لمستخدمى iPhone..رسالة error 53 ميزة وليست عيباً

main image
تعرض العديد من مستخدمي هواتف iPhone6 إلى ظهور رسالة تشير إلى وجود خطأ بعنوان error 53، واعتقد الكثيرون أن هناك مشكلة فى هواتفهم، وبدأوا يبحثون عن الحل للمشكلة التى ارتبطت بزر القائمة الرئيسية المتضمن جهاز الاستشعار الخاص بقراءة بصمة الأصابع.
 
 
وبناء على ذلك أعلنت شركة أبل أن "خطأ 53"، الذي ظهر للعديد من مستخدمي هواتف آيفون 6 ليس خللاً أو مشكلة وإنما ميزة أمان، وذلك في تصريحات لعدد من وسائل الإعلام الغربية.
 
وقال متحدث باسم شركة أبل: "نحن نأخذ أمن العملاء على محمل الجد، وخطأ 53 هو نتيجة لعمليات التحقق الأمنية المصممة لحماية عملائنا، حيث يقوم نظام iOS بالتحقق من أن أجهزة الاستشعار العاملة باللمس الموجودة في هاتف آيفون، أو حاسب آيباد اللوحي يتوافق مع الجهاز، والمكونات الأخرى للجهاز بشكل صحيح".
 
وأضاف: "في حال وجد نظام التشغيل iOS عدم توافق فإن الاختبار يفشل، ويتم تعطيل زر القائمة الرئيسية الذي يتضمن الهوية العاملة باللمس والمستخدمة في خدمة الدفع أبل باي Apple Pay، ويعتبر هذا الإجراء الأمني ضرورياً لحماية جهاز المستخدم ومنع جهاز الاستشعار العامل باللمس من التعرض لعمليات احتيالية، وفي حال واجه أي عميل للشركة خطأ 53 فإننا نشجعهم على الاتصال بالدعم الفني لشركة لأبل".

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا