10 أنواع لصور "السيلفي" تناسب الرجل العربي

main image
11 صور
صور السيلفي سيطرت على العالم

صور السيلفي سيطرت على العالم

سيلفي النادي الأكثر تفضيلا عند الذكور

سيلفي النادي الأكثر تفضيلا عند الذكور

صورة للقدمين للدلالة على الوقت الممتع!

صورة للقدمين للدلالة على الوقت الممتع!

صور السيلفي المتطرفة أودت بحياة العشرات

صور السيلفي المتطرفة أودت بحياة العشرات

تجمع للعائلة أو الاصدقاء يتطلب صورة

تجمع للعائلة أو الاصدقاء يتطلب صورة

عشق الرجال الأزلي للسيارات

عشق الرجال الأزلي للسيارات

للرجال سيلفي وجه البطة أيضا

للرجال سيلفي وجه البطة أيضا

على طريقة جاستين بيبر

على طريقة جاستين بيبر

سيلفي الزعماء فرصة لا تفوت

سيلفي الزعماء فرصة لا تفوت

التعبد والتقاط الصور لا يجتمعان

التعبد والتقاط الصور لا يجتمعان

لان سيلفي واحدة لا تكفي

لان سيلفي واحدة لا تكفي

«السيلفي»، صورة سيطرت على حياة البشر خلال السنوات الماضية، والفضل يعود طبعاً للنساء والرجال. وإنستغرام، ومنذ انفجارها بوجه العالم عام 2013؛ فإنها ماتزال مستمرة بالزخم نفسه، الفارق الوحيد حالياً هو إخضاعها لعشرات الدراسات والتحليلات. 

الجنس اللطيف استولى على «وجه البطة» وبات سمة خاصة بهن، ورغم أن عدداً من الرجال لا يجدون حرجاً في اعتماد تلك التقنية، لكنها ماتزال غير محبذة؛ فما هي السيلفي الذكورية؟ 

1- سيلفي النادي 

لعلها أكثر الصور المعتمدة في عالم الذكور؛ فهي ليست مناسبة لاستعراض العضلات فقط؛ بل لإظهار القدرات الرياضية أيضاً، لكن حذار.. ربما وعن طريق الخطأ، قد تلتقطون صورة لشخص آخر أكثر جاذبية منكم، لذلك ولتفادي هذا الأمر، حاولوا حصر الإطار بشخصكم فقط. 

2- سيلفي القدمين 

يمكن الحديث عن نوعين من سيلفي القدمين، الأول بحذاء جديد جميل أو متسخ وقديم.. الحل الوسط لا ينفع هنا، وفي النوع الثاني يتم التخلص من الحذاء كلياً، أي حافي القدمين على شاطئ البحر. 

3- سيلفي متطرفة

رغم خطورة هذا النوع من الصور الذي أودى بحياة عدد كبير من الأشخاص حول العالم، لكنها ما تزال منتشرة على نطاق واسع، اختيار الأحداث الأكثر خطورة أو الظروف المتطرفة، والتقاط سيلفي أمام قطار أو في مكان عال جداً أو في خضم كارثة طبيعية، قد تكون، وفق المفهوم الشائع، الأكثر ذكورية، لكن حفاظاً على سلامتكم حاولوا التخلي عنها. 

4- سيلفي الأصدقاء والعائلة 

السر في هذه الصور يكمن في حشر أكبر أو أقل عدد ممكن من الأشخاص؛ فهي إما أن تكون جامعة لجميع الأصدقاء أو أفراد العائلة، أو تكون ثنائية تجمع الشخص المعني مع شقيقه أو صديقه المفضل، وما يميز هذه الصورة، هو إمكانية التلاعب بوجهك؛ فيمكنك تصويره بشكل نصفي، أو يمكنك توسط المجموعة جاعلاً من نفسك نجم هذه السيلفي. 

5- سيلفي السيارات الفاخرة

لا حرج حين يتعلق الأمر بالسيارات، قد تكون لكم أو لصديق أو حتى لشخص لا فكرة لكم عن هويته؛ فأي سيارة فاخرة تقومون برصدها، يجب أن تدخل في سيلفي خاص بكم.

6- سيلفي وجه البطة «النسخة الذكورية»

نعم، هناك نسخة ذكورية من وجه البطة، قد تتسم بالسخرية، لكن البعض يأخذها على محمل الجد، لكن الوجوه لا تنحصر بتعابير البطة فقط؛ إذ برزت عدة أنماط جديدة كوجه الحصان «إبراز الأسنان»، ووجه الضفدع «مد اللسان»، ووجه السمكة «لا حاجة للشرح هنا». 

7- سيلفي جاستين بيبر

نوعان من سيلفي جاستين بيبر، الأول صورة ما قبل النوم التي اشتهر بها، والثانية يجب أن تتضمن الفتيات، مع الحرص طبعاً على إبراز تعابير «اللامبالاة». 

8- سيلفي مع المشاهير 

ما يزال المشاهير العرب يتحفظون إلى حد ما على فكرة التقاط سيلفي مع المعجبين في الشارع، لكن الزعماء العرب باتوا أكثر انفتاحاً على الأمر؛ لذلك إن كنت في حدث ما، وأتيحت لك فرصة التقاط سيلفي مع أحد الشخصيات المهمة؛ فلا تفوت على نفسك الفرصة.

9- سيلفي الأماكن الدينية 

أثارت سيلفي البابا، الجدل حين التقطت، حالها حال سيلفي الأماكن الدينية في عالمنا العربي؛ فسيلفي الحج التي اعتمدت منذ مدة، أثارت استياء البعض باعتبار أنها أماكن للتعبد لا لالتقاط الصور؛ لذلك تفادياً لإثارة سخط الآخرين، تجنب التقاط الصور حين تكون في مقام ديني. 

10- سيلفي «كولاج»

تلتقط صورة، ثم «تتفنن» بها جاعلاً منها مجموعة من الصورة، واحدة للشعر وأخرى للحذاء وهكذا. صورة استعراضية بامتياز، تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وحين تقرر اعتماد هذه التقنية، تذكر أنه لن يتم منحك نقاطاً إضافية لعرضكم صورة صعبة التنفيذ، أو يمكنك ببساطة اعتماد التطبيقات الخاصة بهذه النوعية من الصور، وهي ستفعل سحرها بها. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا