أغلى ما تمت سرقته في العالم! (صور)

main image
11 صور
لوحات بيكاسو :  في عام 2010 تم سرقة 5 لوحات للفنان الإيطالي الشهير بيكاسو تقدر بنحو 119 مليون دولار أميركي  من متحف الفن الحديث في العاصمة الفرنسية باريس قبل أن تنجح السلطات الفرنسية بإعادة تلك اللوحات إلى المتحف مرةً أخرى عام 2011 .

لوحات بيكاسو : في عام 2010 تم سرقة 5 لوحات للفنان الإيطالي الشهير بيكاسو تقدر بنحو 119 مليون دولار أميركي من متحف الفن الحديث في العاصمة الفرنسية باريس قبل أن تنجح السلطات الفرنسية بإعادة تلك اللوحات إلى المتحف مرةً أخرى عام 2011 .

 لوحة الصرخة :  تم سرقة هذه اللوحة الفنية الرائعة التي رسمها الفنان البلجيكي إدوارد مونش عام 1994 من قبل بعض اللصوص المسلحين الذين اقتحموا المتحف الذي يحتوي على جميع أعمال الفنان البلجيكي الفنية عام 2004 قبل أن تتمكن السلطات من استعادتها بعد ذلك بـ 3 أشهر ولقد تم بيع هذه اللوحة بمبلغ يُقدر بـ 120 مليون دولار أميركي في أحد المزادات الفنية .

لوحة الصرخة : تم سرقة هذه اللوحة الفنية الرائعة التي رسمها الفنان البلجيكي إدوارد مونش عام 1994 من قبل بعض اللصوص المسلحين الذين اقتحموا المتحف الذي يحتوي على جميع أعمال الفنان البلجيكي الفنية عام 2004 قبل أن تتمكن السلطات من استعادتها بعد ذلك بـ 3 أشهر ولقد تم بيع هذه اللوحة بمبلغ يُقدر بـ 120 مليون دولار أميركي في أحد المزادات الفنية .

اغلى ماتم سرقته في العالم ! (فيديو)

اغلى ماتم سرقته في العالم ! (فيديو)

 لوحة الحفل  : تم سرقت هذه اللوحة التي رسمها الفنان الهولندي يوهانس فيرمر والذي  يعود تاريخها للقرن الـ 17 عام 1990 في متحف بولاية بوسطن الامريكية وبصل سعر هذه اللوحة إلى مايقارب الـ 500 مليون دولار أميركي .

لوحة الحفل : تم سرقت هذه اللوحة التي رسمها الفنان الهولندي يوهانس فيرمر والذي يعود تاريخها للقرن الـ 17 عام 1990 في متحف بولاية بوسطن الامريكية وبصل سعر هذه اللوحة إلى مايقارب الـ 500 مليون دولار أميركي .

بيضة العائلة المالكة الروسية :   تعد البيضة المرصعة بالجواهر والماسات والذي يقدر ثمنها بـ 130 مليون دولار أميركي واحدة من 52 بيضة كانت تمتلكها العائلة المالكة الروسية التي حكمت البلاد بين منذ عام 1885 حتى عام 1917 قبل قيام الثورة البلشفية الروسية التي أطاحت بالنظام الملكي ولقد سرقت جميع تلك البيضات وهُربت إلى الكرملين والبعض الاَخر يُعرض الأَن في بعض المتاحف العالمية وحتى الاَن لايزال مصير 8 بيضات مجهول حتى الان .

بيضة العائلة المالكة الروسية : تعد البيضة المرصعة بالجواهر والماسات والذي يقدر ثمنها بـ 130 مليون دولار أميركي واحدة من 52 بيضة كانت تمتلكها العائلة المالكة الروسية التي حكمت البلاد بين منذ عام 1885 حتى عام 1917 قبل قيام الثورة البلشفية الروسية التي أطاحت بالنظام الملكي ولقد سرقت جميع تلك البيضات وهُربت إلى الكرملين والبعض الاَخر يُعرض الأَن في بعض المتاحف العالمية وحتى الاَن لايزال مصير 8 بيضات مجهول حتى الان .

الموناليزا : بالطبع تعتبر هذه اللوحة هى اللوحة الفنية الأشهر في تاريخ الاعمال الفنية على الإطلاق وفي عام 1911 تم سرقة هذه التحفة الفنية التي تقدر بـ 115 مليون دولار أميركي  من متحف اللوفر بباريس قبل أن تتمكن السلطات الفرنسية من تحديد هوية السارق وحبسه لمده 7 أشهر فقط !

الموناليزا : بالطبع تعتبر هذه اللوحة هى اللوحة الفنية الأشهر في تاريخ الاعمال الفنية على الإطلاق وفي عام 1911 تم سرقة هذه التحفة الفنية التي تقدر بـ 115 مليون دولار أميركي من متحف اللوفر بباريس قبل أن تتمكن السلطات الفرنسية من تحديد هوية السارق وحبسه لمده 7 أشهر فقط !

6-  حذاء دورثي :  تم سرقة حذاء الماسي للممثلة الأمريكية الراحلة جودي جرلاند الذي يقدر بـ 80 مليون دولار أميركي و التي قامت بدور دورثي بارتدائه في فيلم The Wizard of Oz أفضل أفلام ثلاثينيات القرن الماضي عام 2005 من متحف يضم المقتنيات الكلاسيكية للفنانين في ولاية مينيسوتا الأمريكية عام 2005

6- حذاء دورثي : تم سرقة حذاء الماسي للممثلة الأمريكية الراحلة جودي جرلاند الذي يقدر بـ 80 مليون دولار أميركي و التي قامت بدور دورثي بارتدائه في فيلم The Wizard of Oz أفضل أفلام ثلاثينيات القرن الماضي عام 2005 من متحف يضم المقتنيات الكلاسيكية للفنانين في ولاية مينيسوتا الأمريكية عام 2005

 تمثال ساليرا  : تم نحث هذا التمثال المصنوع من الذهب الخالص والذي يبلغ طوله 10 بوصات فقط خصيصاً للملك فرانسيس الاول ملك فرنسا في القرن الـ 16 ولقد تمكن أحد اللصوص من سرقة هذا التمثال الرائه الذي يقدر ثمنه بـ 65 ملوين دورلار أميركي عام 2003 أثناء عرضه في متحف فيينا قبل أن تنجح الشرطة النمساوية في الإمساك باللص في وقتٍ لاحق .

تمثال ساليرا : تم نحث هذا التمثال المصنوع من الذهب الخالص والذي يبلغ طوله 10 بوصات فقط خصيصاً للملك فرانسيس الاول ملك فرنسا في القرن الـ 16 ولقد تمكن أحد اللصوص من سرقة هذا التمثال الرائه الذي يقدر ثمنه بـ 65 ملوين دورلار أميركي عام 2003 أثناء عرضه في متحف فيينا قبل أن تنجح الشرطة النمساوية في الإمساك باللص في وقتٍ لاحق .

لوحات فان جوخ : تم سرقة هذه لوحتين من لوحات الفنان الهولندي الشهير فان جوخ من معرض امستردام في هولندا عام 2002 ويقدر سعر هاتين اللوحتين بحوالي 40 مليون دولار أميركي والممحزن في الأمر أنه وبالرغم من نجاح السلطات الهولندية في الإمساك باللصوص إلا أن مصير تلك اللوحتان مايزال مجهولاً حتى هذه اللحظة .

لوحات فان جوخ : تم سرقة هذه لوحتين من لوحات الفنان الهولندي الشهير فان جوخ من معرض امستردام في هولندا عام 2002 ويقدر سعر هاتين اللوحتين بحوالي 40 مليون دولار أميركي والممحزن في الأمر أنه وبالرغم من نجاح السلطات الهولندية في الإمساك باللصوص إلا أن مصير تلك اللوحتان مايزال مجهولاً حتى هذه اللحظة .

جيتار ديفيد موريني :   تمت سرقة هذا الجيتار الذي يقدر سعره بنحو 3 ملاين دولار أميركي  من منزل حفيدة الموسيقي الشهير ديفيد موريني عام 91 .

جيتار ديفيد موريني : تمت سرقة هذا الجيتار الذي يقدر سعره بنحو 3 ملاين دولار أميركي من منزل حفيدة الموسيقي الشهير ديفيد موريني عام 91 .

الأجراس البوذية  : في سرقة تعد غريبة من نوعها استطاعت مجموعة من اللصوص سرقة أجراس حديدة يصل وزنها إلى طن من الحديد الصافي و يعود تاريخها إلى مئات السنين من فوق أحد المعابد البوذية في فيتنام  بهدف صهرها وبيعها في منافذ بيع الخردة والغريب في الامر أن اللصوص نجحوا في سرقتها دون أن يسمع الرهبان صوت دقاتها !   ويصل سعر الجرس الواحد من هذه الاجراس الحديدية إلى 200 ألف دولار أميركي .

الأجراس البوذية : في سرقة تعد غريبة من نوعها استطاعت مجموعة من اللصوص سرقة أجراس حديدة يصل وزنها إلى طن من الحديد الصافي و يعود تاريخها إلى مئات السنين من فوق أحد المعابد البوذية في فيتنام بهدف صهرها وبيعها في منافذ بيع الخردة والغريب في الامر أن اللصوص نجحوا في سرقتها دون أن يسمع الرهبان صوت دقاتها ! ويصل سعر الجرس الواحد من هذه الاجراس الحديدية إلى 200 ألف دولار أميركي .

"إن سرقت اسرق جملاً".. تُعبر هذه المقولة المصرية القديمة عن أنه إذا اضطررت للسرقة، فحاول أن تسرق شيئاً ثميناً؛ حتى لا تعرض نفسك لعذاب الاَخرة وعذاب الدنيا؛ بدخولك السجن بلا فائدة. 

المزيد: هواتف جوالة صنعت للأغنياء فقط (صور)

سوف تشاهد في هذا التقرير أغلى المسروقات في العالم، والتي نجح اللصوص في سرقتها، بعضها يُقدر بمئات الملايين.

