7 علامات تكشف مدى خداع مديرك

7 علامات تكشف مدى خداع مديرك

لا يوجد موظف راضٍ تماماً عن مديره؛ فدائماً لدينا تعليقات على تصرفاتهم وتشكيكات في مدى إتقانهم للأمور، كما أن هناك اعتراضات على الإجراءات التي تتخذ تجاهنا، سواء كان قراراً أو حتى أمراً.

ولكن كيف بإمكانك أن تكشف المدير الطيب من المدير الشرير، هناك 10 دلائل تكشف لك حقيقة مديرك، وإلى أي حد هو سيئ ومخادع.

1. يطعنك من الخلف

بينما يمدحك في وجهك ويثني على عملك، ينقلب في حديثه تماماً عندما يتحدث عنك مع المستويات الإدارية العليا؛ فلا يوصل أياً من إنجازاتك أو مهاراتك؛ بل على العكس، يحاول أن يقلل من حجمك ويحد من أهميتك.

2. لديه تابع

دائماً هناك شخص مقرب له ينقل له الأحداث وحكايات الموظفين وأحاديثهم واعتراضاتهم، وينقل له كلامهم عنه بالسوء أو المخالفات التافهة التي يقومون بها، وهو يعتني جداً بهذا التابع ويمنحه الأولويات والتقدير، رغم أنه في كثير من الأحيان يجعل منه كبش الفداء لأية مشاكل تضعه في موقف حرج.

3. يستقيل بسببه الكثيرون

عندما تجد أن أقدم موظف في القسم تحت إشراف هذا المدير، لا تزيد مدة وجوده عن سنة واحدة؛ فاعرف أن هذا المدير يتسبب في «تطفيش» الكثير من الموظفين وإحباطهم وانسحابهم من وظائفهم، أو على الأقل لا يتقن الاحتفاظ بالموظف الجيد؛ لأنه لا يتقن تقديم الحوافز الجيدة لفريقه.

4. ديكتاتور

لا يستشيرك في عمل، وإنما يفرض عليك رأيه لتوافقه الرأي، تجده دائماً يسألك عن مسألة ما، بصيغة: من الجيد أن نفعل ذلك، أو لقد نجحت في وضع خطة ممتازة لهذه الحملة، ألا توافقني الرأي؟ هو في الواقع لا ينفذ إلا رأيه، ويحاول أن يحرجك لتدعمه بما يريد أن يسمعه وليس ما تؤمن به.

5. يحتفظ بالمعلومات لنفسه

يحتفظ بالمعلومات المهمة لنفسه ولا يتشاركها مع الآخرين، ويمنحك حدوداً معينة في عملك لا تتجاوزها، ويحد من صلاحياتك التي تتقاطع مع صلاحياته هو، ويعتقد أنه كلما عرف الموظف أكثر، هدد ذلك مكانته.

6. استغلالي

يرهقك بالخطط والمشاريع، ويباعد وقت التنفيذ، أو يحتفظ بالملفات في الدرج، ومن المستحيل أن يمدح إنجازاً قمت به، مهما كان، ودائماً يقول: «سأجيبك لاحقاً»، كما يستغلك لتنفيذ مهماته هو، ويرتفع على حسابك أنت، أو يجعلك تقوم عنه بالأعمال التي يدرك في قرارة نفسه أنه لا يجيدها تماماً، ككتابة وتصميم عروض المبيعات التي سيقدمها، أو ترجمة معلومات مهمة للشركة؛ ليقوم هو برفعها للمديرين باسمه، أو تصميم عدد من الحملات التي سيقوم هو بعرضها.

7. يترك الكبيرة، ويركز على الصغيرة

يركز على التفاصيل التافهة والسخيفة، ولا يعطي بالاً للقيمة الحقيقية للعمل؛ فكما يقول المثل: «يركز على النملة، ويترك الفيل».

وفي النهاية، عليك أن تعرف أنه ستواجهك العديد من المشاكل والصعوبات مع المديرين، وعليك أن تتمتع بالذكاء اللازم للتعامل معهم، ولذا تابع مع موقعنا مزيداً من المواضيع بهذا الخصوص، وشاركنا مشكلتك مع مديرك إن وجدت؛ فقد نقدم لك اقتراحات أفضل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

موسم الرياض.. تكدس حركة المرور بالطريق المؤدي للعاصمة (فيديو)

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ازدحام وتكدس السيارات المقبلين إلى العاصمة؛ لحضور فعاليات موسم الرياض.بحضور 400 ألف شخص.. مسيرة استعراضية ضخمة وألعاب نارية مبهرة في افتتاح موسم...

فتاة "منتقبة" تشكو "مضايقات" في موسم الرياض.. ورد فعل سريع من آل الشيخ (فيديو)

وثق مقطع فيديو بثته فتاة سعودية منتقبة، شكواها من بعض المضايقات التي تعرضت لها خلال عملها كمنظمة في موسم الرياض.على طائرة شحن عملاقة.. السعودية تستقبل أضخم زائر لـ موسم الرياضشكوى فتاة منتقبة تعمل...