من علاج الصداع لإنجاب طفل سعيد.. فوائد العلاج بالإبر الصينية

فوائد مدهشة للعلاج بالإبر الصينية

الإبر الصينية من أهم وأشهر طرق العلاج البديل للعديد من الأمراض، وهي طريقة مشهورة بفوائدها المتعددة، وخصوصا في بلاد الشرق، ويتم العلاج بالإبر الصينية عن طريق غرز إبر رفيعة جدا في نقاط محددة في جسم الإنسان، تعمل على تحفيف الآلام.

الإبر الصينية من أهم وأشهر طرق العلاج البديل للعديد من الأمراض، وهي طريقة مشهورة بفوائدها المتعددة، وخصوصاً في بلاد الشرق، ويتم العلاج بالإبر الصينية عن طريق غرز إبر رفيعة جداً في نقاط محددة في جسم الإنسان، تعمل على تحفيف الآلام.

ومن فوائد العلاج بالإبر الصينية أنها قد تشفي بعض الأمراض المرتبطة بالأعصاب أو العضلات، ويمكنها أن تحسن المزاج العام للشخص، كما يمكن استخدامها للمساعدة في خسارة الوزن.

إليك بعضاً من الفوائد الأخرى للإبر الصينية، والتي ذكر جزءاً منها موقع "سي إن إن" الأمريكي.

1- التهاب الحلق

 يعتبر الخضوع إلى علاج بالإبر الصينية من بين أحد الأساليب المعتمدة لعلاج أعراض البرد والزكام والتهابات الحلق.

2- محاربة آثار شيخوخة البشرة

 هناك نوع من العلاج بالإبر الصينية المخصص لإعادة شباب البشرة. ويحفز هذا النوع من العلاج على إعادة بناء الكولاجين في البشرة، ورفع الجفنين، وتخفيف آثار الانتفاخ تحت العينين، بدون الحاجة إلى استعمال مستحضرات معينة أو حقن الـ"بوتوكس".

3- ولادة طفل سعيد

 تحرص النساء الحوامل اللواتي يخضعن إلى العلاج بالإبر الصينية باستمرارهن في وخز الإبر في منطقة اسمها "نقطة الطفل السعيد"، التي تقع في المنطقة الداخلية في أسفل قدم الأم. وبحسب اختصاصيي العلاج بالإبر الصينية، فإن وخز تلك المنطقة بالإبر أثناء الحمل كل ثلاثة أشهر يؤدي إلى ولادة طفل سعيد.

4- تخفيف أعراض الربو

 بحسب أخصائيي العلاج بالإبر الصينية، هذا النوع من العلاج يحارب الجفاف في الرئتين، ويساعد على فتح المجاري الهوائية بطريقة تخفف حاجة مرضى الربو على استعمال أجهزة الاستنشاق طول الوقت، لكن هذا لا يلغي الحاجة إلى أجهزة الاستنشاق.

5- تخفيف الآلام

يمكن استخدام الإبر الصينية للتخفيف من آلام الأسنان، وآلام الظهر والرقبة المزمنة، وآلام المفاصل، إضافة إلى الآلام الناتجة عن إجراء العمليات الجراحية.

6- علاج الصداع

تساعد الإبر الصينية في علاج الصداع النصفي والصداع الناتج عن القلق والتوتر.

من الضروري التأكد من حسن اختيار المعالج الذي يعالج بالإبر الصينية، إضافة إلى التأكد من تعقيم الإبر المستخدمة بشكل جيد، حتى تتجنب انتقال العدوى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أيهما أفضل لمحاربة كورونا غسل اليدين أم ارتداء القفازات الطبية؟

أبرزت دراسة طبية حديثة أهمية الغسيل الدوري لليدين بالماء والصابون مقارنة بارتداء القفازات الطبية في دراسة حطمت كل الأفكار الشائعة والمغلوطة لدى الملايين.هل يمكن التقاط عدوى كورونا من الطعام؟.....