المصارعة الحرة WWE حقيقة أم خدعة؟ (فيديو)

المصارعة الحرة WWE حقيقة أم خدعة؟ (فيديو)

تعتبر المصارعة الحرة للمحترفين WWE من أكثر الرياضات جماهيرية وشعبية حول العالم، خاصةً بين فئات الشباب والمراهقين وفي الفترة الأخيرة تعلن بعض الأصوات التي تُشكك في ما إذا كانت هذه الرياضة حقيقة أم أنها تعرض استعراضات وهمية. 

ولقد تسبب هذا الأمر في حدوث انقسام شديد بين مؤيد ومعارض لحقيقة المصارعة الحرة، وحول ما إذا كانت مجرد ترفيه أم أنها رياضة قتالية مثل غيرها من الرياضات القتالية، التي لا تخلو من المتعة والإثارة.

5 جميلات من عالم المصارعة تحولن من الجمال إلى العجز (صور)

ويوضح لك التقرير التالي أهم الإجابات عن التساؤلات التي تجتاح عقول بعض المشاهدين.

1- وهم أم حقيقة

بالرغم من أن بعض المباريات ما هي إلا عبارة عن سيناريوهات محددة مسبقاً، فإن هذا لا يمنع من تعرض نجوم هذه اللعبة إلى كسور العظام، وفقد بعض أسنانهم وإلى الكثير من الإصابات العضلية، وأحياناً الموت على الحلبة هذا هو ما يتعرض له المصارعون خلال نزالاتهم على الحلبة؛ لذلك وبالرغم من معرفتهم هذا الأمر ينتقد جمهور هذه اللعبة من لا يحترم هذا الفن الاستعراضي الذي يقدمه نجوم الـ WWE.

2- حقيقة الدماء 

بالفعل ينزف نجوم المصارعة الحرة الكثير من الدماء الحقيقية في بعض الأحيان، ولكن يكمُن السر هنا في كيفية حدوث هذا النزيف الذي يبدو في المصارع، وكأنه سوف يفارق الحياة، ففي بعض المباريات الكبرى التي تحقق نسباً عالية من الإعلانات والمشاهدات يقوم نجوم المصارعة الحرة بحمل بعض الشفرات الدقيقة في الأربطة الرياضية التي تُلف حول أيديهم؛ ليقوموا بإحداث بعض الجروح القطعية في أنفسهم، أو في أجساد منافسيهم حسب السيناريو المُتفق عليه في المباراة.

لماذا يرتدي حكام كرة السلة قمصاناً مخططة؟ (صور)

3- فرق الوزن 

بالطبع يصاب الجميع بالدهشة عندما يشاهدون من الوزن الثقيل مثل جون سينا أو رومان يُحملون بسهولة بواسطة مصارعين يفتقرون إلى الكتلة العضلية الضخمة التي يتمتع بها رومان أو جون سينا، ولكن إذا عرف السبب بُطل العجب فعملية الرفع تتم بواسطة طريقة مُعينة لا يتحمل فيها المصارع صغير الحجم الكتلة العضلية الضخمة للمصارعين. 

ويكمُن السر في هذه الطريقة في أن المصارع المحمول دائماً ما ستجده يضع رأسه وذراعه دائماً على جسد من يحمله؛ حتى يقلل الكثير من الضغط عليه، وبالرغم من كل تلك الأمور يتعرض الكثير من المصارعين إلى إصابات العمود الفقري والمفاصل على مدى البعيد، بسبب حملهم لخصوم تفوقهم وزناً لسنواتٍ طويلة. 

4- الحكام والقانون 

إذا كنت تعتقد أن حكام الـWWE مهمتهم هى فرض القانون وانضباط المباريات، فأنت مخطئ تماماً، فحكام هذه الرياضة الترفيهية مثلهم مثل اللاعبين يؤدون سيناريوهات مُعدة مسبقاً، وننصحك بمشاهدة هذا الفيديو الطريف لتعرف الحقيقة. 

تعرف على القوانين الجديدة في نظام دوري أبطال أوروبا

5- الضربات القاضية 

الحقيقة أن كل تلك اللكمات التي يستخدمها المصارعون ضد بعضهم البعض ليست حقيقية على الإطلاق، فهذه اللكمات والضربات القاضية هي مثل المعارك الشرسة التي تراها في أفلام هوليوود السينمائية.

6- المنشطات 

بعد ارتفاع حالات الانتحار والوفيات الذي شهدها عالم المصارعة الحرة تم منع تناول المصارعين لهذه المواد، التي تسبب الوفاة أو الاكتئاب، الذي سيجعل المصارع يفكر في الانتحار في نهاية الأمر، ولعل وفاة إيدي جريرو وأوماجا وانتحار المخضرم كيرت أنجيل هى ما جعلت اتحاد المصارعة يحذر تعاطي هذه السموم على اللاعبين.

شاهد أغلى 8 أحذية لنايكي بيعت في الأسواق

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

ملخص وأهداف مباراة الهلال ضد ضمك في الدوري السعودي للمحترفين (فيديو)

استطاع فريق الهلال تحقيق الفوز على حساب فريق ضمك، بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين.كيف استعدت هيئة الرياضة لاستقبال الدوري السعودي؟الهلال يفوز على ضمك بثلاثية...

أسد يفترس شخصًا بسبب خلاف مالي مع صاحبه

حوادث افتراس الأسود للبشر في الغابات ليست جديدة، ولكن هل من الطبيعي أن يربي شخص أسدًا ثم يأمره بالهجوم على الآخرين؟ هذا ما حدث في مدينة لاهور الباكستانية. حرض حارس عقار باكستاني...

الهلال يتربع على عرش الكرة.. الأزرق في المركز الأول عربياً في التصنيف العالمي للأندية

في إنجاز رياضي جديد للمملكة العربية السعودية، تربع نادي الهلال السعودي على عرش الكرة العربية والآسيوية، بعد تصدره قائمة الأندية العربیة، في التصنیف الشھري الذي نشره موقع "كلوب ورلد رانكینج...