سباقات رياضية لا يعلم بوجودها الكثيرون (فيديو)

main image
صورتان
سباقات رياضية لم تكن نتوقع وجودها (فيديو)

سباقات رياضية لم تكن نتوقع وجودها (فيديو)

لم تعد السباقات الرياضية مقتصرة على عالم ألعاب القوى أو سباقات المحركات مثل السيارات والدراجات النارية أو حتى على الزوارق والمراكب فقط، فلقد قام البشر باختراع عدة أنواع من السباقات العجيبة التي تهدف إلى مزج الترفيه بالرياضة. 

المزيد: بالونة تتسبب بالضرب لأحد مشجعي نادي تشيلسي (فيديو)

1- مسابقات المراكب الكارتونية

تقام هذه المنافسات كل عام في العديد من الدول الأوروبية مثل هولندا وألمانيا، وتتلخص قواعد هذه المنافسة في صنع قوارب من أوراق الكارتون فقط، وقطع أكبر مسافة ممكنة داخل المياه، قبل أن يتفكك جسم القارب، وتمنح الجوائز بحسب المسافة المقطوعة، بالإضافة إلى مدى الابتكار والإبداع في تصميم شكل المركب.

2- مسابقات قوارب التنين

تعتبر هذه المسابقات النسخة الترفيهية من سباقات التجديف الأوليمبية، حيث تتم زخرفة القوارب على أشكال التنانين التي تعتبر من الحيوانات الخرافية المقدسة في الثقافة الصينية القديمة، ولقد انتشر هذا النوع من السباقات في العديد من الدول الغربية، مثل كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

3- سباق عربات التسوق

لم تعد تقتصر مهام عربات التسوق على وضع الأغراض التي تقوم بشرائها بداخلها، ففي الولايات المتحدة الأمريكية يقام كل عام سباق باستخدام تلك العربات، حيث يرتدي المشاركون أزياء غريبة ومبتكرة، ثم يبدأ السباق بينهم بجر هذه العربات في الشوارع العامة لمدينة نيويورك الأمريكية.

لا تفوت: رسالة إلى اللاعبين ..لا تعبثوا مع الحكام! (فيديو)

4- سباقات حمل الزوجات

ربما لم يعد مصطلح حمل الرجل للمسؤوليات مجرد كلام، ففي هذا النوع من السباقات يحمل الرجل زوجته على كتفيه والركض بها في الطرق المختلفة، من مياه ورمال، لذا يجب أن تأمل أن تكون زوجتك من أصحاب الوزن الخفيف.

5- مسابقات الدراجات الهوائية تحت الماء

بدأت هذه المنافسة لأول مرة في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا تختلف طبيعة هذه المسابقات عن سباقات الدراجات الهوائية التقليدية باستثناء أنك ستكون تحت الماء!

6- سباق الضفادع البشرية

يقام ذلك السباق تعبيراً عن الفرحة بقدوم فصل الصيف بعد فصل الشتاء البارد في الدول الأوروبية، حيث يرتدي المشاركون زعانف الغوص ويقومون بالتسابق، ولكن هذه المرة فوق سطح الأرض.

 

اقرأ أيضاً: الحذاء هو الحل في كرة القدم! (فيديو)

7- سباقات مقاعد المكاتب

ما رأيك أن تستخدم مقعد مكتبك المتحرك للمشاركة في هذا النوع من السباقات الطريفة؟ والتي لا تخلو من بعض المخاطر والتنافس الجاد، كل ما يلزمك هو الجلوس على مقعدك واختيار الشوارع المنحدرة في مدينتك، ثم أطلق لنفسك العنان.

8- سباق الخطوات الضاحكة

يقام هذا السباق كل عام في المملكة المتحدة، ولن تتوقف عن الضحك بمجرد النظر إلى أشكال المتسابقين المشاركين في السباق، أو إلى الطريقة التي يمشون بها.

9- سباق ريدبول للطيران

يتيح لك هذا السباق تحدي الأخوان رايت في الطيران، ففي هذا السباق سوف تقوم بصنع طائرتك الخاصة وتحاول الطيران بها لأطول مسافة أو فترة زمنية ممكنة، وفي حال الفشل سوف تنال حماماً بارداً، حيث تقام هذه المنافسات فوق الأنهار في العديد من الدول الأوروبية.

10- سباق الفِراش 

إذا كنت من النوع الكسول، الذي يقضي أغلب فترات اليوم مستلقياً على الفراش، الآن أصبح بإمكانك الجمع بين الكسل والرياضة، وذلك عن طريق اشتراكك في هذا النوع الطريف من السباقات.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة