"ذيب"..الفيلم العربي المرشح لأوسكار (فيديو)

تعرف على "ذيب"..الفيلم العربي المرشح لأوسكار

تعرف على "ذيب"..الفيلم العربي المرشح لأوسكار

أصبح الفيلم الأردني «ذيب»، أول فيلم عربي قد ينال شرف الحصول على جائزة أوسكار، متنافسا فى ساحة الأفلام الأجنبية مع عدة أفلام أخرى بعد أن أعلنت ترشيحات جوائز الأوسكار القادمة.
 
وفي حال فوزه بجائزة الأوسكار، سيكون "ذيب" أول فيلم عربي يحظى بهذا الشرف الذي لم يسبقه إليه أحد في 87 نسخة سابقة من الجائزة العالمية.
 
ويتنافس "ذيب" للمخرج  الأردني ناجي أبو نوار، على الجائزة مع كلٍ من فيلم Embrace of the Serpent الكولومبي، وMustange الفرنسي - التركي، وSon of Saul المجري الفائز بجائزة غولدن غلوب عن ذات الفئة للعام 2016، إلى جانب فيلم A War الدنماركي.
 
وعلقت الملكه رانيا العبدالله عبر حسابها على تويتر ‏"مبروك لترشح ذيب لنهائيات جائزة الأوسكار هذا العام- فيلم أردني تم تصويره في جبال وادي رم الخلابة، أتمنى لهم الفوز".

وقد جسد الفيلم الحياة البدوية بمعاييرها الأصيلة وما تحمله من قيم شعبية وتراثية وعادات قبلية بشكل دقيق، ويحمل الكثير من العفوية والشفافية، وبطريقة إخراج نقلت جمال المنطقة وتجولت ما بين سفوحها وربوعها بطريقة مذهلة.

 استعان المخرج بطاقم ممثلين من سكان البيئة المحلية ليس لديهم خبرات سابقة، ورغم ذلك تمكنوا أن يقنعوا النقاد، بل وأثار تمثيلهم الدرامي إعجابهم مما دفعهم لترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

«هذه مواصفات فتاة أحلامي».. جان يامان نجم «الطائر المبكر» يجيب عن السؤال المهم لمعجباته

مواصفات فتاة أحلام الممثل التركي الشهير جان يامان هي كل ما يشغل بال فتيات الوطن العربي، ومؤخراً خرج ليفصح عما يجذبه في الجنس الناعم، حيث أكد أن السمة المميزة التي تأسره للوهلة الأولى في المرأة هي...