1- لوحة الحفل 

تمت سرقة هذه اللوحة التي رسمها الفنان الهولندي يوهانس فيرمر، والذي يعود تاريخها للقرن الـ17 عام 1990، في متحف بولاية بوسطن الأميركية، ويصل سعر هذه اللوحة إلى ما يقارب الـ500 مليون دولار أميركي.

2 - بيضة العائلة المالكة الروسية 

تعد البيضة المرصعة بالجواهر والألماسات، والذي يقدّر ثمنها بـ130 مليون دولار أميركي، واحدة من 52 بيضة، كانت تمتلكها العائلة المالكة الروسية التي حكمت البلاد بين منذ عام 1885 حتى عام 1917 قبل قيام الثورة البلشفية الروسية، التي أطاحت بالنظام الملكي، ولقد سرقت جميع تلك البيضات وهُربت إلى الكرملين، والبعض الاَخر يُعرض الآن في بعض المتاحف العالمية، وحتى الآن لا يزال مصير 8 بيضات مجهولاً حتى الآن. 

3- لوحة الصرخة

تمت سرقة هذه اللوحة الفنية الرائعة التي رسمها الفنان البلجيكي إدوارد مونش عام 1994 من قبل بعض اللصوص المسلحين الذين اقتحموا المتحف، الذي يحتوي على جميع أعمال الفنان البلجيكي الفنية عام 2004، قبل أن تتمكن السلطات من استعادتها بعد ذلك بـ3 أشهر، ولقد تم بيع هذه اللوحة بمبلغ يُقدر بـ120 مليون دولار أمريكي، في أحد المزادات الفنية. 

لا تفوت: أرقى 10 خطوط طيران عالمية.. العرب في القائمة (فيديو)

4- لوحات بيكاسو 

في عام 2010 تمت سرقة 5 لوحات للفنان الإيطالي الشهير بيكاسو، تقدّر بنحو 119 مليون دولار أمريكي، من متحف الفن الحديث في العاصمة الفرنسية باريس، قبل أن تنجح السلطات الفرنسية بإعادة تلك اللوحات إلى المتحف مرة أخرى عام 2011.

5- الموناليزا

بالطبع تعتبر هذه اللوحة هي اللوحة الفنية الأشهر في تاريخ الأعمال الفنية على الإطلاق، وفي عام 1911 تمت سرقة هذه التحفة الفنية التي تقدّر بـ115 مليون دولار أميركي، من متحف اللوفر بباريس قبل أن تتمكن السلطات الفرنسية من تحديد هوية السارق وحبسه لمدة 7 أشهر فقط!

6-  حذاء دورثي 

تمت سرقة حذاء ألماسي للممثلة الأميركية الراحلة جودي جرلاند، الذي يقدّر بـ80 مليون دولار أميركي، والتي قامت بدور دورثي بارتدائه في فيلم The Wizard of Oz أفضل أفلام ثلاثينيات القرن الماضي عام 2005 من متحف يضم المقتنيات الكلاسيكية للفنانين في ولاية مينيسوتا الأميركية عام 2005.

7- تمثال ساليرا 

تم نحث هذا التمثال المصنوع من الذهب الخالص، والذي يبلغ طوله 10 بوصات فقط، خصيصاً للملك فرانسيس الأول ملك فرنسا في القرن الـ16، ولقد تمكن أحد اللصوص من سرقة هذا التمثال الرائع، الذي يقدّر ثمنه بـ65 مليون دورلار أميركي عام 2003 أثناء عرضه في متحف فيينا، قبل أن تنجح الشرطة النمساوية في الإمساك باللص في وقتٍ لاحق. 

8- لوحات فان جوخ

تمت سرقة لوحتين من لوحات الفنان الهولندي الشهير فان جوخ، من معرض أمستردام في هولندا عام 2002، ويقدّر سعر هاتين اللوحتين بحوالي 40 مليون دولار أميركي، والمحزن في الأمر أنه وبالرغم من نجاح السلطات الهولندية في الإمساك باللصوص، إلا أن مصير تلك اللوحتين لا يزال مجهولاً حتى هذه اللحظة. 

اقرأ أيضاً: دورات مياه أم قصور فخمة؟! (صور)

9- جيتار ديفيد موريني 

تمت سرقة هذا الجيتار، الذي يقدّر سعره بنحو 3 ملايين دولار أميركي، من منزل حفيدة الموسيقي الشهير ديفيد موريني عام 1991.

10- الأجراس البوذية

في سرقة تعد غريبة من نوعها، استطاعت مجموعة من اللصوص سرقة أجراس حديدية يصل وزنها إلى طن من الحديد الصافي، ويعود تاريخها إلى مئات السنين، من فوق أحد المعابد البوذية في فيتنام؛ بهدف صهرها وبيعها في منافذ بيع الخردة، والغريب في الأمر أن اللصوص نجحوا في سرقتها دون أن يسمع الرهبان صوت دقاتها! ويصل سعر الجرس الواحد من هذه الأجراس الحديدية إلى 200 ألف دولار أمريكي.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات