10 أفلام صاحبة أعلى ميزانيات في تاريخ السينما «صور»

10 أفلام صاحبة أعلى ميزانيات في تاريخ السينما (صور)

يعود تاريخ صناعة السينما إلى القرن السابع عشر، وخلال تلك الفترة التي تخطت أربعة قرون (400 عام) تم إنتاج مئات الآلاف من الأفلام السينمائية حول العالم، فشل منها الكثير، ونجح منها الكثير، وخلدت في الأذهان.

الهوبيت

أفاتار

قراصنة الكاريبي -صندوق الرجل الميت-

عالم الماء

هاري بوتر والأمير الهجين

ملكة الثلج

الرجل العنكبوت

تيتانيك

كليوباترا

قراصنة الكاريبي: في نهاية العالم

يعود تاريخ صناعة السينما إلى القرن السابع عشر، وخلال تلك الفترة التي تخطت أربعة قرون «400 عام» تم إنتاج مئات الآلاف من الأفلام السينمائية حول العالم، فشل منها الكثير، ونجح منها الكثير، وخلدت في الأذهان.
وتطورت صناعة السينما خلال تلك السنوات بشكل هائل، من حيث إمكانيات التصوير والإنتاج والإخراج، ولكن هل تخيلت أن بعض الأفلام تخطت ميزانيتها مئات الملايين من الدولارات؟!
 
10-الهوبيت The Hobbit:
سلسلة أفلام خيالية بدأت في عام 2012 من إخراج بيتر جاكسون، واقتبست عن رواية الهوبيت للكاتب «تولكين»، التي كتبها في عام 1973، وبلغت تكلفة فيلم «الهوبيت– رحلة غير متوقعة» 257.2 مليون دولار.
 
9- أفاتار Avatar:
فيلم خيال علمي من إخراج جيمس كاميرون، تم طرحه في قاعات السينما في الولايات المتحدة في 18 ديسمبر 2009، كما عرض في العديد من قاعات السينما حول العالم، وبلغت تكلفته 261 مليون دولار.
 
8- قراصنة الكاريبي.. صندوق الرجل الميت:
قراصنة الكاريبي.. صندوق الرجل الميت «Pirates of the Caribbean.. Dead Man's Chest» هو فيلم مغامرات قراصنة أنتج عام 2006، وهو الجزء الثاني لسلسلة أفلام «قراصنة الكاريبي»، وبلغت تكلفته 263.7 مليون دولار.
 
7- عالم الماء Water world:
«عالم الماء» هو فيلم حركة تم إنتاجه في الولايات المتحدة، وصدر في سنة 1995، من بطولة كيفين كوستنر، ووصلت تكلفته إلى 271.3 مليون دولار.
 
6- هاري بوتر والأمير الهجين:
«Harry Potter and the Half-Blood Prince» هو فيلم مغامرة خيالية مقتبس عن الرواية التي تحمل الاسم نفسه للكاتبة «رولينج»، وتعدت تكلفة إنتاجه الـ275.3 مليون دولار.
 
5- ملكة الثلج Frozen: 
فيلم رسوم متحركة حاسوبية، موسيقي، ملحمي، وخيالي أميركي صدر في عام 2013، وبلغت تكلفته 281.7 مليون دولار رغم أنه فيلم كرتوني.
 
4- الرجل العنكبوت 3 Spider Man: 
«الرجل العنكبوت 3» هو فيلم من إنتاج عام 2007، وهو الفيلم الثالث من سلسلة أفلام الرجل العنكبوت، ووصلت تكلفته إلى 293.3 مليون دولار.
 
3- تيتانيك Titanic: 
«تيتانيك» فيلم درامي ورومانسي، تناول كارثة غرق السفينة العملاقة تيتانيك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي، وأبطال الفيلم هم ليوناردو ديكابريو وكيت وينسليت، ووصلت تكلفة إنتاجه إلى 294.3 مليون دولار.
 
2- كليوباترا Cleopatra: 
تناول الفيلم قصة حياة الملكة الفرعونية المصرية «كليوباترا» وأنتج في عام 1963، ووصلت تكلفته إلى 339.5 مليون دولار، وكان ذلك المبلغ ضخمًا للغاية حينها وما يزال كذلك.
 
1-قراصنة الكاريبي.. في نهاية العالم:
 
أنتج فيلم Pirates of the Caribbean.. At World’s End في عام 2007، ويعد الفيلم الأعلى تكلفة في تاريخ السينما؛ حيث وصلت تكلفة إنتاجه إلى 341.8 مليون دولار.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

لا تشاهدها.. أسوأ 10 أفلام سينمائية أصابت الجمهور بالاشمئزاز والملل!

توصيف الأعمال السينمائية، وإعلان أي منها جيد أو سيئ، أمر صعب وغير قابل للتحقيق في كثير من الأحيان، فلا يوجد شخص واحد قادر على اتخاذ هذا القرار، لأن الفيلم الذي تتعامل معه باعتباره سيئًا قد يعده آخرون...

قصص حب نادرة بين أشهر الفنانين العرب وزوجاتهم.. هل تعرفهن؟

تختفي خلف صور أشهر الفنانين العرب وأخبارهم الفنية التي تحتل مواقع التواصل الاجتماعي والمجلات والصحف، أمور مهمة أخرى لا يريد الفنانون إظهارها كاملةً للجمهور، فتبدو صورهم غير مكتملة، وتعد أخبارهم ناقصة...