حيوانات حققت أرقاماً قياسية بضخامة حجمها (فيديو)

main image
صورتان
حيوانات حققت أرقام قياسية بضخامة حجمها

حيوانات حققت أرقام قياسية بضخامة حجمها

حيوانات حققت أرقام قياسية بضخامة حجمها

حيوانات حققت أرقام قياسية بضخامة حجمها

الطبيعة الأم دائماً ما تذكرنا بحجمنا الحقيقي، وذلك من خلال ظهور كائنات يتضاعف حجمها مع حجم الإنسان بمراحل، كي نعلم أن قدرة الله تفوق قدراتنا مهما بلغنا من العلم.

المزيد.. حيوانات وحشرات تسير على الماء (فيديو)

وفي هذا الموضوع سنعرض أبرز تلك الكائنات والحيوانات التي سيذهلك حجمها الضخم بمقارنته مع نظائرها من نفس فصيلتها.

تمساح لولونج:

هو أضخم تمساح تم اصطياده في العالم، وتم العثور عليه في الفلبين، في سبتمبر 2011، بلغ طوله 20 قدماً، ووزنه 2370 باوند، وبعد عامين من العيش في الأسر، توفي التمساح الأضخم في العالم.

الكلب جورج:

وأطلق عليه جورج العملاق، حمل لقب أطول كلب في العالم من عامي 2010 إلى 2012، توفى في عام 2013، كان ينام في سرير من الحجم الملكي، وكان يتابع التلفاز بالجلوس على ثلاثة مقاعد في وقت واحد.

رادار الحصان الأضخم:

حصل على لقب الحصان الأضخم، وتم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بلغ طوله 6 ونصف قدم، وبلغ وزنه 2400 باوند، شرب 20 جالوناً من المياه يومياً، ويتناول 40 باوند من البرسيم، و15 من الحشائش الأخرى.

البقرة شيلي:

هى بقرة إنجليزية، بلغ طولها 6 أقدام، وتزيد على باقي الأبقار بـ18 بوصة فى الطول، ووزنها يقارب الألف كيلوجرام، واشتهرت بسبب ضخامة حجمها.

الراكون السريع:

حصل على لقب الراكون الأسرع، وفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، ولكنه عانى فيما بعد من بعض الاضطرابات أدت إلى زيادة هائلة فى وزنه، ليصبح وزنه 75 باوند.

المزيد.. قدرة خارقة للنمل يكتشفها العلماء (فيديو)

الخنزير الأضخم:

وصل وزن هذا الخنزير إلى 1984 باوند، ومقاس خصره وصل إلى 2.23 متر، وتسبب وزن الخنزير الزائد فى إعاقة حركته، الأمر الذى جعله يعاني من مشكلات صحية تسببت في وفاته فى سن الخامسة فقط.

الكلب الأثقل وزناً:

هو كلب إنجليزي من فصيلة الماستيف، وبلغ وزنه 282 باوند، وصل قطر عنقه إلى 38 إنش، وشاركته فى اللقب زوربا؛ وهي كلبة ماستيف، وزنها وصل إلى 343 باوند.

أكبر سلحفاة:

هي سلحفاة منزلية، وصل وزنها إلى 115 باوند، عمر السلحفاة 15 عاماً فقط، وتتغذى على الخضراوات والفواكه بطريقة صحية.

أضخم قطة:

هرقل هو فصيلة ناتجة عن تزاوج ذكر الأسد مع أنثى النمر، ويبلغ وزنه 922 باوند، ولديها القدرة على النمو ضعفي حجم والديها.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات