هل تلقيت رسالة WhatsApp حول رسوم الاشتراك!؟

main image
صورتان
هل تلقيت رسالة WhatsApp حول رسوم الاشتراك!؟

هل تلقيت رسالة WhatsApp حول رسوم الاشتراك!؟

رسالة WhatsApp حول رسوم الاشتراك

رسالة WhatsApp حول رسوم الاشتراك

أرسلت شركة Whatsapp لعملائها، رسالة على التطبيق الخاص على هواتفهم الذكية تشير بأنهم يتمتعون باستخدام التطبيق مدى الحياة، جاء ذلك بعد أن تواترت أنباء عن تطبيق الشركة للاشتراك الشهري أو إلغاءه.
 
 
حيث كشف جان كوم الرئيس التنفيذى والمؤسس لـ "واتس اب"، أن تطبيق المحادثات الشهير سيقوم بإلغاء رسم الاشتراك السنوي البالغ دولار واحد خلال الأسابيع المقبلة، ليصبح تطبيق واتس آب مجانيا بشكل كامل.
 
وأوضح كوم خلال مشاركته في حدث Digital Life Design بمدينة ميونيخ الألمانية، أن هذه الخطوة قد تساعد فى نمو أكثر لتطبيق الدردشة، فعلى الرغم من أنها ليست بالتكلفة الكثيرة، لكن البعض قد يجدها مرهقة بالنسبة له خاصة فى الأسواق النامية. 
 
 
 
جدير بالذكر أن تطبيق واتس اب الذي يملك حوالي 900 مليون مستخدم نشط شهرياً، واستحوذت عليه فيس بوك قبل عامين في صفقة بلغت قيمتها حوالي 22 مليار دولار، كان يمكن للمستخدم التسجيل فيه لمدة عام بشكل مجانى، ثم عليه أن يدفع قيمة اشتراك كل عام تبلغ 0.99 دولار.
 
إلا أن الشركة قررت إلغاء تلك الرسوم تمامًا، وفي المقابل، ستبدأ في تجربة طرق لتوليد الأرباح من خلال تعاونها مع شركات الأعمال وباقى المنظمات الأخرى لتحقيق الدخل فى المستقبل.
 
 
حيث كشف جان كوم، المدير التنفيذي لـ"واتساب" عن سبب هذه الخطوة التي تهدف إلى تطوير البرنامج، حسب ما أفادت صحيفة "البيان" الإماراتية.
 
وبهذه الخطوة ستحصل "واتساب" على عدد أكبر من المستخدمين، خاصة في الأسواق المبتدئة مثل الهند والبرازيل، التي لا تملك طريقة دفع مناسبة عبر البطاقات الائتمانية وفقاً لـ"كوم".
 
ويبدو أن "واتساب" تسير على خطى الشركة الأم "فيسبوك"، 1.2 مليار مستخدم، وتحقق أرباحاً مرتفعة من الإعلانات والخدمات الأخرى.، ومن المتوقع أن تقدم "واتساب" خدمة جديدة بالسماح للمطاعم والبنوك والمتاجر بالتواصل مع زبائنها عبر التطبيق، من خلال تلقي الطلبات ومتابعة حالتها وتلقي الشكاوى بطريقة سهلة وأسرع.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا