التمور السعودية أنواع للمناسبات كافة (صور)

تمور سعودية

تمور سعودية

العجوة وهي من أغلى التمور، وهي تمرة الرسول صلى الله عليه وسلم، سعرها يصل إلى 110 ريالات للكيلو الواحد.

تمور سعودية

تمور سعودية

تمور سعودية

السكري وهو يتميز بحبته الكبيرة ثمنه يصل إلى 30 ريالاً سعودياً.

علي مهيب عبد الله صاحب محل للتمور السعودية

تعتبر التمور بأنواعها واحدةً من أكثر أنواع الطعام احتواءً على القيمة الغذائيّة؛ فهي من الثمار التي لا يمكن الاستغناء عنها نظراً إلى حجم الفوائد العظيمة، التي اختصّها الله تعالى بها. يقبل العديد من الأفراد في المنطقة العربيّة والإسلامية على التمور بسبب ارتباطها بالنواحي الدينية، فقد كانت طعام الرسول، والصحابة، وسائر أفراد المجتمع في ذلك الوقت.

وكان "سيدي نت" في ضيافة السيد علي مهيب عبد الله صاحب محل للتمور السعودية، والذي تحدث عن أنواع التمور الموجودة في السوق السعودي.

من أبرز الأنواع التي تحدث عنها السيد علي:

(1) العجوة وهي من أغلى التمور، وهي تمرة الرسول صلى الله عليه وسلم، سعرها يصل إلى 110 ريالات للكيلو الواحد.

(2) السكري وهو يتميز بحبته الكبيرة ثمنه يصل إلى 30 ريالاً سعودياً.

(3) أنواع خفيفة السكر (الشودية)، هذا النوع مفيد جداً لأصحاب السكري، وهو أرخص أنواع التمور؛ حيت يصل سعره 10 ريالات للنصف كيلو.

(4) التمر الصقعي يعادل سعره 50 ريالاً سعودياً، وهو يحتوي على نسبة سكر خفيفة.

(5) الإخلاص وهو نوعان الرطب والمكبوس.

(6) تمريات معمولة أي محشية: باللوز، بالشوكولاتة والطحينة.

(7) المنتجات الشعبية وأخيراً التمور المصنعة الآلية.

عن جوابه على سؤال سيدي بخصوص سعر أغلى التمور، فقد قال السيد علي إنه أغلى سعر؛ حيث يصل إلى 400 ريال. كذالك سألت سيدي: هل هناك أنواع خاصة بالأمراء؟ فقد قال صاحب المحل إنهم يطلبون التمور التي حبتها كبيرة بالنسبة للمناسبات، الأفراح والمؤتمرات من أبرز أنواع التمور المستعملة فيها: الإخلاص والسكري.

كما أن التمور تستعمل بشكلٍ كبير في صناعة الحلويّات في المنطقة العربية، ولعلّ أشهر أنواع الحلويّات معمول العيد الّذي يُقدّم في الأعياد الدينية عند سكّان المنطقة العربية على اختلاف أديانهم. وفيما يلي استعراض لأبرز الفوائد الغذائيّة التي تعطيها التمور للإنسان.

جدير بالذكر أن المملكة تحتل المرتبة الثانية عالمياً في إنتاج التمور، فيما تمثل دولة الإمارات الأولى عالمياً في إنتاج التمور، والعراق الثالثة إلى جانب السعودية، وهو ما يمثل 25 في المئة من نسبة الإنتاج العالمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

الرئيس الإندونيسي لمجلة «الرجل»: السعودية رفعت سمعة الإسلام دين رحمة للعالمين

يعدّ الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، المملكة العربية السعودية "شريكاً استراتيجياً، رفع سمعة دين الإسلام دين رحمة للعالمين"، ويتطلع إلى تطوير العلاقة بين إندونيسيا والمملكة بشكل أكبر،...

على طريقة ألعاب الفيديو.. مواطن يطلق النار على كاميرا ساهر بطريق الطائف (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر شخصاً مسلحاً يقوم بإطلاق النار على إحدى كاميرات نظام ساهر المروري بمدينة الطائف بعد ساعات قليلة من تركيبها.مواطن يطلق النار على كاميرا ساهروعلى...

تفاصيل اختطاف الطفلة "نور" من أحد مستشفيات جدة بعد ساعات من ولادتها

في حادثة جسيمة تنفطر لها القلوب، شهد أحد مستشفيات جدة ، واقعة اختطاف طفلة بعد ولادتها بساعات قليلة من قبل امرأة تنكرت بزي التمريض حتى تمكنت من الخروج بها من المستشفى.اختطاف مولودة من مستشفى بجدة...