10 نصائح ذهبية لزواج مثالي (صور)

main image
10 صور
البقاء معاً أولوية  : يجب أن تجعل تمضية الوقت مع زوجتك على رأس قائمة أولوياتك فالزواج لايعني إنشغال كل طرف عن الأَخر بمشاكل الحياة وضغوطاتها لذا يجب حاول تمضية وقتاً أطول مع زوجتك .

البقاء معاً أولوية : يجب أن تجعل تمضية الوقت مع زوجتك على رأس قائمة أولوياتك فالزواج لايعني إنشغال كل طرف عن الأَخر بمشاكل الحياة وضغوطاتها لذا يجب حاول تمضية وقتاً أطول مع زوجتك .

الأصدقاء  : يجب عليك الإبتعاد قدر الإمكان عن أصدقائك الذين عانوا  أو مازالوا يعانون من تجارب زواج فاشلة حتى لاينعكس ذلك على طريقة تفكيرك في الزواج أو يتسبب في إعادة تقيمك لحياتك الزوجية بشكلٍ خاطئ .

الأصدقاء : يجب عليك الإبتعاد قدر الإمكان عن أصدقائك الذين عانوا أو مازالوا يعانون من تجارب زواج فاشلة حتى لاينعكس ذلك على طريقة تفكيرك في الزواج أو يتسبب في إعادة تقيمك لحياتك الزوجية بشكلٍ خاطئ .

 الأسرار  : من أحد علامات تفاهم الزوجين وثقة أحدهما في الاَخر هو إفاح كل طرف عن جميع أسراره سواء أن كانت تلك الأسرار تجارب سابقة فاشلة أو بعض الصفات التي لاتعجبم في شريكتك فالصراحة وإن كانت مؤلمة في بعض الأخيان إلا أنها وقاية من حدوث تغلغل المشاكل الزوجية بينكما .

الأسرار : من أحد علامات تفاهم الزوجين وثقة أحدهما في الاَخر هو إفاح كل طرف عن جميع أسراره سواء أن كانت تلك الأسرار تجارب سابقة فاشلة أو بعض الصفات التي لاتعجبم في شريكتك فالصراحة وإن كانت مؤلمة في بعض الأخيان إلا أنها وقاية من حدوث تغلغل المشاكل الزوجية بينكما .

الكذب :  إذا كنت تكذب كثيراً على زوجتك أو العكس فإعلم أن الأمور لاتسير بشكلٍ واضح فالثقة هى أساس نجاح العلاقة الزوجية وفي بعض الأحيان تكون أهم من الحب والمشاعر

الكذب : إذا كنت تكذب كثيراً على زوجتك أو العكس فإعلم أن الأمور لاتسير بشكلٍ واضح فالثقة هى أساس نجاح العلاقة الزوجية وفي بعض الأحيان تكون أهم من الحب والمشاعر

الصبر :  التحلي بالصبر من أهم علامات الزواج الناجح فحدوث الأخطاء والمشاكلوارد في الزواج لذا عليك بالصبر والتحمل حتى تتكون لديك رؤية واضجة للمشاكل ممايمكنك من حلها ببساطة .

الصبر : التحلي بالصبر من أهم علامات الزواج الناجح فحدوث الأخطاء والمشاكلوارد في الزواج لذا عليك بالصبر والتحمل حتى تتكون لديك رؤية واضجة للمشاكل ممايمكنك من حلها ببساطة .

 التشجيع  : عليك أن تكون المساند والمشجع الأول لزوجتك وأن تقدم لها كل الدعم الممكن في قراراتها الشخصية فالشعور بالتشجيع والمساندة هو أحد أهم المواقف المواقف التي ترفع مكانتك في قلب زوجتك .

التشجيع : عليك أن تكون المساند والمشجع الأول لزوجتك وأن تقدم لها كل الدعم الممكن في قراراتها الشخصية فالشعور بالتشجيع والمساندة هو أحد أهم المواقف المواقف التي ترفع مكانتك في قلب زوجتك .

خاتم الزواج :  قد يظن البعض أن ارتداء خاتم الزواج ليس أمراً هاماً ربما هو كذلك بالنسبة للرجال أما بالنسبة للنساء فعدم ارتداء أزواجهن لخاتم الزواج يفتح العديد من أبواب التساؤول والحيرة في عقولهن وأنت بالتأكبد لاتريبد لهذه الأبواب أن تُفتح .

خاتم الزواج : قد يظن البعض أن ارتداء خاتم الزواج ليس أمراً هاماً ربما هو كذلك بالنسبة للرجال أما بالنسبة للنساء فعدم ارتداء أزواجهن لخاتم الزواج يفتح العديد من أبواب التساؤول والحيرة في عقولهن وأنت بالتأكبد لاتريبد لهذه الأبواب أن تُفتح .

 الإحترام  : مهما بلغت درجة المشاكل الزوجية بين الزوجين على الطرفين أن يتحدثا بأسلوبٍ ينم على احترام أحدهما للاَخر أمام الأقارب أو الأصدقاء المقربين ففقدان الإحترام بين الطرفين يعني نهاية كل شئ .

الإحترام : مهما بلغت درجة المشاكل الزوجية بين الزوجين على الطرفين أن يتحدثا بأسلوبٍ ينم على احترام أحدهما للاَخر أمام الأقارب أو الأصدقاء المقربين ففقدان الإحترام بين الطرفين يعني نهاية كل شئ .

الأطفال : لايعني إنجاب الأطفال أن علاقة الحب والرومانسية بين الأواج قد انتهت بل العكس هة الصثحيح فالأطفال هم ثمرة هذه العلاقة بكل ما تحمله من مشاعر دافئة ورومانسية لذا إهمال كل طرف شريكه بحجه الإهتمام بالأطفال يُعد أمراً مرفوض تماماً

الأطفال : لايعني إنجاب الأطفال أن علاقة الحب والرومانسية بين الأواج قد انتهت بل العكس هة الصثحيح فالأطفال هم ثمرة هذه العلاقة بكل ما تحمله من مشاعر دافئة ورومانسية لذا إهمال كل طرف شريكه بحجه الإهتمام بالأطفال يُعد أمراً مرفوض تماماً

توقع الأفضل  : الزواج هو علاقة قائمة على الأخذ والعطاء لذا على الطرفين أن يقدما كل الدعم والحب لأحدهما الأخر فما تقدمه يجب أن تأخذ مقابله مايلبي رغباتك العاطفية

توقع الأفضل : الزواج هو علاقة قائمة على الأخذ والعطاء لذا على الطرفين أن يقدما كل الدعم والحب لأحدهما الأخر فما تقدمه يجب أن تأخذ مقابله مايلبي رغباتك العاطفية

يعتبر الزواج تتويجاً لعلاقات الحب والرومانسية السليمة التي تجمع الرجل والمرأة ولكن كغيره من الأمور هناك بعض العوامل السلبية، التي تنعكس سلبياً على الزواج وأُخرى إيجابية تزيده قوة وصلابة.

المزيد : لهذا لن يفهم الرجال والنساء بعضهم أبداً!

هذا التقرير يعرض لك عبر ألبوم الصور بالأعلى أهم النصائح الذهبية التي تجعل علاقتك مثالية مع زوجتك تملؤها مشاعر الحُب والرومانسية.

اقرأ أيضاً : للمتزوجين.. هذه أفضل الأوقات لعلاقة جنسية صحية

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة