نصائح لزيادة العضلات.. بينها وقف التمارين

main image
4 صور
 3 نصائح للحصول على كتلة عضلية أكبر (صور)

3 نصائح للحصول على كتلة عضلية أكبر (صور)

توقف عن ممارسة الرياضة   قد يبدو لك هذا الأمر غريباً ولكن إذا كان الهدف الرئيسي من ممارستك للرياضة هو الحصول على كتلة عضلية ضخمة عليك مراعاة عدم الإكثار من ممارسة الرياضات التي تستوجب مجهوداً عضلياً كبيراً مثل كرة القدم أو كرة السلة بالإضافة إلى تمارين اللياقة البدنية الشاقة حتى لايؤدي ذلك إلى نقص كثافة وحجم عضلاتك فلقد أظهرت الأبحاث المتخصصة في الرياضة أن ممارسة تمارين اللياقة البدنية مع رياضة كمال الأجسام لها اَثار سلبية على حجم الكتلة العضلية الجسم  .   فجسم الإنسان يبدأ بإستنزاف الطاقة المخزنة في العضلا

توقف عن ممارسة الرياضة : قد يبدو لك هذا الأمر غريباً ولكن إذا كان الهدف الرئيسي من ممارستك للرياضة هو الحصول على كتلة عضلية ضخمة عليك مراعاة عدم الإكثار من ممارسة الرياضات التي تستوجب مجهوداً عضلياً كبيراً مثل كرة القدم أو كرة السلة بالإضافة إلى تمارين اللياقة البدنية الشاقة حتى لايؤدي ذلك إلى نقص كثافة وحجم عضلاتك فلقد أظهرت الأبحاث المتخصصة في الرياضة أن ممارسة تمارين اللياقة البدنية مع رياضة كمال الأجسام لها اَثار سلبية على حجم الكتلة العضلية الجسم . فجسم الإنسان يبدأ بإستنزاف الطاقة المخزنة في العضلات عندما يشعر بالإنهاك الشديد كنتيجة طبيعية لممارسة تمارين اللياقة البدنية القاسية ولايعني هذا الامر ان تهمل هذه التمارين بشكل نهائي ولكن قم باداء تلك مرتين أُسبوعيا بحد أقصى .

 2000 سعرة حرارية لاتكفي :  يبلغ المتوسط الطبيعي لكمية السعرات الحرارية التي يتناولها الرجال العادين مايقارب الـ 2000 ولكن بعد دخولك عالم كمال الأجسام فأنت لست شخصاً عادياً فالغذاء الصحي والسعرات الحرارية المفيدة هى كل مايجب أن تفعله لذا فإن كنت جاداً فيما يخص رغبتك في الحصول على كتلة عضلية أضخم وأكبر لاتتناول يومياً مايقل عن 3000 سعرة حرارية كما لاتقُم بإهمال وجبة الإفطار بأي حال من الاحوال .

2000 سعرة حرارية لاتكفي : يبلغ المتوسط الطبيعي لكمية السعرات الحرارية التي يتناولها الرجال العادين مايقارب الـ 2000 ولكن بعد دخولك عالم كمال الأجسام فأنت لست شخصاً عادياً فالغذاء الصحي والسعرات الحرارية المفيدة هى كل مايجب أن تفعله لذا فإن كنت جاداً فيما يخص رغبتك في الحصول على كتلة عضلية أضخم وأكبر لاتتناول يومياً مايقل عن 3000 سعرة حرارية كما لاتقُم بإهمال وجبة الإفطار بأي حال من الاحوال .

الصبر :  إن رياضة كمال الاجسام ليس سحراً فهى لن تمنحك الجسم المثالي والعضلات المفتولة في أسابيع قليلة فالنتائج الواضحة لتلك الرياضة لن تبدأ بالظهور على جسمك إلا بعد انقضاء عدة شهور لذا كل ماعليك فعله هو الصبر وعدم إهمال التمارين وتناول الطعام الصحي .

الصبر : إن رياضة كمال الاجسام ليس سحراً فهى لن تمنحك الجسم المثالي والعضلات المفتولة في أسابيع قليلة فالنتائج الواضحة لتلك الرياضة لن تبدأ بالظهور على جسمك إلا بعد انقضاء عدة شهور لذا كل ماعليك فعله هو الصبر وعدم إهمال التمارين وتناول الطعام الصحي .

هناك بعض العوامل التي تحول بينك وبين الحصول على كتلة عضلية ضخمة وصحية، وليس بالضروري أن تكون تلك العوامل جميعها سلبية، فبعض الأمور الإيجابية قد تمنعك أيضاً من التمتع بعضلات كبيرة وقوية، ونعرض فيما يلي أهم 3 نصائح تمنحك تلك العضلات.

المزيد: برنامج أسبوعي لتمارين منزلية تحرق الدهون في دقائق (فيديو)

 

1- توقف عن ممارسة الرياضة 

قد يبدو لك هذا الأمر غريباً، ولكن إذا كان الهدف الرئيسي من ممارستك للرياضة هو الحصول على كتلة عضلية ضخمة فعليك مراعاة عدم الإكثار من ممارسة الرياضات، التي تستوجب مجهوداً عضلياً كبيراً مثل كرة القدم أو كرة السلة، بالإضافة إلى تمارين اللياقة البدنية الشاقة؛ حتى لا يؤدي ذلك إلى نقص كثافة وحجم عضلاتك.

فلقد أظهرت الأبحاث المتخصصة في الرياضة أن ممارسة تمارين اللياقة البدنية مع رياضة كمال الأجسام لها اَثار سلبية على حجم الكتلة العضلية الجسم. 

فجسم الإنسان يبدأ باستنزاف الطاقة المخزنة في العضلات عندما يشعر بالإنهاك الشديد كنتيجة طبيعية لممارسة تمارين اللياقة البدنية القاسية، ولايعني هذا الأمر أن تهمل هذه التمارين بشكل نهائي، ولكن قم بأداء تلك التمارين مرتين أُسبوعياً بحد أقصى. 

لا تفوت: بالأسبوع.. النظام الغذائي الأمثل لعضلات بطن فولاذية

2- 2000 سعرة حرارية لاتكفي 

يبلغ المتوسط الطبيعي لكمية السعرات الحرارية التي يتناولها الرجال العاديون ما يقارب الـ2000، ولكن بعد دخولك عالم كمال الأجسام فأنت لست شخصاً عادياً، فالغذاء الصحي والسعرات الحرارية المفيدة هى كل مايجب أن تفعله، لذا فإن كنت جاداً فيما يخص رغبتك في الحصول على كتلة عضلية أضخم وأكبر فلا تتناول يومياً ما يقل عن 3000 سعرة حرارية، ولا تهمل وجبة الإفطار. 

3- الصبر 

إن رياضة كمال الاجسام ليست سحراً، فهى لن تمنحك الجسم المثالي والعضلات المفتولة في أسابيع قليلة، فالنتائج الواضحة لتلك الرياضة لن تبدأ بالظهور على جسمك إلا بعد انقضاء عدة شهور؛ لذا كل ماعليك فعله هو الصبر وعدم إهمال التمارين وتناول الطعام الصحي.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة