4 أسرار لحل مشاكل البشرة الداكنة

البشرة السمراء ومشاكلها

الرطوبة المرتفعة تجعل بشرتك جافة

العمل على ترطيب بشرتك

الهالات السوداء المزعجة

تتسبب صبغة «الميلانين» بالجلد في ظهور البشرة داكنة اللون، فكلما زادت تلك الصبغات في الجلد بدا الجلد أكثر سمرة، وتتحدد كمية «الميلانين» في البشرة وراثياً، ومع ذلك قد تغير العوامل البيئية المحيطة في لون البشرة مثل أشعة الشمس.
 
وتتميز البشرة الداكنة عن البيضاء بقدرتها على تحمل أشعة الشمس القوية، ولكن الأشعة تؤثر في جفاف البشرة لدى الرجل داكن اللون، فالطبقة السطحية في البشرة الداكنة لدى الرجل رقيقة جداً؛ مما يسهل من جفاف الخلايا فتصبح البشرة جافةً ومشققةً، وذلك لقلة وجود الخلايا الدهنية فيها.
 
هذه العوامل تعود لنسبة الرطوبة المرتفعة، والمناخ الصحراوي والتغيرات المناخية التي نجدها في البلدان العربية؛ فالأشعة فوق البنفسجية قوية جداً، والأجواء الحارة والرطبة تجعل البشرة أكثر جفافاً.
 
ومن أسباب تجنبنا امتلاك بشرة جافة أنها تشيخ بسرعة أكبر، فالترطيب من خلال الكريمات يؤخر عوامل الشيخوخة لديك، ويجعل بشرتك أكثر رطوبة، ويمكن تلخيص مشاكل البشرة الداكنة فيما يلي:
 
- الكلف؛ والذي يصيب الرجل ببقع سوداء على بشرته.
- الهالات السوداء؛ إذ تبرز على البشرة الداكنة.
- أشعة الشمس القوية التي تؤثر سلباً على بشرة الرجل.
- نسبة الرطوبة والحرارة المرتفعة التي تجعل البشرة أكثر جفافاً.
- التغيرات المناخية والصحراوية، والتي تجعل البشرة جافة وتحتاج إلى مرطبات.
- حب الشباب أيضاً من المشاكل التي تعاني منها البشرة الداكنة.
 
ومع كل هذه المشاكل لبشرتك الداكنة، هناك بعض الحلول البسيطة لكيفية الاهتمام بها:
 
1) لا تعرضها للصابون كثيراً لأنه يزيدها جفافاً، فيكفي أن تغسل وجهك مرة واحدة على الأكثر يومياً، واختيار صابون مناسب لتقليل حدوث جفاف لجلدك، ومن المفضل أن يحتوي في تركيبته على زيت الزيتون. 
 
2) تتجنب استعمال الماء الساخن؛ لأنه يزيد من فرصة الجفاف، فالماء البارد هو أفضل لبشرتك، ولكن إن شعرت أن وجهك جاف جداً فعليك أن تستغني عن الصابون، والاكتفاء بالمستحضرات الخاصة بذلك خاصة تلك المكونة من اللبن.
 
3) تحتاج بشرتك الجافة بطبيعتها لعلاج بالأقنعة بشكل مستمر لتطرية جلدك واكتسابه المرونة والحيوية الكافية. 
 
4) تناول كميات كافية من الماء يومياً، وعدم التعرض لفترات طويلة للهواء الجاف سواء البارد أو الحار.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما علاقة نظافة الأسنان بأمراض القلب؟

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود علاقة وثيقة بين غسل الأسنان بالفرشاة ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.علاقة نظافة الأسنان وأمراض القلبوأشارت الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أن...