وجبات بروتين سريعة لكتلة عضلية أضخم

وجبات بروتين سريعة لكتلة عضلية أضخم

وجبات بروتين سريعة لكتلة عضلية أضخم

مثل الوجبات السريعة ..وجبات بروتين سريعة لكتلة عضلية أفضل (صور)

مكسرات زهرة تباع الشمس ويُسمى في عضا الدول العربية الحَب السوري أو اللِب كما يُسمى في مصر يحتوي هذا الغذاء على كمية لابأس بها من البروتين كما أنه يُساهم في خفض نسبة الكولسترول في الدم .

التونة من المستحيل أن لاتجد التونة ضمن قائمة الطعام التي يتناولها لاعبّي كمال الأجسام فهى تعتبر مخزناً طبيعياً للبروتين العنصر الغذائي الأساسي لبناء الكتلة العضلية وتحتوي عُلبة التونة الواحدة على مايقارب الـ 40 جرام من البروتين ونسبة دهوت لاتتجاو الـ 5 % لذا فهى تُعد غذاءاً مثالياً بالنسبة إلى الرياضين .

مخفوق البروتين يمكنك تناول مخفوق البروتين كوجبة خفيفة إذا شعرت بالجوع بين الوجبات الأساسية ويحتوي مخفوق البروتين على كمية مناسبة من الكربوهيدرات التي تمدك بالطاقة وبالطبع على البروتين .

المكسرات تعتبر المكسرات النيئة من أهم الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة والبروتينات بالإضافة إلى أحماض الأُوميجا 3 التي تحافظ على صحة القلب وتخفض الكولوسترول في الدم لذا يجب على لاعبَي كمال الأجسام عدم إهمال أخذ حصة يومياً من المكسرات النيئة بدون إضافة الملح .

بياض البيض المسلوق بجانب التونة يُعتبر بياض البيض الغني بالبروتينات من أهم الأغذية التي يتناولها الرياضين بإستمرار لإمدادهم بالبروتينات الصحية دون نسبة كبيرة من الدهون

الزبادي خالي الدسم يحتوي اللبن على كمية كبيرة من الكالسيوم أهم المواد الغذائية لصحة العظام إلى جانب البروتين الذي يمنحك كتلة عضلية ضخمة لذا يجب عليك عدم إهمال تناول منتجات الألبان خالية الدسم على الإطلاق وإذا كنت لاتُحبذ مذاقها قُم بتحليتها بالقليل من الفواكهة الطازجة ولاتقترب من السكر على الإطلاق

بار البروتين يتشابه في طريقة تغليفه وبيعه مع شكل الشوكولاتة ولكن شتان الفرق بين الإثنين فالشكيولاتة تحتوي على الكثير من الدهون والسكريات الضارة على عكس البروتين المُكون من رقائق الشوفان مُحلاة بقطع صغيرة جداُ من الشيكولاتة منخفضة الدسم .

صدور الدجاج تعتبر صدور الدجاح مصدراً غنياً بالبروتين منخفض الدهون فالحوم الدجاج من أهم اللحوم التي يحرص الرياضين على تناولها بسبب إنخفاض نسبة الدهون فيها وإحتوائها على نسبة عالية من البروتين بشرط أن تكون تلك الصدور مشوية أو مسلوقة وخالية من الجلد

زبدة الفول السوداني تعتبر زبدة الفول السوداني من الوجبات التي تجمع فوائد البروتين والدهون المفيدة في اّن واحد وتعتبر وجبة خفيفة رائعة تستطيع تناولها أثناء الوجبات الرئيسية .

يعتبر البروتين أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها لاعبو كمال الأجسام للتمتع بكتلة عضلية أكبر حجماً وأشد صلابة، ومثل غزو الوجبات السريعة لحياتنا هناك الكثير من الوجبات السريعة البروتينية التي يجب أن يعرفها كل من يهتم بالرياضة.

المزيد : بالأسبوع.. النظام الغذائي الأمثل لعضلات بطن فولاذية

هذا التقرير يسلط الضوء على أهم الوجبات الغذائية التي تحتوي على كمية جيدة من البروتينات. 

