صفات غريبة جمعت أنجح رجال العالم.. «متزوجون ومن برج الدلو»!

main image
9 صور
يملك أنجح الشخصيات في العالم صفات مشتركة

يملك أنجح الشخصيات في العالم صفات مشتركة

٨٨٪ من اصحاب البلايين متزوجين

٨٨٪ من اصحاب البلايين متزوجين

تملك الشخصيات الانجح بعض الصفات المشتركة

تملك الشخصيات الانجح بعض الصفات المشتركة

يملكون عائلات كبير وو٢١٪ فقط منهم لم ينجبوا الاولاد

يملكون عائلات كبير وو٢١٪ فقط منهم لم ينجبوا الاولاد

الغالبية الساحقة منهم تملك شهادات جامعية

الغالبية الساحقة منهم تملك شهادات جامعية

غالبيتهم ما زالت تحتفظ بشعرها

غالبيتهم ما زالت تحتفظ بشعرها

للغرابة فان غالبيتهم لا ترتدي النظارات الطبية

للغرابة فان غالبيتهم لا ترتدي النظارات الطبية

برج أنجح الشخصيات هو الدلو

برج أنجح الشخصيات هو الدلو

الغالبية الساحقة بدأت من الصفر

الغالبية الساحقة بدأت من الصفر

من المنطقي أن يملك الأثرياء بعض الصفات المشتركة خصوصاً تلك التي ترتبط بطريقة تفكيرهم وآلية تعاملهم مع الأمور، وبالطبع الطموح. لكن لهؤلاء مجموعة من الصفات الأخرى التي لا علاقة لها بالأعمال وعالم المال بل تتعلق بأمور أخرى كالأبراج والصفات الخارجية وحتى حياتهم الخاصة. 
 
الصفات المشتركة هذه كانت نتيجة دراسة حاولت إيجاد القواسم المشتركة بين الشخصيات الأكثر نجاحاً في العالم، واستندت على معطيات منذ العام 1996 وحتى 2015، فما هي الصفات المشتركة بين الأنجح والاكثر ثراءً. 
الزواج 
 
 
جميع الشخصيات الناجحة حول العالم متزوجة. 88٪ من أصحاب البلايين الذكور متزوجين. ولعل أحدث المنضمين إلى نادي المتزوجين هو مؤسس فايسبوك مارك زوكربيرغ، الذي تقدر قيمة ما يملك بأكثر من 35 بليون دولار، والذي ارتبط ببريسيلا تشان عام 2012، وقد رحب الثنائي بطفلهما الأول مؤخراً. 
 
ينجبون الأطفال 
 
 
الغالبية الساحقة منهم ينجبون الأطفال و21٪ فقط منهم من دون أطفال. ورغم أن العائلة هي الصفة الجامعة، لكن عدد الأطفال يختلف؛ إذ إن 25٪ من أصحاب البلايين يملكون أكثر من 4 أولاد مقابل 17٪ يملكون أكثر من 5 أولاد. وعلى سبيل المثال فإن رجل الأعمال والمرشح المثير للجدل للرئاسة الأميركية دونالد ترامب يملك عائلة ضخمة. 
 
يملكون شهادات جامعية 
 
 
صحيح أن مؤسس مجموعة فيرجن ريتشارد بارسون ومؤسس مايكروسوفت بيل غايتس ومؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ لم يكملوا تعليمهم الجامعي، لكن 77٪ من رجال الأعمال الأكثر نجاحاً في العالم يملكون شهادات جامعية.
 
وحتى أن بعضهم يملك أكثر من شهادة في أكثر من اختصاص. فكارلوس سليم مثلاً والذي تقدر ثروته بأكثر من 72.9 بليون دولار درس الهندسة في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، وتخرج عام 1961. 
ما زالوا يحتفظون بشعرهم 
 
 
رغم أن البعض يربط الصلع بالتوتر أحياناً، لكن أثرياء العالم ما زالوا يحتفظون بشعرهم رغم الضعوطات المهولة التي يتعرضون لها. ٢١٪ فقط من أصحاب البلايين يعانون من الصلع، وهم بشكل عام لا يعمدون لإخفاء ذلك باستثناء قلة قليلة. 
 
النسبة هذه لا تتضمن النساء، والذين يبلغ عدد 197 من أصل 1826 مليونيراً حول العالم؛ لأن النساء بطبيعة الحال يحتفظن بشعرهن. 
 
لا يرتدون نظارات طبية 
 
 
٤١٪ من أصحاب البلايين يرتدون النظارات الطبية، أما النسبة الباقية، فنظرها سليم مئة بالمئة. قد تجدهم أحياناً يرتدون نظارات لاتباع الموضة لكنها محصورة بفئة معينة؛ لأنه من المعروف أن رجال الأعمال لا يكترثون كثيراً لصيحات الموضة.
 
برجهم هو الدلو 
 
 
من المنطقي أن يكون برجهم هو الدلو لكونه من الأبراج التي تعرف بالذكاء، وبعد النظر والهدوء. الغالبية الساحقة منهم ولدت بين ٢١ يناير/ كانون الثاني و١٨ فبراير/شباط. برج السرطان يجمع بين ٥,٩٪ من أصحاب البلايين أي أنهم ولدوا بين ٢٢ يونيو/ حزيران و٢٢ يوليو/ تموز. أوبرا وينفري الشخصية التلفزيونية الأنجح من مواليد برج الدلو. 
 
بدأوا من الصفر
 
 
الغالبية الساحقة منهم بدأت من الصفر، ولم يكونوا من أصحاب الثروات. حكاياتهم معروفة وباتت تشكل مصدر وحي للأجيال الحالية، فقصص ستيف جوبز مؤسس أبل ومارك زوكربيرغ وحتى كارولوس سليم نفسه تظهر بأنه بالإمكان تحقيق النجاحات والثروات.
 
رجل الأعمال الباكستاني شاهيد خان، والذي يعد واحداً من أثرى الرجال في العالم بدأ كعامل في مطعم يغسل الصحون مقابل دولار و٢٠ سنتاً في الساعة، أما ثروته الحالية فتقدر بأكثر من ٤ بلايين دولار. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات