طرق حماية الهاتف من الاختراق والسرقة

main image

يعتقد البعض أن توفير أبل لهواتف iphone الحديثة الحماية ببصمة الأصابع أنهى كل مخاوف سرقة البيانات الموجودة على الهواتف الذكية، ومنع المتطفلين أو اللصوص.

ولكن فى الحقيقة هناك بعض الأشياء يجب أن تحترس منها وتطبقها على هاتفك؛ كي تحميه بطريقة صحيحة، وفى هذا الموضوع سنعرض لك تلك الخطوات؛ كي تحمي هاتفك بصورة حقيقية دون الاعتماد فقط على بصمة الأصابع.\

المزيد..أبل تعيد شراء هواتف iPhone المعطلة من عملائها.. والمقابل!؟

حماية حساباتك من الاختراق:

طورت شركة أبل كلمة المرور الخاصة بحماية استخدام حساباتك على iTunes، وApple store، وApple pay، وجعلت الشركة كلمة المرور لتلك التطبيقات مكونة من ستة أرقام أو حروف بدلاً من أربعة فقط.

لتفعيل تلك الكلمة، ادخل على Settings،  Touch ID & Passcode، change your passcode، وقم بتغيير عدد حروف الكلمة لزيادة قوتها من خلال الضغط على passcode option، وأدخل كلمة مرور قوية لحماية حساباتك من الاختراق.

حافظ على خصوصيتك:

مركز الإشعارات ومساعدك سيري وقائمة ضبط الهاتف كلها أشياء تساعدك، ولكن فى نفس الوقت قد يستغلها اللصوص أو المتطفلون لمعرفة معلوماتك أو لتعطيل هاتفك لمنع تعقبه، ولذلك اتبع تلك الخطوات لحماية خصوصيتك.

قم بإغلاق مركز الإشعارات ومساعدك سيري ومركز التحكم من صفحتك الرئيسية التى تظهر عند غلق الهاتف، وذلك لمنع العبث بهاتفك والتطفل عليه أو تحويله لوضعية الطيران لمنع تتبعه.

المزيد..اختصارات سرية بـiPhone مع تقنية 3D Touch

اجعل المتصفح نظيفاً:

المتصفح قد يكشف كل ما تقوم به من أعمال أو أشياء خاصة ، ولذلك عليك بتنقيته أولاً بأول، ويمكنك فعل ذلك من خلال الدخول على Settings > Safari، واختار Clear history and Data، لتمحو كل ما تقوم به على المتصفح

لا تتساهل مع التطبيقات:

ليس معنى أن يطلب أحد التطبيقات التعرف على موقعك أن تمنحه إياه، فليس فقط أنه من خصوصياتك ولكنه أيضاً يتمكن من تتبعك واستنزاف شحن هاتفك.

ولذلك ادخل على  Settings > Privacy > Location ، وأغلق تحديد موقعك عن التطبيقات التى لا ترغب بها، ويمكنك إعادة فتحها بنفس الطريقة عند الحاجة.

المزيد.. كم تضيع من وقتك على فيس بوك؟ احسبها الآن

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا