10 أحداث رياضية تغلبت فيها العزيمة على المنطق (فيديو)

main image

العزيمة والإصرار هما أبرز السمات التي يتحلى بها الرياضيون، فالمهارة وحدها لن تفيدك كثيراً إذا كنت تفتقد العزيمة والإصرار من أجل تحقيق الفوز على الخصوم.

المزيد: جمال أبناء لاعبي كرة القدم يخطف الأضواء من آبائهم (صور)

يعرض لك التقرير التالي أكثر الأحداث الرياضية إثارة التي تغلبت فيها العزيمة والإصرار على المنطق والواقع.

10 - لاسي فيرين - ألعاب القوى

السقوط ثم المتابعة ثم الفوز وتحقيق رقم قياسي عالمي قد يكون هذا الأمر من المستحيلات، ولكن يبدو أن لاعب ألعاب القوى الفنلندي لاسي فيرين لم يعرف المستحيل أثناء مشاركته في سباق العدو لمسافة 10000 متر في الألعاب الأوليمبية عام 1972 عندما تعرض لأكثر المواقف إحباطاً، فبعد أن كان لاسي متقدماً في السباق تعرض للسقوط أثناء اللفة الأخيرة من السباق، ولكن اللاعب الفنلندي لم يستسلم للأمر الواقع، فقد عاد اللاعب للوقوف على قدميه مرةً أُخرى ولم يتمكن من الفوز بالسباق فقط، بل حقق رقماً قياسياً عالمياً. 

9- جاري بلاير - الجولف 

في بطولة أُوغستا للجولف كان اللاعب الجنوب أفريقي  جاري بلاير في المركز الـ10 متأخراً عن منافسه توم واتسون بمايقارب 7 ضربات، ولكن نجاح بلاير في توجيه جميع كراته نحو الثقوب بنجاح ضمن له الفوز بالبطولة، بجانب مبلغ كبير من المال، ولن ينسى عشاق هذه اللعبة الرياضية ما حدث في ذلك اليوم بكل تأكيد. 

8- إيفان ليندل - تنس 

لم يتوقع أحد من الحضور ما حدث في المباراة النهائية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عام 1984 عندما استطاع اللاعب إيفان ليندل  تحقيق الفوز على خصمه جون ماكنرو، وبعد أن كان متأخراً بجموعتين مقابل لا شيء، ولكن استطاع ليندل قلب الطاولة على منافسه بعدما حسم لقب البطولة، التي ظن الجميع أنها مسألة وقت فقط  ليفوز بها ماكنرو. 

7- بسيرز ضد نيويورك نيكس - كرة سلة 

شهدت مباراة دور النصف النهائي للقسم الشرقي NBA بين فريقي بسيرز، ونيويورك نيكس حدثاً لا يصدق حينما اتسع الفارق بين الفريقين إلى 6 نقاط لصالح فريق نيكس، الذي ظن الجميع أنه وصل إلى المبارة النهائية، خصوصاً مع تبقي 18 ثانية فقط من عمر المباراة، ولكن يبدو أن جون ستاركز وريجي ميلر لاعبَيْ فريق بسيرز كان لديهما رأي آخر حينما قاما يإهداء الفوز إلى فريقهما بعد تسجيلهما 8 نقاط في 9 ثوان فقط، وهو الأمر الذي تسبب بالصدمة لكل من في الملعب من جماهير ولاعبين، حتى إن مدرب فريق بسيرز قال في أول تعليق له لوسائل الإعلام  "لا أعلم ما الذي حدث". 

 

لا تفوت: عندما يتسبب الفرح بالكوارث (فيديو)

6- فلايرز ضد برونز - الهوكي الجليدي 

بعد أن كان متأخراً بفارق 3 أهداف مقابل لا شيء لصالح فريق برونز، إلا أن المباريات لاتنتهي إلا بصافرة الحكم، فلقد استطاع فريق الفلايرز تحويل تأخره إلى فوز مثير في آخر دقائق من عمر المباراة التي انتهت بنتيجة 4-3 للفلايرز وسط فرحة هستيرية من جماهير ولاعبي الفريق. 

5- ميشغان ضد نورث وسترون - كرة القدم الأمريكية 

من المؤكد أن جمهور هذه اللعبة الجماهيرية في الولايات المتحدة الأمريكية لم يفهموا ما يحدث داخل أرض ملعب تلك المباراة، فبعد أن أنهى فريق نورث وسترون الربع الثالث من أشواط المباراة متقدمين بنتيجة 38-3 على فريق مشيغان، الذي بدأ الربع الرابع آخر أشواط المباراة بأداء لا يصدق واستطاعوا تحقيق الفوز الأجمل في تاريخ هذه الرياضة. 

4- كنتاكي ضد LSU  - كرة سلة 

مثلما لم يتم معرفة لغز بناء الأهرامات لم يتم معرفة كيفية تحقيق فريق كنتاكي لكرة السلة الفوز بعد أن كان متأخراً بفارق 31 نقطة لصالح فريق LSU !. 

اقرأ أيضا: إبراهيموفيتش ينتقل إلى عالم الملاكمة (فيديو)

3- ريد سوكس ضد اليانكيز - بيسبول 

مع إصابة نجم الفريق الريد سوكس شيلينج جوتي بتمزق في أوتار القدم جعلت الدماء تندفع من قدميه ظنت جماهير الفريق أنهم في طريقهم لتذوق مرارة الخسارة، خاصةً بعد تأخر فريقهم بنتيجة 3-0  ولكن جوتي وبالرغم من الإصابة تحامل على نفسه وأهدى الفوز لفريقه في الدقائق الأخيرة. 

2- بيلز ضد أوليرز - كرة قدم أمريكية 

نالت هذه المباراة لقب مباراة القرن في لعبة كرة القدم الأمريكية، حيث استطاع فريق أورليز تحويل تخلفه  بـ32 إلى فوزٍ مدهش في آخر دقائق المباراة. 

1- ليفربول ضد ميلان  - كرة قدم 

نالت مدينة أسطنبول التركية شرف استضافة أروع وأقوى المباريات النهائية في دوري أبطال أوروبا على الإطلاق، فبعد أن انتهى شوط المباراة الأول بـ3 أهداف للاشيء لصالح العملاق الإيطالي دخل لاعبو فريق ليفربول أرض الملعب في الشوط الثاني وسط غناء جماهير الفريق لنشيد النادي "أنت لن تمشي وحيداً"، وهو الأمر الذي زلزل أعماق كيان الفريق الإنجليزي الكبير الذي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف في شوط المباراة الثاني لتتجه المباراة إلى ضربات الجزاء، ويحقق الريدز لقب البطولة وسط دهشة الفريق الإيطالي. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة