«فان دام».. الأسطورة الذي نصح العالم باتباع نهج الرسول (فيديو)

فان دام في عقده الخامس.. أكثر مرونة وقوة

مسيرة حافلة بمهارات قتالية خيالية

لا يبدو أن للشيخوخة أي تأثير يذكر على نجم أفلام الأكشن جان كلود فان دام ذلك الممثل البلجيكي الذي انطلق نحو الشهرة في حقبة الثمانينات، يعيش حالياً مرحلته الذهبية كأيقونة للفنون القتالية.

لم يكد العالم يلتقط أنفاسه بعد استعراض فان دام للياقته الخرافية في إعلان شركة فولفو عام 2013، حتى خرج بفيديو من نوع آخر حقق نسبة مشاهدة قياسية قام خلاله بإعادة تمثيل رقصته في فيلم «كيك بوكسر». الممثل الذي لن يأفل نجمه في أي وقت قريب، يمر بفترة نشاط محموم هذه الأيام. 

لماذا ننجذب لكيم كاردشيان.. «انتظر السبب ليس كما تظن» (صور)

وعاد فاندام ليفاجئ العالم عندما تحدث عن شخص النبي محمد (ص)، أثناء استضافته في برنامج "نعم أنا مشهور" المذاع عبر فضائية "إم بي سي" منتصف عام 2016.
 
وقال فان دام "كان النبي محمد على قدر عال من الذكاء، كان يعلم ما هو جيد للمستقبل وللجسد، لذا انظروا إلى الطعام في الماضي، فستجدون كل شيء مفيدا".
 
وأضاف "اقرأوا أكثر عن الموضوع ستجدون الكثير من الأشياء الجيدة عن المسلمين".

شرير يحارب بطلاً خارقاً صينياً   

شارك الممثل البلجيكي في فيلم الأكشن الكوميدي الصيني Jian Bing Man الذي طُرح في صالات السينما الصينية خلال شهر تموز/ يوليو من عام 2015. 

وتدور قصة الفيلم حول شاب صيني  يتحول من بائع أطعمة في الشوراع إلى بطل خارق. وخلال أحداث الفيلم تدور معركة أسطورية بينه وبين شخصية الفيلم الشريرة جان كلود. ومع قلة التفاصيل حول دور فان دام في هذا الفيلم يمكنكم الاستمتاع بما نشرته الشركة المنتجة للفيلم عن تصوير مشهد القتال.

Kickboxer إعادة تمثيل فيلم كيك بوكسر-

يحمل فيلم «كيك بوكسر» مكانة خاصة في قلب جان كلود، فهو كان طريقه إلى النجومية العالمية، لذلك وفور انسحاب الممثل توني جا من دور «المعلم شو» اغتنم فرصة المشاركة. 

لأنهم في الوجدان.. فلنتذكر عمالقة الطرب وأصواتهم الخالدة (فيديو)

قصة الفيلم الذي عرض خلال العام الماضي 2016 هي نفسها، وسيلعب دور البطولة المصارع المحترف آلان موسي، وفيه فان دام هو «المعلم شو» الذي يدربه للانتقام لمقتل شقيقه على يد المصارع دايف باتيستا الذي يلعب دوره «تونغ بو».

الفيلم من إخراج جون ستوكيل يسير وفق الجدول المحدد، وقد تم تصوير مشاهد في نيو أورلينز في الولايات المتحدة وتم استكمال بقية المشاهد في تايلاند. وعلق المنتج تيد فيلد على مشاركة فاندام بقوله: «نشعر بسعادة بالغة لمشاركة جان كلود ولإعادة إطلاق الفيلم. تمرير الشعلة من أيقونة الفنون القتالية إلى آلان موسى أمر يبعث على التفاؤل، ويفسح لنا المجال لعرض هذه النوعية من الأفلام لجيل الشباب».

وفي إطار الترويج للفيلم، قام فان دام بإعادة تنفيذ رقصته الشهيرة خلال استضافته في برنامج «كونان». وقد تم تداول الفيديو على نطاق واسع جداً إذا أعلنت إدارة فيسبوك حينها أن الفيديو حقق أعلى نسبة مشاهدة على الموقع. 

لا ضجة تذكر لفيلم «باوند أوف فلش» Pound Of Flesh

طُرح فيلم «باوند أف فلش  Pound Of Flesh في صالات السينما منتصف شهر مايو/ أيار من عام 2015. 

عمرو يوسف يُقبل كندة علوش خلال زفافهما (فيديو)

لكن الفيلم لم يحدث الضجة أو الإيرادات التي يحققها فان دام عادة، ومر مرور الكرام من دون ضجة تذكر.أحداث الفيلم تدور حول الخبير العسكري السابق ديكون (فان دام) الذي يذهب إلى الفلبين للتبرع لابنة شقيقه المريضة بإحدى كليتيه. 

هناك وفور وصوله يتعرض للخداع من قبل امرأة تعمل مع شبكة تتاجر بالأعضاء البشرية. يخسر ديكون الكلية التي كانت من المفترض أن تنقذ حياة ابنة شقيقه، وتبدأ رحلة البحث عن الذين سرقوها منه.

صحيح أن غالبية أفلامه لا تتضمن نصوصاً لها ثقلها وغالباً ما تكون مجرد تمهيد لمشاهد قتالية عديدة، إلا أن سيناريو هذا الفيلم تحديداً بالغ في هذه النقطة. فلم يمنح الممثل الذي ابتعد عن المبالغة مظهراً نضوجاً فنياً فرصة لإبراز قدراته التمثيلية، ولا قدم مشاهد معارك على قدر التوقعات في إطار تصويري يريح المشاهد.

وما كان الضربةَ القاضيةَ هو إصرار قسم المونتاج على تحويل الفيلم إلى ما يشبه حلقة من مسلسل تلفزيوني وسعيه إلى تقديم كل شيء دفعة واحدة في إطار زمني متسارع جداً أحياناً، وبطيء حد الملل في أحيان أخرى. 

في المحصلة سواء حقق الفيلم الإيرادات أم لم يحققها، يبقى جان كلود فان دام أيقونة عالم الفنون القتالية. وهو منذ دخوله عقده الخامس يعيش تألقاً تلو الآخر مقدماً لعشاقه حول العالم المتعة والإثارة، ولياقة لم يمسها التقدم بالسن. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

سينما خاصة وخيول..هكذا يقضي يزيد الراجحي العزل المنزلي بقصره الفخم «فيديو»

استعرض بطل الراليات الدولي يزيد الراجحي الأنشطة التي يمارسها في منزله أثناء قضائه فترة الحجر الصحي اتباعًا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.اهرب من الملل بممارسة هذه الأنشطة البدنية...

عبادي الجوهر: لحنت هذه الأغنية في دورة المياه.. وهذا سبب اعتزالي الغناء 3 سنوات «فيديو»

كشف الفنان السعودي عبادي الجوهر، الشهير بلقب «أخطبوط العود»، عن تفاصيل بعض المواقف التي مرّ بها في حياته، سواء الشخصية أو الفنية.عبادي الجوهر يعلق على وصفه لجمهوره من الشباب بـ«...

طالبه بسرعة التحرك.. من هو الشاب السعودي الذي أشار له ترامب بالخطأ في تغريدته؟ (فيديو)

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موجة واسعة من السخرية، بعد وقوعه في الخطأ بالإشارة إلى شاب سعودي في تغريدته، بدلًا من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية .مخدرات ورماد بركاني.. أشهر الخرافات لعلاج...