ويل سميث وزوجته يقاطعان الأوسكار..و#OscarsSoWhite يتصدر

main image

سادت حالة من الاستياء بين الفنانين تسببت فى حالة من الاضطراب داخل الأوساط الفنية العالمية، بعد إعلان مجموعة من النجوم أصحاب البشرة السمراء مقاطعتهم لحفل جوائز الأوسكار القادم.

المزيد..نجوم فقدوا إثارتهم بتقدمهم فى العمر (صور)

وجاء استياء النجوم الذين أعلنوا مقاطعتهم للحفل من عدم ترشيح أي ممثل من أصحاب البشرة السمراء لنيل جائزة الأوسكار للعام الثاني على التوالي، الأمر الذي اعتبره البعض نوعاً من العنصرية تجاه أصحاب البشرة السمراء.

فقد أعلنت النجمة جيدا زوجة الفنان ويل سميث عن مقاطعتها للحفل ونشرت فيديو دعت فيه النجوم لمقاطعة الحفل مبينة أن سببها الشعور بالتفرقة العنصرية، وهو ما كشفته في فيديو أطلقته على صفحتها على فيس بوك.

We must stand in our power.

Posted by Jada Pinkett Smith on Monday, January 18, 2016

 

وبعدها بأيام أعلن الفنان العالمي ويل سميث هو الآخر مقاطعته للحفل معبراً عن استيائه من تجاهل الفنانين ذوي البشرة السمراء، مشدداً على أن اعتراضه ليس بسبب عدم ترشيحه للحصول الجائزة، بل بسبب أن الأطفال سيسألون عن سبب عدم وجود أي من أصحاب البشرة السمراء، وهو المؤلم في الأمر. 

يذكر أن الممثل الأسمر إدريس ألبا أعلن عدم حضوره، وأعلن ذلك أيضاً الممثل صامويل آل جاكسون، والمخرج سبايك لي، كما أصبح هاشتاغ #OscarsSoWhite تريند على تويتر.

Final Thoughts: Oscars So White?

Win on your merit, not your skin color.

Posted by Tomi Lahren on Thursday, January 21, 2016

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير