أغلى وأقوى سباقات الخيول حول العالم (فيديو)

أغلى وأقوى سباقات الخيول العالمية (فيديو)

أغلى وأقوى سباقات الخيول العالمية (فيديو)

تعتبر رياضة ركوب الخيل من الرياضات المتأصلة في الحضارة العربية بشكلٍ عام والجزيرة العربية بشكلٍ خاص، ومع تطور تلك الرياضة أصبحت سباقات الخيول من أغلى الأحداث الرياضية على الإطلاق.

المزيد: كيف تفهم لغة الخيول من عيونها وحركة أذنيها؟

هذا التقرير يعرض لك أقوى وأغلى سباقات الخيول على مستوى دول العالم.

10- The Grand National  (بريطانيا)

تبلغ قيمة جوائز هذا السباق الذي يقام منذ عام 1839 في مدينة ليفربول الإنجليزية حوالي الـ 1,6 مليون دولار تقريباً ويبلغ طول المضمار 4 أميال وهو الأمر الذي لايجعله سباقاً سهلاً بالنسبة للخيول أو الفرسان.

9- Kentucky Derby (الولايات المتحدة الأمريكية)

يعود عمر هذا السباق الأمريكي العتيق إلى عام 1875 عندما تمت إقامته لأول مرة في ولاية كنتاكي الأمريكية، ويُعد هذا السباق واحداً من بين أشهر 4 سباقات عالمية للخيول تُقام في الولايات المتحدة وتبلغ قيمة جوائزه 1,9 مليون دولار أمريكي.

 

8- Breeders Cup Sprint (الولايات المتحدة الأمريكية)

يمتاز هذا السباق بقصر مسافته، حيث يبلغ طول مضماره أقل من ميل واحد وتبلغ قيمة جوائز هذا السباق مايقارب الـ 2 مليون دولار أمريكي. 

لاتفوت : الفروسية رياضة الأمراء في السعودية

7- Breeders Cup Distaff ( الولايات المتحدة)

ويتميز هذا النوع من  السباقات  بأنه مخصص لإستعراض مهارات الخيول الصغيرة التي لايتعدى عمرها سن الـ 3 سنوات ووصلت مجموع جوائز هذا السباق إلى 2 مليون دولار أمريكي بعد أن كانت مليوناً فقط.

6- Breeders Cup Turf (الولايات المتحدة الأمريكية)

يتميز هذا السباق الشرس الذي تبلغ قيمة مجموع جوائزه حوالي الـ 3 ملاين دولا أمريكي  بأنه يُقام على مضمار عُشبي وليس كالمضامير الترابية التقليدية.

5-  Dubai Duty Free Stakes (الإمارات العربية المتحدة)

يبلغ  مجموع قيمة جوائز هذا السباق الذي يستضيقه مضمار الميدان في إمارة دبي كل عام وبالتحديد في شهر مارس مايقارب الـ 5 ملاين دولار أمريكي.

 

اقرأ أيضا: 6 خطوات لتجهيز اسطبلات الخيول لمواجهة الكوارث الطبيعية

4- Breeders Cup Classic (الولايات المتحدة)

من أهم مايميز ذلك السباق التي تبلغ قيمة جوائزه الـ 5 ملايين دولار أمريكي هو الكأس الذهبية التي يحصل عليها الفارس صاحب المركز الأول. 

3- Prix de l’Arc de Triomphe (فرنسا)

بالرغم من إقامة هذا السباق في باريس لأول مرة عام 1920  إلا أنه وع مرور الوقت وبعد رعاية رعاية نادي الفروسية القطري للسباق قفزت قيمة جوائزه من فوق حاجز الـ 2 مليون دولار ليصل إلى الـ 5,4 ملايين دولار أمريكي.

 

2- Melbourne Cup (أستراليا)

يعد هذا السباق الذي يقام منذ عام 1985 في مدينة ميلبرون الأُسترالية من أكبر سباقات الخيول على مستوى العالم، حيث تبلغ قيمة جوائزه قرابة الـ 5,65 مليون دولار أمريكي.

1- Dubai World Cup (الإمارات العربية المتحدة)

تم إقامة هذا السباق لأول مرة والذي يعد أغنى وأفضل سباقات هذه الرياضة على الإطلاق عام 1996 وتبلغ مجموع مجموع قيمة جوائز السباق 10 ملايين دولار أمريكي.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

ليست السرعة وحدها.. مهارات صلاح في المراوغة تبهر محبيه «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق عدداً من اللقطات الشاهدة على مهارة اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول في المراوغة بالكرة خلال المباريات.مهارة استثنائية.. ميسي يرد على صلاح في تحدي...

نور محمدوف يستشهد بالقرآن الكريم عند حديثه عن كورونا..ماذا قال؟

استشهد الروسي حبيب نور محمدوف بطل منظمة UFC للفنون القتالية المختلطة بآيات من القرآن الكريم في حديثه عن فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح مختلف دول العالم.هواية خطيرة.. حبيب محمدوف في مصارعة قتالية مع...