس. بالإضافة إلى أضرار أشعة الشمس فإن الشخص الذي لا يرتدي النظارات سيجد نفسه لا شعورياً يعبس ويشد عضلات وجهه؛ كي يتمكن من الرؤية، جميع هذه الأمور تؤدي إلى ظهور التجاعيد. 
 
تتناول الكثير من الأطعمة السيئة 
 
 
النظام الغذائي الصحة والمتوازن هو السبيل لبشرة صحية مفعمة بالشباب ولجسد قوي خال من الأمراض. صحيح إن الرجل العامل قد يجد نفسه مرغماً على تناول الطعام من المطاعم لكنها مشكلة يمكن حلها؛ إذ إن الغالبية الساحقة باتت تجلب طعامها من المنزل، وبهذا لا توفر الكثير من الأموال، بل تحافظ على صحتك أيضاً.
 
لا نطلب منك التخلي كلياً عن الأطعمة السيئة لكن حاول إدخال الخضروات والفواكه في نظامك، فهي تتضمن الكثير من الفيتامينات والأملاح والمعادن التي تجعل الجسم أكثر قوة وشباباً. كما أنها تساهم وبشكل كبير في ترطيب البشرة، وتأخير ظهور آثار الشيخوخة.
 
الانقطاع الكلي عن تناول الدهون 
 
 
ليست جميع أنواع الدهون سيئة ومضرة بالصحة، ناهيك عن كون تناول الدهون بمختلف أنواعها باعتدال مفيد للجسم. فالانقطاع الكلي عن تناولها يحرم الجسم من السعرات الحرارية التي يحتاجها، ما يدفعه إلى إستهلاك الدهون المخزنة، وبالتالي يبطئ عملية تجدد الخلايا.
 
في المقابل الأفوكادو والمكسرات تحتوي على دهون مفيدة جيدة للجسم والبشرة، كما أنها تتضمن مضادات الأكسدة وفيتامينات A  وC  وE، والتي هي ضرورية جداً لمظهر شبابي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هذا ما يفعله تناول القهوة في جسمك

توجد الكثير من النصائح المتضاربة والمتناقضة بشأن تناول القهوة، وتأثير الكافيين على جسمك، وكيف يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك،؟ والسبب الرئيسي وراء ذلك هو أن القهوة مرّت بالكثير من التحولات خلال السنوات...