6 طرق تحفزك لتحقيق أهدافك

main image
4 صور
6 طرق تحفزك على تحقيق أهدافك

6 طرق تحفزك على تحقيق أهدافك

الغناء يخفف الألم والإجهاد

الغناء يخفف الألم والإجهاد

تصور نجاحك لإمكانية الوصول الى أهدافك

تصور نجاحك لإمكانية الوصول الى أهدافك

الحفاط على الهدف للوصول الى النجاح

الحفاط على الهدف للوصول الى النجاح

الهدف، شيء يخطط له الرجل منذ صغره، بدءاً من أيام الدراسة في المدرسة، ثم الجامعة وصولاً إلى العمل، فلكل واحد طموح في الحياة، لكن يختلف بين شخص وآخر، وهنا 6 طرق مبتكرة تحفزك للوصول إلى أهدافك.

1- الغناء بمفردك:

نعم هذا غريب، ولكن أظهرت الدراسات أن الغناء يؤدي للإفراج عن الأندروفين، وهي طريقة الجسم الطبيعية الكيميائية لتخفيف الألم والإجهاد، عندما تكون سعيداً تنتج أكثر، فيمكنك القيام بتمارين جماعية مفيدة لتعزيز التعاون في مكان العمل.

2- تصور نجاحك:

هي تقنية تحفيزية بسيطة ولكنها مفيدة؛ لأنه عندما تكون صورة للنجاح في عقلك تبدأ في رؤية إمكانية الوصول إلى هدفك.

3- الحديث عن تحقيق أهدافك بمصطلحات إيجابية محددة:

لا تستعمل مصطلح «لو» في حياتك، بل حاول التركيز على جعل الأمور أكثر واقعية، واستعمل كلمة «أنا»، أي أريد أن أحقق وأصل إلى هدفي، استخدام هذه المفردات الإيجابية في حياتك أمر ضروري، فسيساعدك على تصور أهدافك.

4- استخدم الرسوم البيانية:

وضع رسم بياني من أهدافك، مع مختلف المعايير، ففي كل مرة تقوم بتحقيق هدفك أعط نفسك نجمة ذهبية، أو وجهاً مبتسماً، فهي تعطيك دليلاً لاستكمال ما يمكن أن تحققه من تقدم.

5- الحفاظ على هدفك اليومي:

يعكس بصورة منتظمة التقدم الذي تحرزه، والذي يساعدك على حد سواء في التركيز على النتيجة المرجوة، فحافظ على هدفك ولا تستسلم.

6- ابق في أحلام اليقظة:

أي حلم اليقظة السريع، تخلَّ عن شاشة الكمبيوتر، وحاول قضاء بضع دقائق في التفكير في الأشياء الجميلة التي تنتظرك خلال اليوم أو في الأسبوع، كركوب الدراجة مع شريك حياتك، أو قضاء الوقت مع الأصدقاء، فهذه الطريقة تبقي عينيك مفتوحتين على أهدافك.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات