6 تمارين بسيطة تضمن لك جسماً مثالياً

main image
7 صور
6 تمارين بسيطة تضمن لك جسم مثالي

6 تمارين بسيطة تضمن لك جسم مثالي

تمرين الرفع فوق الرأس

تمرين الرفع فوق الرأس

تمرين السحب

تمرين السحب

تمرين السحب لأعلى

تمرين السحب لأعلى

تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء

 تمرين رفع الميت

تمرين رفع الميت

تمرين الضغط

تمرين الضغط

جميعنا يرغب في الحصول علي جسم مثالي ورياضي، دون دفع مبالغ مالية كبيرة في الصالات الرياضية، أو الاستعانة بمعدات أو مدرب يعلمك كيفية أدائها، لذلك نعرض أهم 6 تمارين رياضية بسيطة تضمن لك جسماً رياضياً كما تتمناه.
 
1- تمرين الضغط التقليدي
 
تمتاز تمارين الضغط بأن نتائجها تظهر سريعاً على الجسم، ويمكن أن تلاحظ في نهاية كل أسبوع نتائجها على جسمك، ولا تستغرق في اليوم أكثر من بضع دقائق لأدائها.
 
ويؤدي تمرين الضغط «البوش أب» إلى زيادة حجم عضلات الذراع والكتفين وعضلات البطن، ويقوي عضلة البطن.
 
2- تمرين الرفع فوق الرأس
 
يساعد هذا التمرين على زيادة حجم عضلة الكتف بشكل سريع، وهو تمرين بسيط يتمثل في الوقوف، مع فتح الساقين قليلاً، وأن تحمل وزنين في كلتا يديك، وتدفع كلاً منهما مرة إلى الأمام، وكأنك تقذف بكرة سلة.
 
3- تمرين السحب «pull up»
 
من أقوى التمارين للجزء العلوي من الجسم، خاصة عضلات الظهر، ولكنه من أصعب التمارين على المبتدئين؛ لأنه يتطلب وجود قوة عضلية لسحب الجسم بأكمله لأعلى، باستخدام عضلات الذراعين والكتف والظهر.
 
وتقل صعوبة التمرين مع الوقت وزيادة عدد مرات تأديته، وللتمرين نوعان: أحدهما «سحب واسع»، وهو يؤثر بشكل مباشر على عضلات الكتف والظهر. والآخر «السحب الضيق»، ويؤثر بشكل كبير على عضلة الذراع.
 
4- تمرين السحب لأعلى «ROW»
 
لإنجاز هذا التمرين لن تحتاج سوى أن تستلقي على ظهرك أسفل القضيب المعدني، وتسحب نفسك لأعلى، وتكرر تلك الحركة لثلاث مجموعات، كل منها 15 مرة.
 
5- تمرين القرفصاء «Squat»
 
يعد تمرين «القرفصاء» من أفضل التمارين لعضلات القدم، ويتم تنفيذه عبر النزول برجليك إلى أسفل؛ حتى تصل إلى وضع أشبه بالقرفصاء، ثم الصعود مرة أخرى. ويتم القيام بالتمرين في ثلاث جولات كل منها 15 مرة.
 
6- تمرين رفع الميت «Dead lift»
 
قد تتعجب من اسم التمرين، ولكن له فوائد كبيرة لعضلات أسفل الظهر والأقدام والترابيس، ويعطي قدراً كبيراً من القوة في منطقة الوسط، ويمكنك القيام بالتمرين عبر ثني الظهر، ولكن يبقى مستقيماً، وحافظ على أقدامك من الركبة إلى أسفل عمودية على الأرض، وارفع الكرة الحديدية تجاه صدرك، وكررها لـ3 مجموعات كل منها 15 مرة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة