اختصارات سرية بـiPhone مع تقنية 3D Touch

main image
صورتان
اختصارات سرية بـ iPhone اكتشفها مع تقنية 3D Touch

اختصارات سرية بـ iPhone اكتشفها مع تقنية 3D Touch

طورت شركة أبل من إمكانيات هواتفها الذكية، فأضافت إليها خاصية اللمس المتعدد 3D Touch، ولكن الكثير من المستخدمين لا يعلمون ما يمكن أن يفعلوه بتلك التقنيات، أو لا يعلمون أسرار الاختصارات، التي يمكن أن توفرها لهم خاصية3D Touch .

المزيد..تقنيات سرية في آيفون تمنحك بعداً آخر للاستخدام

في هذا الموضوع، سنعرض لكم أبرز الاختصارات السرية التي يمكن أن تستغلها من استخدام خاصية الـ3D Touch، والتي قد تغير مفهوم استخدامك لهاتف iPhone 6s.

كيف تفعل خاصية 3D Touchعلى هاتفك iPhone 6s:

افتح Settings، واختر منها General، Accessibility، ومنها اختر 3D Touch، ومنه يمكنك التحكم في تفعيل تلك الخاصية أو إلغائها.

أبرز استخدامات 3D Touch، وأهم الاختصارات السرية:

تشغيل الـLive Photos:

يمكن لهواتف iPhone 6sوiphone 6s plus الاطلاع على الصور المتحركة التي يتم نشرها على فيس بوك، والتي تسمى Live Photos، فقط بالضغط بتقنية 3D Touch بضغطة قوية على الصورة؛ لكي يبدأ العرض.

المزيد.. هذه أحدث تقنية تضيفها أبل لـiPhone 7

التنقل بين التطبيقات App Switcher:

فقط عن رغبتك في الانتقال من تطبيق إلى آخر يعمل في نفس الوقت، قم بالضغط على الشاشة أثناء تركها من اليمين إلى اليسار، سيظهر لك التطبيق التالي على الشاشة.

التقاط  صورة سريعة:

اضغط إلى أسفل على رمز الكاميرا الموجود على الشاشة الرئيسية لهاتفك iphone 6s، ستنفتح لك قائمة سريعة بعدة اختيارات منها "التقاط صورة، التقاط سيلفي، تسجيل فيديو، تسجيل بالتصوير البطيء".

استعراض خريطة مكان سريعة:

اضغط إلى أسفل على أيقونة الخريطة الموجودة على هاتفك iPhone 6s، ستظهر لك قائمة سريعة، يمكنك اختيار عدة أشياء منها، "التوجيه إلى المنزل"، أو إلى أي مكان قمت بتسجيلة على الخريطة، أو إرسال موقعك، أو تحديد وتعليم موقعك، أو البحث عن موقع معين.

الرد السريع على البريد:

افتح البريد الذي ترغب في قراءته، إذا أردت الرد عليه سريعاً فقط اضغط بقوة على الرمز الموجود على يمين الشاشة الموجود فيه رمز اسم الراسل، ستفتح لك قائمة بها معلومات عن الراسل، واختيارات أخرى منها الاتصال، أو الرد برسالة أو الرد ببريد آخر.

المزيد.. هذه أحدث تقنية تضيفها أبل لـiPhone 7

حفظ الصور من الإنترنت:

فقط، اضغط على الصورة التي تريد حفظها والمنشورة على الإنترنت بقوة، ستظهر لك قائمة بها عدة اختيارات، اختر منها Save image، وسيتم حفظها على الفور إلى هاتفك.

Links

يمكنك استخدام 3D Touch لكي تظهر اللينك الخاص بصفحة الإنترنت التي تقوم بتصفحها، فقط قم بالضغط على اللينك وفي نفس الوقت اضغط على Pop-up لمدة من 2 إلى 5 ثوانٍ، ستظهر لك قائمة كما بالصورة اختر منها ما تشاء.

المزيد.. أول جهاز لإذالة الكوليسترول وتجلطات الدم من الشرايين (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا