إطارات دون هواء تنهي عناء الثقوب (فيديو)

main image

يتعرض الكثير من الرجال لمواقف صعبة؛ بسبب تعرض إطارات السيارة للثقب أو التلف أثناء السير، وتتسبب تلك المشكلة في تعطل الكثيرين عن أعمالهم، أو الاتساخ؛ بسبب عملية تغيير الإطارات على الطريق.

المزيد.. لهذه الأسباب املأ إطارات سيارتك بالنيتروجين

وهناك نوع جديد من الإطارات قد حلّ تلك المعضلة، بتقنية جديدة تساعد قائد السيارة على السير لمسافات طويلة على الإطارات، حتى لو تعرضت للثقب وفرغ منها الهواء تماماً.

فشركة Bridgestone طوّرت هذا النوع من الإطارات ليعمل بتقنية run flat technology، ويتميز عن باقي الإطارات "التيوبليس" التي تعمل بها غالبية سياراتنا، بأن التيوبليس تقلص من سرعة خروج الهواء من الإطار، ولكنها فى النهاية تصبح كغيرها من الإطارات بمجرد فراغها من الهواء، أما النوع الحديث فيمكنه حمل السيارة دون وجود الهواء داخل الإطار.

يعمل الإطار الحديث بطريقتين؛ الأولى كالإطارات التيوبليس، وهو بتقليص سرعة خروج الهواء من الإطارات، ولكن عند فراغ الإطار من الهواء تبدأ تقنيته المميزة في العمل.

فالإطار يحتوي من الداخل على دعامات تتمكن من حمل السيارة؛ لتحل محل الهواء الذي يملأ الإطارات، وتعمل الدعامات على رفع السيارة.

المزيد.. ابتكار جديد يغنيك عن ملصقات تعتيم زجاج السيارات (فيديو)

وتسمح تقنية RFT  بالسير على الإطارات لمسافة 80 كيلو متراً، وعلى سرعة 80 كم/الساعة، وهي مسافة طويلة تساعد قائد السيارة في الحصول على مساعدة من أقرب محطة صيانة، أو الوصول لمنطقة عامرة، أو بلوغ منزله والتصرف هناك، ويحتوي على إطار آخر للتبريد؛ لتقليل من حرارة الإطار بعد فراغه من الهواء.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات