قائمة بالممنوعات خلال استخدام Hoverboard في السعودية!

main image

رغم كل ما ذكره الأطباء من توصيات وتحذيرات عن خطورة لعبة "هوفربورد" بسبب المخاطر الناجمة عنها من كسور في العظام، كسر في الأسنان، وتمزق في الأربطة. إلا أنها مرغوبة جداً في المجتمع السعودي في أوساط الأطفال والشباب كذلك.

هذه اللعبة هي عبارة عن زلاجة تتعامل مع حركة توازن الجسم والقدرة على التحكم، حيث يتم التحرك تلقائياً بواسطة القدمين وانحناءات الجسم.

وقد جاء على لسان الدكتور سامي فخر الدين أخصائي العظام لمجلة "هافينغتون بوست عربي" أن أي إنسان يعتقد أن جهاز السكوتر الكهربائي لا يتسبب في أي إصابات فهو حتماً مخطئ، لأن هذا الجهاز يشكل خطورة على مستخدمه.

ولكن بالرغم من وجود كل هذه المخاطر فمن المستبعد أن تقوم وزارة التجارة والصناعة من منع تداوله في الأسواق السعودية نظراً لأن المخاطر قد تنتج في حال عدم استعمال وسائل الأمن و السلامة.

المزيد||خطوات تحديث «سناب شات» والاستفادة من مميزاته الجديدة

وقد بلغ الأمر أن يستخدم هذا الجهاز في أن يؤدى به مناسك العمرة من قبل أحد المعتمرين،  متجولاً به بين أروقة الحرم المكي عوضاً عن المشي بالقدمين. الشيء الذي أثار موجة من الاستياء من الأشخاص الذين شاهدوا فيديو لهذا المعتمر وهو يتنقل بجهاز السكوتر في الحرم، وقد أوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام بمكة أن الجهاز أدخل خفية إلى الطواف، مضيفاً إلى أن فكرة السكوتر كانت واردة لكنها لم تدخل حيز التنفيذ.

من بين المشاكل التي تسبب فيها هذا الجهاز اندلاع حريق في السعودية  بسبب انفجار هذا الأخير داخل بيت لأحد المواطنين في الرياض، واندلع حريق آخر بأحد المعارض في مكة، وقد بلغت حدة خطورة السكوتر إلى حظر شحنة على متن طائرة الخطوط السعودية.

وقد صرح السيد أحمد الدرديري، أحد التجار المستوردين لهذا الجهاز أن سبب اندلاع الحرائق يرجع أن الجهاز يعمل بواسطة بطاريات الشحن المصنوعة من الليثيوم، وأن هذا النوع ليس له القدرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة،  مضيفاً أن بعض التجار يقومون باستيراد أنواع رديئة من هذه الأجهزة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال