آثار جانبية للعلاقة الجنسية.. بينها النعاس وتشنج الأصابع

تعرف على الأثار الجانبية للعلاقة الجنسية (صور)

الشعور بالنعاس أشارت طبية هولندية أن شعور الرجل بالنعاس بعد العلاقة الجنسية يرجع إلى ضعف تدفق الدم في جميع أنحاء الدماغ وبالإخص إلى الفص الأيسر من المخ المسؤول عن اتخاذ القرارات بعد وصول التدفق إلى ذروته أثناء الشعور بالنشوة الجنسية .

الشعور بالألم من الطبيعي أن يعاني بعض الرجال من الشعور بالاَلم في الأعضاء الذكرية بعد الشعور بالنشوة الجنسية نتيجة تقلص عضلات القضيب ويستمر هذا الألم عدة ثواني فقط فإذا شعرت بهذا الألم لاتقلق ولكن إذا استمر الألم عدة ساعات أو أيام فيجب عليك مراجعة الطبيب لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء ذلك .

صعوبة التبول يواجهة الرجال بعض الصعوبات في التبول بعد ممارسة العلاقة الجنسية وهو الأمر الذي يثير تساؤولات الكثير منهم خصوصاً حديثّي الزواج ولكن الأمر ببساطة يرجع إلى إنقباض عنق المثانة أثناءعملية القذف لتسهيل خروج السائل المنوي من العضو الذكري وتحتاج المثانة إلى بعض الوقت لتعود لوضعها الُمرتخي مرةً أُخرى لذلك عند التيول مباشرةُ بعد العلاقة الجنسية سوف تواجع بعد مشاكل التبول .

ضعف الإنتصاب بعكس النساء يحتاج الرجال إلى بعض الوقت بين العلاقة الجنسية الأولى والثانية وذلك بسبب حدوث ارتخاء في العضو الذكري بعد عملية القذف وهذه المدة الزمنية تتوقف على عمر الرجل وصحته الجسمانية .

تشنجات الأصابع تتسبب أعضاء الحبل الشوكي S2 ,S4 بالإضافة إلى S3 بالضغط على عضلات الحوض لتساعدك على عملية القذف وإذا كان لديك شعور قوي بالنشوة الجنسية يقوم عصب الحيل الشوكي المُسمى S1 بالتسبب ببعض التشنجات العضلية في القدمين لتوزيع الإحساس بالنشوة على باقي أجزاء الجسم .

لا تتوقف اَثار العلاقة الجنسية بين الرجل وزوجته على المشاعر الرومانسية والشهوة الجنسية فقط، فللعلاقة الجنسية عدة آثار جانبية تؤثر على كل من الرجل والمرأة .

10 عادات تدمر العضو الذكري (صور)

هذا التقرير يعرض أهم الآثار الجانبية التي تصيب الطرفين بعد الشعور بالنشوة الجنسية.

1- الشعور بالنعاس

 أشارت دراسة طبية هولندية إلى أن شعور الرجل بالنعاس بعد العلاقة الجنسية يرجع إلى ضعف تدفق الدم في جميع أنحاء الدماغ،  وبالأخص إلى الفص الأيسر من المخ المسؤول عن اتخاذ القرارات بعد وصول التدفق إلى ذروته أثناء الشعور بالنشوة الجنسية.

2- الشعور بالألم

من الطبيعي أن يعاني بعض الرجال من الشعور بالألم في الأعضاء الذكرية بعد الشعور بالنشوة الجنسية؛ نتيجة تقلص عضلات القضيب، ويستمر هذا الألم عدة ثوانٍ فقط، فإذا شعرت بهذا الألم فلا تقلق، ولكن إذا استمر الألم عدة ساعات أو أيام فيجب عليك مراجعة الطبيب؛ لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء ذلك.

انتبه أيها الزوج.. هذا ما تخفيه عنك زوجتك

3- صعوبة التبول

يواجه الرجال بعض الصعوبات في التبول بعد ممارسة العلاقة الجنسية، وهو الأمر الذي يثير تساؤلات الكثير منهم، خصوصاً حديثّي الزواج ولكن الأمر ببساطة يرجع إلى انقباض عنق المثانة أثناءعملية القذف لتسهيل خروج السائل المنوي من العضو الذكري، وتحتاج المثانة إلى بعض الوقت لتعود لوضعها المرتخي مرةً أُخرى؛ لذلك عند التبول مباشرةً بعد العلاقة الجنسية سوف تواجه بمشاكل التبول.

4- ضعف الانتصاب

بعكس النساء يحتاج الرجال إلى بعض الوقت بين العلاقة الجنسية الأولى والثانية، وذلك بسبب حدوث ارتخاء في العضو الذكري بعد عملية القذف، وهذه المدة الزمنية تتوقف على عمر الرجل وصحته الجسمانية.

الجميع يتحدثون عن الرجل.. ماذا عن عنف النساء العربيات ضد أزواجهن؟

5- تشنجات الأصابع 

تتسبب أعضاء الحبل الشوكي S2 ,S4 بالإضافة إلى S3 بالضغط على عضلات الحوض؛ لتساعدك على عملية القذف، وإذا كان لديك شعور قوي بالنشوة الجنسية يقوم عصب الحبل الشوكي المُسمى S1  بالتسبب ببعض التشنجات العضلية في القدمين؛ لتوزيع الإحساس بالنشوة على باقي أجزاء الجسم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

حيرة الزواج في عصر الكورونا..هل تدخل عش الزوجية أم تنتظر؟

أجبر انتشار فيروس كورونا حول العالم الكثيرين على تغيير خططهم المستقبلية التي كانوا يستعدون لها خلال الفترة الحالية، ويأتي على رأسها إقامة حفلات الزفاف والاستعداد للزواج لبدء حياة جديدة.بطولة ناصر...

في يوم المرأة العالمي .. ماذا قال الرجال لنصف المجتمع «الحلو»؟

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مع يوم المرأة العالمي، وذلك من خلال تدشين وسم صعد في قائمة ترند المملكة العربية السعودية في الأكثر تغريداً، حيث غرد الآلاف من رواد الموقع متحدثين عن دور...