أناقة الرجل في الجينز لها قواعد.. تعرف عليها

أناقة الرجل في الجينز لها قواعد.. تعرف عليها

تقريبا لا يتخلى رجل عن ارتداء سراويل الجينز في بعض المناسبات، فالجينز قطعة أساسية في أناقة الرجل ولا يخلو منها دولاب ملابس.

وعند شراء الجينز تبرز خيارات عديدة وتصميمات متباينة

إذا كنت سترتدي الجينز في مقابلة رسمية أو اجتماع عمل أو مناسبة شبه رسمية، فتجنب أن يكون مبهرجا أو مزخرفا بأي إكسسوارات. أما في غير المناسبات الرسمية، فيمكنك الاختيار حسب ذوقك.

هناك تصميم ثابت يناسب كل المناسبات ويتلاءم مع جميع القمصان ولا تخبو موضته مع الزمن. لذلك فاحتفظ في دولاب ملابسك بأحد سراويل الجينز الكلاسيكية بلون أزرق أو أسود أو أي لون داكن

يكون طول الجينز مناسبا عندما يصل السروال إلى رباط الحذاء، فلا ينبغي أن يكون طوله فوق الحذاء أو أن يتراكم فوقه

ينبغي أن يتناسب الجينز مع الحذاء، من حيث التصميم أو اللون

هناك تصميمات متعددة من الجينز، فيجب أن تعلم ما النوع الذي يناسب مظهرك وشكل جسمك

لأن مقاس الجينز المناسب من أهم عوامل الأناقة، فيجب قبل الشراء أن تجرب ارتداء السروال، فلا ينبغي أن يكون واسعا جدا أو ضيقا جدا، خصوصا عند منطقة الحوض، ولكن الطول أقل أهمية حيث يمكن تعديله في أي وقت

عند الشراء من الأفضل أن تختار المتجر المناسب للشراء، سواء متاجر الماركات العالمية أو من محلات بيع التجزئة. المهم أن تشعر بالراحة النفسية في المكان، ولا بأس من اصطحاب أحد الأصدقاء لاستطلاع رأيه.

تقريبا لا يتخلى رجل عن ارتداء سراويل الجينز في بعض المناسبات، فالجينز قطعة أساسية في أناقة الرجل ولا يخلو منها دولاب ملابس. وعند شراء الجينز تبرز خيارات عديدة وتصميمات متباينة.

ومن أجل اختيار الجينز المناسب لك، إليك عدة نصائح تنير لك الطريق.

كيف يتم اختيار الحذاء الرجالي الأنيق والمتين؟

1- ما الذي يناسبك؟

هناك تصميمات متعددة من الجينز، فيجب أن تعلم ما النوع الذي يناسب مظهرك وشكل جسمك. فمثلا إذا كنت من أصحاب الجسم النحيل، فإن الجينز الواسع غير مناسب، والأفضل اللجوء إلى التصميمات الضيقة. هناك أيضا الجينز ذي القَصّة المستقيمة Straight Cut، والذي يمنحك مظهرا أنيقا في المناسبات، على عكس الجينز الضيق عند القدم، الذي يناسب الخروجات مع الأصدقاء مثلا.

2- احتفظ بتصميم كلاسيكي

موضة الجينز تتغير كل سنة تقريبا، ولكن هناك تصميم ثابت يناسب كل المناسبات ويتلاءم مع جميع القمصان ولا تخبو موضته مع الزمن. لذلك فاحتفظ في دولاب ملابسك بأحد سراويل الجينز الكلاسيكية بلون أزرق أو أسود أو أي لون داكن عموماً.

ما هي أخطاء الرجل العربي في العناية بشعره؟ (صور)

3- حسب الحذاء

ينبغي أن يتناسب الجينز مع الحذاء، من حيث التصميم أو اللون. فالحذاء الرياضي يتلاءم مع الجينز ذي القصة المستقيمة أو الضيقة عند القدم، ولن يكون مناسبا مع التصميمات الواسعة عند القدم Bootcut.

4- المقاس المناسب

لأن مقاس الجينز المناسب من أهم عوامل الأناقة، فيجب قبل الشراء أن تجرب ارتداء السروال، فلا ينبغي أن يكون واسعا جدا أو ضيقا جدا، خصوصا عند منطقة الحوض، ولكن الطول أقل أهمية حيث يمكن تعديله في أي وقت.

وعند تجربة الجينز، لا تكتفِ بارتدائه والنظر في المرآة، بل تحرك به للأمام وللخلف، واقفز وانحنِ قليلا واجلس، حتى تتأكد أنه مناسب في جميع الأوضاع.

البليزر يزيد الرجل أناقة وجاذبية.. كيف تختار الأنسب لك؟

5- اختيار الطول المناسب

يكون طول الجينز مناسبا عندما يصل السروال إلى رباط الحذاء، فلا ينبغي أن يكون طوله فوق الحذاء أو أن يتراكم فوقه. ويمكن تطبيق حواف الجينز من الأسفل إذا كان طويلا، ولكن لا تستخدم هذه الطريقة إذا كنت من قصار القامة، وفي كل الأحوال لا تستخدمها كثيرا.

6- حسب المناسبة

إذا كنت سترتدي الجينز في مقابلة رسمية أو اجتماع عمل أو مناسبة شبه رسمية، فتجنب أن يكون مبهرجا أو مزخرفا بأي إكسسوارات. أما في غير المناسبات الرسمية، فيمكنك الاختيار حسب ذوقك.

أياً كان طولك أو وزنك.. تعلم ارتداء الملابس الرجالية لتبدو بأفضل شكل

7- اشترِ من المكان المريح

عند الشراء من الأفضل أن تختار المتجر المناسب للشراء، سواء متاجر الماركات العالمية أو من محلات بيع التجزئة. المهم أن تشعر بالراحة النفسية في المكان، ولا بأس من اصطحاب أحد الأصدقاء لاستطلاع رأيه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لأناقة صيفية جافة.. إليك أفضل التيشيرتات الداخلية الخفيفة (صور)

التيشيرت الداخلي الذي ترتديه أسفل ملابسك لاسيما خلال فصل الصيف، يعتبر قطعة أساسية عليك اختيارها بحرص والاهتمام بها. ويكون الهدف الرئيسي من القميص الداخلي هو امتصاص العرق وتخليصك من الرائحة الكريهة...

علامة جاكيه دروز السويسرية تقدم تشكيلة ساعات رائعة لعام 2019 في دبي مول

أسدل صانع الساعات السويسري جاكيه دروز ومجموعة ريفولي الستار عن أحدث إصدارات العلامة الفاخرة لعام 2019 في متجر جاكيه دروز في دبي مول بحضور خبراء وأصحاب مجموعات ومحبي الساعة من الشرق الأوسط الذين...

الأناقة ليست حكراً لأحد.. كيف يبدو أصحاب البنية الضخمة في طلة جذابة؟

الأناقة ليست حكراً على أحد، بإمكان أي شخص أن يكون أنيقاً ويظهر في إطلالات مميزة تجعله أكثر الناس جاذبية أينما كان. وإذا كنت واحداً من الرجال أصحاب البنية الضخمة أو تعاني من بعض الوزن الزائد فأنت...

لإطلالة أنيقة بالبدلة.. اعرف الطول المناسب للسروال وفقا للموضة

للبدلة قواعد أساسية يجب أن تحافظ عليها إذا قررت الظهور بطلة كلاسيكية أنيقة، وخلال السنوات الماضية ظهرت صيحات جديدة غيرت في بعض هذه القواعد، خاصة تلك المتعلقة بطول السروال، لكن يظل لطول السروال قواعده...