«الأطعمة القاتلة».. وجبات تفسد عضلات البطن وتمنع ظهورها

main image
6 صور
لعضلات بطن مثالية ..ابتعد عن تلك الأطعمة (صور)

لعضلات بطن مثالية ..ابتعد عن تلك الأطعمة (صور)

الدقيق الأبيض   تهتبر المواد الغذائية المصنعة من الدقيق الأبيض الذي يحتوي على الكثير من السكريات  كالأرز والمعكرومة بالإضافة إلى الخبز الأبيض أحد أكثر الأطعمة خطورة على نمو عضلات البطن وذلك بسبب انخفاض قيمته الغذائية واحتوائه على الكثير من السكريات لذلك ينصح خبراء التغذية الرياضين بإستبدال مصادر الدقيق الأبيض بتلك المصنوعة من حبوب القمح الكاملة كالشوفان و الأرز البني بالإضافة إلى المعكرونة والخبز لتوفير الكاربوهيدرات الازمة للجسم والتي تمتحه القدرة على تحمل التمارين الرياضية الشاقة .

الدقيق الأبيض تهتبر المواد الغذائية المصنعة من الدقيق الأبيض الذي يحتوي على الكثير من السكريات كالأرز والمعكرومة بالإضافة إلى الخبز الأبيض أحد أكثر الأطعمة خطورة على نمو عضلات البطن وذلك بسبب انخفاض قيمته الغذائية واحتوائه على الكثير من السكريات لذلك ينصح خبراء التغذية الرياضين بإستبدال مصادر الدقيق الأبيض بتلك المصنوعة من حبوب القمح الكاملة كالشوفان و الأرز البني بالإضافة إلى المعكرونة والخبز لتوفير الكاربوهيدرات الازمة للجسم والتي تمتحه القدرة على تحمل التمارين الرياضية الشاقة .

 اللحوم المصنعة   اشارت دراسة طبية قامت بها جامعة بنسلفانيا الأمريكية إلى أن اللحوم المصنعة مثل البرجر والنقانق تحتوي على نسب عالية من الدهون الضارة تصل إلى مايقارب الـ 90% من عناصرها الغذائية وبالتأكيد أن لاتريد حزاماً بشعاُ من الدهون المتراكمة حول معدتك .

اللحوم المصنعة اشارت دراسة طبية قامت بها جامعة بنسلفانيا الأمريكية إلى أن اللحوم المصنعة مثل البرجر والنقانق تحتوي على نسب عالية من الدهون الضارة تصل إلى مايقارب الـ 90% من عناصرها الغذائية وبالتأكيد أن لاتريد حزاماً بشعاُ من الدهون المتراكمة حول معدتك .

رقائق البطاطس   تعد البطاطس من المواد الغذائية التي لاغنى عنها للرياضين بسبب احتوائها على الكثير من الكاربوهيدرات المفيدة للجسم لكن في حال ملامسة البطاطس للزيت فلاتقترب منها على الإطلاق فرقائق البطاطس تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الضارة بسبب امتصاصها الكبير للزيوت أثناء القلي .

رقائق البطاطس تعد البطاطس من المواد الغذائية التي لاغنى عنها للرياضين بسبب احتوائها على الكثير من الكاربوهيدرات المفيدة للجسم لكن في حال ملامسة البطاطس للزيت فلاتقترب منها على الإطلاق فرقائق البطاطس تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الضارة بسبب امتصاصها الكبير للزيوت أثناء القلي .

 السكريات   لاتقل السكريات في المشروبات أو المؤكولات المحلاة خطورةً عن الدهون المتراكمة في الوجبات السريعة فالسكر الأبيض بالرغم من حلاوته إلا أن تأثيره في جسم الإنسان لايختلف كثيراً عن تأثير السُم فالسكريات من المواد الغذائية صعبة الحرق التي تتطلب جهداً بدنياً شاقاً من أجل التخل منها كما تعتبر عضلات المعدة من الاماكن المفضلة التي تتجمع حولها الخلايا الدهنية  التي تتسبب تناول الأطعمة السكرية لذا عليك استبدال السكر الأبيض بالعسل الأبيض الطبيعي أو السكر البُني مع مراعاة الإعتدال في استخدامهما .  السكريات   لات

السكريات لاتقل السكريات في المشروبات أو المؤكولات المحلاة خطورةً عن الدهون المتراكمة في الوجبات السريعة فالسكر الأبيض بالرغم من حلاوته إلا أن تأثيره في جسم الإنسان لايختلف كثيراً عن تأثير السُم فالسكريات من المواد الغذائية صعبة الحرق التي تتطلب جهداً بدنياً شاقاً من أجل التخل منها كما تعتبر عضلات المعدة من الاماكن المفضلة التي تتجمع حولها الخلايا الدهنية التي تتسبب تناول الأطعمة السكرية لذا عليك استبدال السكر الأبيض بالعسل الأبيض الطبيعي أو السكر البُني مع مراعاة الإعتدال في استخدامهما .

المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية  بالطبع جملة بدون سعرات حرارية التي تضعها تلك الشركات على منجاتها كفيلة بجذب الكثير من المستهلكين لشراء تلك المشروبات التي لاتحتوي على إي قيمة غذائية سوى أنها تتسبب بزيادة الوزن فلقد أشارت دراسة بريطانية حديثة إلى أن تناول المشروبات الغذائية حتى وإن كانت خالية من السعرات الحرارية تتسبب في  ارتفاع معدل زيادة الوزن بنسبة أكثر 3 مرات من الأشخاص الذين لا يشربون تلك السموم ولاتتوقف أثار تلك المشروبات على زيادة الوزن .   ولا تتوقف أثار تلك المشروبات على زيادة الوزن فقط فإس

المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية بالطبع جملة بدون سعرات حرارية التي تضعها تلك الشركات على منجاتها كفيلة بجذب الكثير من المستهلكين لشراء تلك المشروبات التي لاتحتوي على إي قيمة غذائية سوى أنها تتسبب بزيادة الوزن فلقد أشارت دراسة بريطانية حديثة إلى أن تناول المشروبات الغذائية حتى وإن كانت خالية من السعرات الحرارية تتسبب في ارتفاع معدل زيادة الوزن بنسبة أكثر 3 مرات من الأشخاص الذين لا يشربون تلك السموم ولاتتوقف أثار تلك المشروبات على زيادة الوزن . ولا تتوقف أثار تلك المشروبات على زيادة الوزن فقط فإستخدام مواد كالإسبرتام والسكروز في التحلية يتسبب بحدوث خلل في إفراز الجسم للأنسولين مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بالسكري .

تعتبر عضلات البطن six packs من أكثر العضلات التي تتمتع بطبيعة خاصة، من حيث التمارين والرياضية والأنظمة الغذائية، فبالرغم من صغر حجمها نسبياً بالمقارنة مع باقي عضلات الجسم، إلا أنها من أصعب عضلات الجسم من حيث المجهود وأكثرها صرامة بالنسبة للأنظمة الغذائية. 

بالأسبوع.. النظام الغذائي الأمثل لعضلات بطن فولاذية

يعرض لك هذا التقرير أهم الأطعمة التي يجب عليك الابتعاد عنها إذا كنت تهتم بامتلاك عضلات بطن مثيرة وجذابة تمنحك جسماً مثالياً.

5- الدقيق الأبيض

تعتبر المواد الغذائية المصنعة من الدقيق الأبيض الذي يحتوي على الكثير من السكريات كالأرز والمعكرونة، بالإضافة إلى الخبز الأبيض أحد أكثر الأطعمة خطورة على نمو عضلات البطن، وذلك بسبب انخفاض قيمته الغذائية واحتوائه على الكثير من السكريات.

لذلك ينصح خبراء التغذية الرياضيين باستبدال مصادر الدقيق الأبيض بتلك المصنوعة من حبوب القمح الكاملة كالشوفان والأرز البني، بالإضافة إلى المعكرونة والخبز لتوفير الكاربوهيدرات الازمة للجسم والتي تمنحه القدرة على تحمل التمارين الرياضية الشاقة.

4- اللحوم المصنعة

أشارت دراسة طبية قامت بها جامعة بنسلفانيا الأمريكية إلى أن اللحوم المصنعة مثل البرجر والنقانق تحتوي على نسب عالية من الدهون الضارة تصل إلى ما يقارب الـ90% من عناصرها الغذائية وبالتأكيد أنت لا تريد حزاماً بشعاُ من الدهون المتراكمة حول معدتك.

فيديو| تمارين الطحن طريقك لامتلاك عضلات بطن قوية

3- رقائق البطاطس

تعد البطاطس من المواد الغذائية التي لا غنى عنها للرياضيين بسبب احتوائها على الكثير من الكاربوهيدرات المفيدة للجسم، لكن في حال ملامسة البطاطس للزيت فلا تقترب منها على الإطلاق، فرقائق البطاطس تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الضارة بسبب امتصاصها الكبير للزيوت أثناء القلي.

2- السكريات 

لا تقل السكريات في المشروبات أو المأكولات المحلاة خطورةً عن الدهون المتراكمة في الوجبات السريعة، فالسكر الأبيض بالرغم من حلاوته إلا أن تأثيره في جسم الإنسان لا يختلف كثيراً عن تأثير السُم.

فالسكريات من المواد الغذائية صعبة الحرق التي تتطلب جهداً بدنياً شاقاً من أجل التخلص منها كما تعتبر عضلات المعدة من الأماكن المفضلة التي تتجمع حولها الخلايا الدهنية التي تتسبب تناول الأطعمة السكرية، لذا عليك استبدال السكر الأبيض بالعسل الأبيض الطبيعي أو السكر البُني مع مراعاة الاعتدال في استخدامهما.

4 تمارين لعضلات معدة سفلية رائعة (فيديو)

1- المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية

بالطبع جملة بدون سعرات حرارية التي تضعها تلك الشركات على منتجاتها كفيلة بجذب الكثير من المستهلكين لشراء تلك المشروبات التي لا تحتوي على إي قيمة غذائية سوى أنها تتسبب بزيادة الوزن.

فلقد أشارت دراسة بريطانية حديثة إلى أن تناول المشروبات الغذائية، حتى وإن كانت خالية من السعرات الحرارية تتسبب في ارتفاع معدل زيادة الوزن بنسبة أكثر 3 مرات من الأشخاص الذين لا يشربون تلك السموم ولا تتوقف آثار تلك المشروبات على زيادة الوزن. 

ولا تتوقف آثار تلك المشروبات على زيادة الوزن فقط فاستخدام مواد كالإسبرتام والسكروز في التحلية يتسبب في حدوث خلل في إفراز الجسم للأنسولين، مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بالسكري.

برنامج أسبوعي لتمارين منزلية تحرق الدهون في دقائق (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة