الإمارات أول دولة تستحدث وزارة لـ«السعادة»

main image
3 صور
أعلن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة دبي عن استحداث وزارتي "السعادة" و"التسامح" بالحكومة الإماراتية.
وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": “أقررنا دمج صندوق الزواج في وزارة الشئون الاجتماعية، ونقل صلاحيات الإشراف على الحضانات لوزارة التعليم".
وأضاف نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «الحكومة الجديدة ستضم عددًا أقل من الوزارات، وعددًا أكبر من الوزراء للتعامل مع ملفات وطنية وإستراتيجية متغيرة وديناميكية»، مشيرًا إلى أن التغييرات تشمل دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي تحت وزير واحد، ومعه وزير دولة لدعمه في مهمته الوطنية.
وجاء الإعلان عن هذه التغيرات من خلال رسائل للشيخ محمد بن راشد على موقع التواصل الاجتماعي «توتير»، والذي أشار فيها أيضًا إلى أن وتيرة المتغيرات عالمياً في قطاع التعليم متسارعة، وهو منظومة واحدة بأدواته ومكوناته ونتائجه، وهكذا ينظر له، لافتًا إلى أن قرار إنشاء مؤسسة الإمارات للمدارس، وذلك لإدارة المدارس الحكومية، والتي سيتم إعطاؤها صلاحيات واستقلالية شبه كاملة للمدارس الحكومية.

وتابع: «مؤسسة الإمارات للمدارس مستقلة، وسيديرها مجلس إدارة وستكون مساءلة أمام الحكومة عن تحقيق المستهدفات الوطنية في التعليم، وأقررنا أيضًا مد صلاحيات وزارة التعليم للإشراف الاستراتيجي على قطاع التعليم من الحضانات وحتى الدارسات العليا».

ووفقًا للشيخ محمد بن راشد تم إقرار استحداث منصب وزير دولة للتسامح، لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات، ‏كما تم إقرار إنشاء مجلس علماء الإمارات يضم نخبة من الباحثين والأكاديميين، بهدف تقديم المشورة العلمية والمعرفية للحكومة، و‏سيقوم مجلس علماء الإمارات بمراجعة السياسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وإطلاق برامج لتخريج جيل من العلماء.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال