سامسونج تتحدى iPhone بتقنية جديدة تضيفها لشاشتها

main image
صورتان
سامسونج تضيف أحدث تقنية لشاشة Galaxy S7 ..وتُحرج iPhone

سامسونج تضيف أحدث تقنية لشاشة Galaxy S7 ..وتُحرج iPhone

سامسونج تضيف أحدث تقنية لشاشة Galaxy S7 ..وتُحرج iPhone

سامسونج تضيف أحدث تقنية لشاشة Galaxy S7 ..وتُحرج iPhone

يعمل العملاقق الكوري سامسونج على تطوير الأجيال القادمة من الهاتف والتي ستبدأ بالانطلاق بهاتفها Galaxy S7، بحيث تتمكن من الاستمرار فى المنافسة الشرسة المحتدمة بينها وبين iphoneو Sony.

المزيد..تحديث "مارشميلو" يصل لـGalaxy S6,S6 Edge..تعرف على مميزاته

وتسعى شركة سامسونج إلى إضافة تقنية حديثة تعتبر هي الأولى بين شركات الهواتف الذكية التي ستنجح في الحصول على سبق إضافتها، وتتعلق تلك التقنية بشاشة الهاتف.

حيث تتمثل التقنية المعروفة باسم "always-on display" في إتاحة المعلومات التى يرغب فيها مستخدم الهاتف دون الحاجة إلى إيقاظ أو تفعيل شاشة الهاتف، وهي خاصية متوفرة فى ساعة سامسونج Gear S2 smart watch، والتي تمكن المستخدم من إلقاء نظرة خاطفة على الوقت والتاريخ باستخدام تقنية الأبيض والأسود دون الحاجة لإيقاظ أو تفعيل الشاشة.

وتعمل سامسونج على تطبيق تلك التقنية على شاشات هاتفها القادم، والتى سيكون لها دور كبير فى توفير طاقة الهاتف وإطالة عمر شحن البطارية، لأن المستخدم لن يكون عليه إضاءة الشاشة كي يتعرف على الوقت أو بعض الإشعارات الخاصة.

المزيد..خطوات تحديث «سناب شات» والاستفادة من مميزاته الجديدة

ومن المتوقع أن تستعين سامسونج بشاشات AMLOED والتى لديها إمكانية الإضائية الجزئية، كما سيضاف مستشعر لشاشة الهاتف تجعلها تظهر الوقت وبعض الإشعارات بمجرد اقتراب يد المستخدم إليها لتوفر الطاقة بصورة أكبر، وهي خاصية لا تمتلكها شاشات iPhone، والتى تستهلك طاقة أكبر من غيرها حتى في حالة إضائة الشاشة بالكامل باللون الأسود، دون استخدام مزيج من الألوان المختلفة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا