«الحاجة أم الاختراع».. تقنيات مبتكرة للغزل في السعودية

الغزل في السعودية يختلف عن باقي الدول العربية

الترقيم هي الوسيلة الاكثر شيوعا

الرسائل النصية والاتصالات العشوائية طريقة اخرى

غرف الدردشة لها دورها الكبير ايضا

بعض النساء يتجاوبن والبعض يجد الاسلوب مهينا

الشباب السعودي ما ينفك يطور اساليبه في الغزل

بعضهم هدفه التسلية والبعض يبحث عن علاقات جدية تنتهي بالزواج

للمجتمع السعودي خصوصيته وآدابه التي ترفض الاختلاط بين الرجل والمرأة وذلك حفاظاً على تعليمات الدين الإسلامي الحنيف، وهذا ما دفع بعض الشباب إلى انتهاج أساليب مختلفة في الغزل والمعاكسة، ومن غير المعروف حقاً من أين وكيف إنطلقت هذه الأساليب، لكن ما هو معروف أنها ما تنفك تتطور. 
 
بعض أساليب الغزل في السعودية معروفة والبعض الآخر بسيط جداً مقابل تقنيات معقدة تتطلب الكثير من التحضير والعمل لضمان نجاحها. ورغم الإختلاف والتنوع فإن الهدف الأول والاخير للغزل هو الحصول على رقم هاتفها وذلك لضمان إمكانية التواصل مجدداً. 

إقرأ أيضاً: فيديو| السعوديون والمغربيات.. حكاية عشق أزلية

الترقيم بشكله «البدائي» .. والحديث
 
الترقيم تقنية  قائمة على قيام الشاب بكتابة رقم هاتفه على ورقة وضمان إيصاله الى الفتاة. الأساليب «البدائية» تبدأ بقيام الشاب برمي الورقة على الارض وغمز الفتاة التي تعجبه على أمل ان تقوم بإلتقاطها، واحيانا قد يقوم بوضعها في حقيبة يدها أو أي كيس تحملها وهذه التقنية تتطلب خفة اليد والسرعة. 
 
الأسلوب الاسرع والأسهل هو خلال التوقف على إشارات السير أو خلال القيادة، حينها وعندما يصادف الشاب مجموعة من الفتيات فهو يكيل المديح ثم يرمي رقم هاتفه اليهن ويبتعد مسرعاً. 
 
في المقابل هناك فئة تعمد الى الكشف عن رقم هاتفها بصوت مرتفع على أمل ان تقوم إحداهن بحفظه والاتصال به. من التقنيات الاخرى أيضاً وضع إعلان «يدعي» فيه الشاب أن سيارته للبيع ويقوم بإلصاقه على الزجاج الخلفي. بالطبع السيارة ليست للبيع لكنه يأمل بأن تتمكن إحداهن من كشف «أسلوبه» في الغزل والإتصال به. 
 
الترقيم إتخذ مؤخراً أشكالا أكثر تطوراً قائمة على قصة وسيناريو وتبادل للادوار. الفكرة قائمة على إنقاذ المرأة من موقف ما بشكل عام لكن البعض يذهب الى أبعد من ذلك بكثير فيقوم احدهم مثلاً بسرقة حقيبة المرأة ويظهر من العدم البطل الذي يستعيد الحقيبة ويهزم اللص. وعندما تعود الفتاة الى منزلها ستجد في حقيبتها رقمي هاتف اللص المفترض والبطل مع حرية الاختيار بينهما.

وأيضاً: صور| جمال السعوديات يخطف الأنظار.. فهل من منافس؟

الإستعانة بالتكنولوجيا 
 
التطور التكنولوجي سهل عملية المغازلة بشكل كبير. من إرسال الرسائل النصية والإتصال بشكل عشوائي الى اللجوء الى مواقع التواصل وغرف الدردشة.
 
الرسائل النصية عادة تكون مهذبة ولا تخرج عن حدود اللياقة، «أحبك يا نظر عينيك وارسلك احلى صباح، ياكل العمر وسنيني من عشقتك وأنا مرتاح »، عينة من الرسائل التي يتم إرسالها والتي قد تثير فضول الفتاة لمعرفة المرسل وإن كان قد ارسلها عن طريق الخطأ. وفي حال استلم الرسالة رجل ما فالحجة جاهزة بأن الشاب أرسلها عن طريق الخطأ وانها لعلها كانت مخصصة لزوجته. 
 
اللجوء لمواقع التواصل لا يتم بشكل عشوائي ولعل الوسائل الاكثر إعتمادا هي «تانغو» و «وي شات» لكونها تسمح لهم بالتواصل مع نساء يقطن في مناطق قريبة منهم. التجاوب يرتبط بالفتيات المستعدات للتفاعل مع التغريدات أو ما يتم نشره على فيسبوك والذي يحمل الكثير من عبارات الغزل وطبعا رقم الهاتف.
 
الأمر نفسه ينطبق على يوتيوب وكيك وطبعا واتس آب وقد يتم أحيانا الاستعانة ببلوتوث لرصد الفتيات في محيط تواجد الشاب. 

تبادل النصائح عبر المنتديات
 
هناك العديد من المنتديات التي يتبادل من خلالها الشباب النصائح حول طرق الغزل والاماكن والجمل التي يجب إستخدامها. النصائح عديدة جداً ومختلفة لكننا سنعرض أكثرها شيوعاً .
 
النصيحة الأولى والأكثر اهمية تكون بتحديد الشاب نوعية الفتاة التي يريد، فهل يريدها صغيرة بالسن أو مطلقة أو ارملة. الثانية تكون باختيار المكان وفق نوعية الفتاة التي يريدها وذلك إستناداً الى واقع ان لكل شخصية مكان تفضل التواجد فيه، التوقيت له دوره الهام أيضاً فمثلاً المرأة العاملة لن تتواجد في فترات الصباح أما المتقدمات بالسن بشكل عام فموعد تواجدهن هو خلال ساعات الليل الاولى. 
 
 تالياً يجب تخطيط المعاكسة وفق المكان وعدد رجال الامن الذين يتواجدون فيه. نصائح عديدة أيضا حول نمط الملابس مثلاً ان كان الشاب يهدف لمغازلة فتاة راقية فعليه إرتداء الملابس الفخمة اما ان كان يريد فتاة جامعية مثلا فعليه ارتداء الجينز والاهتمام بتسريحة شعره. 
 
الخطوة الاخيرة تكون بالترقيم والنصائح جميعها تتمحور حول ضرورة التحلي بالشجاعة وقوة الشخصية ولعل النصيحة الاهم هي تخصيص رقم خاص يختلف عن رقم الشخص الاساسي للمغازلة. 

قد يهمك: فيديو وصور| النساء العربيات.. أيهن الأجمل؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

ما صحة تدريس الموسيقي لطلاب رياض الأطفال والابتدائية بالسعودية؟ (فيديو)

كشفت جهاد الخالدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، عن أنه سيتم إقرار تدريس الموسيقى في مدارس المملكة، بداية من العام المقبل، وذلك في مدارس رياض الأطفال وعدد من مدارس المرحلة الابتدائية، مؤكدة أن ذلك...

«كله بالحلال»..خليجي يتفاخر بزواجه 35 مرة خلال 17 عامًا «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر شخصًا قيل إنه إماراتي الجنسية يتباهي بزواجه من 35 امرأة خلال 17 عامًا.دراسة صادمة: زواج السعوديين من أجنبيات نهايته تفكك أسريإماراتي يتفاخر...

الصبح طب والمسا ماركيتنج.. شاب مكافح يقسم يومه بين الدراسة والعمل «فيديو»

وثق أحد المواطنين قصة كفاح شاب سعودي يُدعى محمد الطيار، وإصراره على العمل خلال فترة دراسته لتوفير ما يحتاجه من مال.فكرة مبتكرة.. شاب سعودي يتوصل لطريقة لمنع انتشار كورونا في الحرم المكي «فيديو...