5 طرق لتفادي "أفخاخ" المحال التجارية مع عملائها

main image

 

تسعى الشركات إلى تحقيق أرباح ضخمة على حسابك، وذلك من خلال وضعها لعدد من "الحيل" و"الأفخاخ" لعملائها؛ لتجبرهم بها على القيام بشراء منتجاتهم، وذلك عبر استخدام الشركات لبعض الادعاءات الكاذبة، التي تدفع العميل لشراء المنتجات بأسعار لا تستحقها، وإليك بعض تلك الحيل.

 

1- معرفة السعر الأساسي:

تستخدم بعض المحلات التجارية أسعاراً أساسية كاذبة قبل قيامها بعمل تخفيضات على المنتجات، حيث تقوم برفع الأسعار قبل بدئها للتخفيضات، ما يوحي للعميل بأن هذه المنتجات قد انخفض سعرها بشكل كبير ما يدفعه لشرائها دون تردد.

 

2- الإغراء في التفرد:

حيلة تستخدمها الشركات والمحلات التجارية الضخمة لتبرير ثمن منتجاتها الباهظ، وذلك من خلال تسويق منتجاتها على أنها "حصرية"، ولا تتوفر في أي مكان آخر، وهومخطط ناجح لفترة قصيرة قبل أن تجد تلك المنتجات في المحال الأخرى بأسعار زهيدة.

3- الاستمرارية:

المبيعات الناجحة عادة ما تكون معتمدة على نفسها ومستمرة في السعي لتحقيق أهدافها، فيتم من خلالها مناشدة العملاء لإجراء عملية شراء، فالمفتاح هو أن تظل على الأرض، والتواصل مع مندوبي المبيعات.

4- فن الكماليات:

فهو يخدم لتعزيز جاذبية المنتجات الثانوية التي لم يتم تضمينها في سعر البيع الأساسي للمنتج، الوعي أمر حاسم في هذه الحالة، وبمجرد التعرف على هذا الفخ في المبيعات يمكنك إعادة التركيز على الاحتياجات الخاصة بك كمستهلك، فالمنتج الأساسي مسألة لتلبية احتياجاتك.

5- التأمين لأي غرض:

هو فخ جديد، فبيع السياسات الخاطئة التي لا تقدم قيمة ملموسة أو عدم كفاية التغطية التي فشلت في تحقيق طول الأجل، وفورات مالية، فالقيام بدور المعتدي عند التواصل مع مقدمي الخدمات، وخاصة إذا كنت في حاجة إلى منتج معين للتخلص من هذه المشكلة.

سمات

المزيد من مجتمع وأعمال