1- مكسرات زهرة تباع الشمس 

ويُسمى في بعض الدول العربية الحَب السوري أو اللِب كما يُسمى في مصر، يحتوي هذا الغذاء على كمية لا بأس بها من البروتين، كما أنه يُساهم في خفض نسبة الكولسترول في الدم.

2- التونة 

من المستحيل ألا تجد التونة ضمن قائمة الطعام التي يتناولها لاعبو كمال الأجسام، فهي تعتبر مخزناً طبيعياً للبروتين العنصر الغذائي الأساسي لبناء الكتلة العضلية، وتحتوي عُلبة التونة الواحدة على ما يقارب الـ40 جراماً من البروتين، ونسبة دهون لا تتجاو الـ5 % لذا فهى تُعد غذاءً مثالياً بالنسبة للرياضيين.

3- مخفوق البروتين 

يمكنك تناول مخفوق البروتين كوجبة خفيفة إذا شعرت بالجوع بين الوجبات الأساسية، ويحتوي مخفوق البروتين على كمية مناسبة من الكربوهيدرات التي تمدك بالطاقة وبالطبع البروتين. 

4- المكسرات 

تعتبر المكسرات النيئة من أهم الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة والبروتينات، بالإضافة إلى أحماض الأُوميجا 3 التي تحافظ على صحة القلب، وتخفض الكوليسترول في الدم؛ لذا يجب على لاعبي كمال الأجسام عدم إهمال أخذ حصة يومياً من المكسرات النيئة بدون إضافة الملح. 

لا تفوت: هذا ما يجب أن تفعله قبل ممارسة التمارين

5-  بياض البيض المسلوق 

بجانب التونة يُعتبر بياض البيض الغني بالبروتينات من أهم الأغذية التي يتناولها الرياضيون باستمرار؛ لإمدادهم بالبروتينات الصحية دون نسبة كبيرة من الدهون.  

6- الزبادي خالي الدسم 

يحتوي اللبن على كمية كبيرة من الكالسيوم أهم المواد الغذائية لصحة العظام إلى جانب البروتين الذي يمنحك كتلة عضلية ضخمة؛ لذا يجب عليك عدم إهمال تناول منتجات الألبان خالية الدسم على الإطلاق، وإذا كنت لا تُحبذ مذاقها فقُم بتحليتها بالقليل من الفواكه الطازجة، ولا تقترب من السكر على الإطلاق. 

7- بار البروتين 

يتشابه في طريقة تغليفه وبيعه مع شكل الشوكولاتة، ولكن شتان الفرق بين الاثنين، فالشوكولاتة تحتوي على الكثير من الدهون والسكريات الضارة على عكس البروتين المُكون من رقائق الشوفان مُحلاة بقطع صغيرة جداً من الشوكولاتة منخفضة الدسم.

اقرأ أيضاً: وصفات منزلية للحصول على مخفوق البروتين

9- صدور الدجاج 

تعتبر صدور الدجاج مصدراً غنياً بالبروتين منخفض الدهون، فلحوم الدجاج من أهم اللحوم التي يحرص الرياضيون على تناولها بسبب انخفاض نسبة الدهون فيها واحتوائها على نسبة عالية من البروتين، بشرط أن تكون تلك الصدور مشوية أو مسلوقة وخالية من الجلد. 

10-  زبدة الفول السوداني 

تعتبر زبدة الفول السوداني من الوجبات التي تجمع فوائد البروتين والدهون المفيدة في آن واحد، وتعتبر وجبة خفيفة رائعة تستطيع تناولها أثناء الوجبات الرئيسية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم.. نصائح لصحتك تعرف عليها

يسعى كثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد وحرق الشحوم من جسدهم، سواء عن طريق التمارين الرياضية والنظام الغذائي وأنظمة الرجيم القاسية أو عن طريق العمليات مثل عملية شفط الدهون، ولكن قد ينتج عن ذلك وجود...