كل ما على الرجل معرفته عن دورة زوجته الشهرية

main image

الدورة الشهرية أمر محتم يصيب المرأة ويزيد من خصوبتها، ويخلص جسمها من السموم، وهي حالة فسيولوجية صحية، فطرت المرأة عليها.

وهذا لا يمنع أنها في بعض الأحيان قد تشكل إزعاجاً أثناء العلاقة الزوجية، وتقطع تواصل الزوجين، خاصة إذا كانت هناك مخططات رومانسية خاطئة في فترة معينة قد لا تتكرر، فماذا تفعل إذا أصابت زوجتك الدورة الشهرية؛ بينما تقرران تجديد شهر عسلكما والسفر للخارج؟!.

 

بداية، لا تجعل هذا الأمر يتسبب في إفشال خططكما لقضاء أيام رومانسية تتبادلان فيها العشق والمرح، ولا تؤنب زوجتك؛ لأنه في كثير من الأحيان، تباغتها الدورة الشهرية في غير موعدها، بسبب تغير الأجواء والمناخ من منطقة لمنطقة.

وفيما يلي مجموعة من النصائح للتصرف مع هذه الحالة:

أولاً: عليك أن تطمئن أن الدورة الشهرية لزوجتك سوف تمضي في سلام ودون متاعب صحية.

بداية، قم بمساعدتها في شراء المستحضرات الصحية للدورة الشهرية، إن لم تكن قد أحضرت أياً منها، ولا تنسَ أن تقدم لها مسكناً للآلام، إن كانت من النوعيات التي تعاني من آلام واضطرابات الدورة الشهرية، واستبدل المخطط بأمور تبدو أكثر راحة بالنسبة لها، مثل الذهاب لمقهى أو لحضور فيلم سينمائي رائع ورومانسي بدلاً من الذهاب في رحلة تفقدية، سيراً على الأقدام مثلاً، أو راكبين الخيل أو سباحةً على سبيل المثال.

المزيد: هل يؤثر طول الرجل على العلاقة الجنسية؟

ثانيًا: لا تزال قادراً على تحقيق النشوة لكل منكما

كونك لا تستطيع القيام بالعلاقة بشكل كامل، لا يعني أنك غير قادر على الاستمتاع مع زوجتك، فقط استبدلا فكرة اللقاء الجنسي باللقاء العاطفي، حيث تتبادلان الأحضان والقبلات، وتشعران بالتقارب الحسي والعقلي أكثر من أي شيء آخر.

ثالثًا: استغلا الفرصة وتحدثا عن مشاعركما

المرأة بصفة عامة تحتاج لدعم عاطفي والشعور بأنها لا تزال مرغوبة في هذه الفترة، فلا مانع إن رطبت مشاعرها بذكرك لتفاصيلها الجمالية والتغزل بها، لتشعرها بالحماسة والرغبة، فهذه في حد ذاتها تشعرك بالرضا؛ لأنها ستبادلك الغزل، وستشعرك بأنك الرجل الأعظم في العالم.

وفي النهاية تذكر، أنها لن تكون المرة الأخيرة التي تجتمعان فيها معاً، وأن الدورة الشهرية تكون كثيفة في الثلاثة الأيام الأولى، ولكنها ستخف بعد ذلك وستتمكن من التقرب لزوجتك وممارسة العديد من النشاطات الخارجية، كما أن هناك بعض المستحضرات الطبية التي تمكنها من السباحة على سبيل المثال وممارسة النشاطات الرياضية المائية ببساطة ودون مشاكل.

كما أن هناك بعض الأعشاب الطبية التي تعجل من إنهاء الدورة الشهرية مثل القرفة على سبيل المثال، فلا بأس إن اشتريتما بعض أكياس منها.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة